المحرر موضوع: آلاف المسيحيين يحتفلون بعيد الفصح في تركيا  (زيارة 575 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل برطلي دوت نت

  • مشرف متميز
  • Hero Member
  • ******
  • Thank You
  • -Given: 0
  • -Receive: 123
  • مشاركة: 24414
آلاف المسيحيين يحتفلون بعيد الفصح في تركيا
« في: نيسـان 19, 2017, 11:19:58 مسائاً »
آلاف المسيحيين يحتفلون بعيد الفصح في تركيا   

      
برطلي . نت / متابعة
عنكاوا دوت كوم/ترك برس

بدأ الآلاف من المسيحيين الاحتفال بعيد الفصح عبر تركيا، وجرت معظم الاحتفالات الدينية فى ولاية ماردين جنوب شرق تركيا وولايات هاتاي ومرسين الجنوبية وولاية أدرنة شمال غرب البلاد.

وتجمع العديد من المسيحيين في كنيسة "أيا يورجي غريك أورثوذوكس" من أجل الحفل الذي نظمه الأب اليوناني "ديمتري بارثولوميوس" في إسطنبول، كما سجل المسيحيون السريان حضورهم من أجل عيد الفصح في كنيسة "كركلار" بعد أن أدلوا بأصواتهم للاستفتاء في منطقة "ميديات" التاريخية بولاية ماردين.

بدوره، تمنى الرئيس رجب طيب أردوغان عيد فصح سعيد لجميع المسيحيين الذين يحتفلون بالعطلة الدينية فى 16 نيسان/ أبريل، وقال في بيان مكتوب: "إننا نعلق أهمية كبيرة على قدرة مواطنينا على العيش بحرية وانسجام وفقا لدينهم وثقافتهم وتقاليدهم، مهما كانت عقائدهم أو دينهم أو طائفتهم أو خلفياتهم العرقية فى بلادنا".

وقال بأن تركيا تقع فى منطقة ترى الاختلافات جزءًا من تراثها الغني. كما أعرب عن أمله فى أن يشّكل التعايش السلمي للديانات والطوائف المختلفة فى المنطقة لمئات السنين مثالًا للعالم بأسره.

كما تمنى رئيس الوزراء بن علي يلدرم في بيان مكتوب عيدَ فصح سعيد لجميع المسيحيين، وقال إن تركيا كانت رمزًا للسلام والتسامح منذ مئات السنين بكنائسها ومعابدها ومساجدها المُتجاورة.

من جانبه أيضًا تمنى وزير الثقافة والسياحة نابي أفجي عيد فصح سعيد فى بيان له يوم 16 نيسان/ أبريل، كما أكّد على أهمية احترام العادات والتقاليد والأديان المختلفة.

ويُذكر أن حوالي 150.000 مواطن مسيحي يعيشون في تركيا حاليًا.


Share me

Digg  Facebook  SlashDot  Delicious  Technorati  Twitter  Google  Yahoo

 


Back to top