المحرر موضوع: قداس سبت النور والقيامة في كنيسة مارتشموني للسريان الارثوذكس في بلدة برطلي السري  (زيارة 1150 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل برطلي دوت نت

  • مشرف متميز
  • Hero Member
  • ******
  • Thank You
  • -Given: 0
  • -Receive: 123
  • مشاركة: 22313
قداس سبت النور والقيامة في كنيسة مارتشموني للسريان الارثوذكس في بلدة برطلي السريانية بسهل نينوى   


 
      
برطلي . نت / متابعة
عشتارتيفي كوم/
اقيم صباح اليوم السبت 15-4-2017 في كنيسة مارتشموني للسريان الارثوذكس  في بلدة  برطلي السريانية بسهل نينوى قداس سبت النور والقيامة المجيدة، واحتفل بالقداس الاباء الكهنة في كنيسة برطلي الخوري قرياقوس طراجي والخوري داود دوشا والأب يعقوب سعدي وشارك في القداس جمع من الشمامسة وحضره جمع غفير من المؤمنين.

واستغرق وقت القداس حوالي الساعتين وحضره أيضا سفير العراق لدى كوريا الجنوبية د. وديع بتي ومحافظ نينوى نوفل العاكوب وممثل مسؤول الفرع الرابع عشر للحزب الديمقراطي الكوردستاني صديق زاويتي وعدد من اعضاء الفرع وقائد عمليات نينوى الفريق نجم الجبوري وقائد الفرقة 16 في الجيش العراقي الفريق الركن جبار حاجم  واللواء الركن موفق رفو شابا وعضو مجلس محافظة نينوى داود باباوي ومدير ناحية برطلة علي محمد فتحي ورئيس مجلس الناحية منذر شابا واعضاء المجلس ومدير عام بلديات نينوى المهندس عبدالقادر احمد ومدير شرطة الحمدانية العميد رشيد فتاح ومدير بلدية الحمدانية المهندس جون شمعون والنائبان الأول والثاني وأعضاء مجلس عشائر السريان في برطلي.

ويقول موفدنا الى برطلي السريانية الزميل شمعون متي إن المؤمنين السريان اكدوا حضورهم القوي في هذا القداس وهم وجوق الكنيسة أدوا الصلوات والتراتيل بإرادة وأفراح ايمانية راسخة وباللغتين السريانية والعربية توجت بلدة برطلي السريانية في قداس سبت النور والقيامة.. نعم لقد واصل المؤمنون السريان صلواتهم في قداس العيد بعد كل المحاولات الأثيمة التي حاولت اقصائهم عن حياتهم وآمالهم وتطلعاتهم وقد قيل لا يصح الا الصحيح وهذا ما شاهدناه خلال قداس سبت النور والقيامة في برطلي السريانية.. فبوركت الأيادي التي صنعت هذه الطقوس الروحية وبوركت الأرض التي تحتضن ابنائها.

وخلال موعظتي القداس قدم الخوري داود دوشا و الأب يعقوب سعدي  كل الشكر والتقدير لجميع الحاضرين كما قدما الشكر الى قوات الجيش العراقي والبيشمركة والحشد الشعبي والقوات الامنية والشرطة الاتحادية ولواء قوات حراسات سهل نينوى وقوات MPU والقنوات الفضائية ووكالات الأنباء والاذاعات و المواقع الالكترونية التي قامت بتغطية هذا الحدث ومن بينها قناة عشتار الفضائية.









































« آخر تحرير: نيسـان 16, 2017, 12:02:40 صباحاً بواسطة برطلي دوت نت »


Share me

Digg  Facebook  SlashDot  Delicious  Technorati  Twitter  Google  Yahoo

 


Back to top