المحرر موضوع: لشانن.. مشروع جديد لتعليم لغتنا الام على الفيسبوك واليوتيوب  (زيارة 235 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل برطلي دوت نت

  • مشرف متميز
  • Hero Member
  • ******
  • Thank You
  • -Given: 0
  • -Receive: 123
  • مشاركة: 23456
  لشانن.. مشروع جديد لتعليم لغتنا الام على الفيسبوك واليوتيوب   

      
برطلي . نت / متابعة
عنكاوا كوم\ريفان الحكيم

اطلق مجموعه من الشباب مؤخرا، مشروع "لشانن" على الفيسبوك واليوتيوب والذي يهدف لتعليم اللغة الام لابناء شعبنا في مختلف انحاء العالم.

واعتبر القائمون عليه في تصريح لموقع "عنكاوا كوم" عبر البريد الالكتروني بأن مشروعهم يعتبر "الاول والوحيد من نوعه الذي يعلم لغتنا الام من خلال اكثر من 10 لغات عالمية".

ووضحوا بأن الهدف من المشروع هو كتابة وقراءة لغتنا من خلال استخدام التكنولوجيا الحديثة من الصوت والصورة، بطريقة سهلة لجميع الاعمار, وبما ان شعبنا انتشر في مختلف انحاء العالم وتعلم لغات جديدة، لذا فان المشروع سيعلم لغتنا عن طريق اللغات: الانكليزية، العربية، السويدية، الألمانية، الفرنسية، الايطالية، الكردية، التركية، الفارسية، الاسبانية، الروسية، الهولندية، واليونانية.

وان الدروس تقدم من خلال فيديو قصير )اقل من دقيقتين لكل درس( فيه كل ما نحتاجه لتعلم قراءة وكتابة ولفظ الحروف، ثم الحركات وبعدها قراءة وكتابة الكلمات.

وبرر القائمون على البرنامج انشائهم لبرنامجهم هذا بسبب بالتناقص الكبير الذي اصاب ويصيب ابناء شعبنا في مناطق تواجده التاريخية وتشتتهم في بلدان العالم حيث بدؤوا بتعلم لغات تلك البلدان على حساب لغتهم الام ما يهدد بانقراض لغة الاباء والاجداد
واضافوا..حتى في ارض الوطن لم نعد نستعمل لغتنا كما كان اجدادنا يفعلون, لا وبل ان لغتنا المحكية اصبحت مليئة بكلمات ومفردات دخيلة من اللغات المحيطة بنا.

وبين الشباب ان المشروع اطلق بتاريخ 21 من شباط الماضي والذي يصادف "يوم اللغة الام العالمي" وانهم نشروا لحد الان ثلاث دروس في كل لغة من اللغات المذكورة اعلاه في قناة المشروع على اليوتيوب وفي صفحاتهم الرسمية في وسائل التواصل الاجتماعي.

واكدوا ان طموحهم واهدافهم المستقبلية ليس لها أي حدود وابدوا عن استعدادهم لتلقي جمع انواع المساعدة والمقترحات التي تصب في تطوير المشروع.

وعبر الشباب عن شكرهم لكل من ساهم ويساهم في ايحاء وتطوير المشروع الذي يهدف لإحياء اللغة الام وخدمة ابناء شعبنا

للاتصال:
learn@lishanan.org

لمتابعة الدروس على اليوتيوب والفيسبوك:
https://www.facebook.com/Lishanan.Official/
https://www.youtube.com/channel/UCn7HwF422B-eLOvw8-hSRYQ


Share me

Digg  Facebook  SlashDot  Delicious  Technorati  Twitter  Google  Yahoo

 


Back to top