المحرر موضوع: أمير المالح وخبر روبين شموئيل  (زيارة 220 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل موفق نيسكو

  • عضو متميز(برطلايا اصلي...)
  • ***
  • Thank You
  • -Given: 0
  • -Receive: 23
  • مشاركة: 130
أمير المالح وخبر روبين شموئيل
« في: نيسـان 05, 2017, 12:57:19 صباحاً »
أمير المالح وخبر روبين شموئيل

من المعروف أن الانكليز سنة 1876م أطلقوا اسم الآشوريين على نساطرة الجبال الذين ينحدرون من الأسباط العشرة الضائعة من اليهود الذين سباهم الآشوريين والكلدان قديماً، ويؤكد الدكتور والباحث الأكاديمي غبطة بطريرك الكلدان لويس ساكو الذي يحمل عدة شهادات عليا شهادات في التاريخ الكنسي والعراق وغيرها، كما يؤكد أيضاً كثيرون من آباء الكنيستين أن أبناء كنيسة المشرق السريانية بشقيهم الكلدان والآشوريون ليسوا سكان العراق الأصليين، وسنبين مستقبلاً ذلك بالتفصيل والمصادر والخرائط ومن آباء وكتاب الكنيسة أنفسهم.

منذ أن قام الانكليز بتسمية النساطرة باسم من سباهم، شرعوا بتأسيس أحزاب سياسية وإعلامية لخدمة أجندتهم، وشرعوا بتزوير اسم اللغة السريانية (الآرامية) إلى آشورية، وشكَّلوا لهم  منابر إعلامية لترويج ادعائهم وتزويرهم.

من ضمن المنابر الإعلامية هو موقع عينكاوا المشبوه المتأشور ومشرفه أمير المالح، وهذا الشخص بالحقيقة يتخذ الاسم السرياني كغطاء لتمرير أجندة سياسية، فهو شخص يُعادي ويسيء إلى الثقافة والتراث والحضارة واللغة السريانية، وهذا معروف لدى جميع المثقفين السريان والمنصفين من غير السريان أيضاً، حيث يعمل معه عدة أشخاص مجهولين سياسيين متسترين باسم مراسلين، ويعتمد موقعه كما يبدو ظاهرياً على الإعلانات المعلنة وغير المعلنة.

حصل روبين بيث شمؤئيل على شهادة الدكتوراه في اللغة السريانية وليس الآشورية (ولا نريد التطرق لغرض وكيفية حصوله على الشهادة) ونختصر القول: رغم أنه حاول التمويه والاشتقاقات التي ليس لها أهمية وقيمة علمية، إذ ممكن أي شخص ان يسمي ما يريد مع نفسه أو حزبه، لكن المهم  جداً أنه اعترف لي شخصياً أن اسم اللغة الرسمي في المحافل الدولية والعلمية والأكاديمية هو السريانية، وبالإنكليزي syriac وليس assyrian ويجب على الجميع احترام ذلك. (دقيقة 33 وبعدها).
https://livestream.com/Suryoyosat123/events/6782595/videos/151814286

قام أمير المالح بتاريخ 3/3/ 2015م بنشر خبر حصول روبين شمؤئيل على الدكتوراه في موقعه
http://www.ankawa.com/forum/index.php?topic=774216.0
لاحظ أمير المالح أن اسم المشرف على رسالة روبين شمؤئيل هو (ربيعة أبي فاضل).

ولأن أمير المالح إعلامي متميز وذكي ربما يشغل وزير الإعلام في دولة آشور القادمة، التي ستتقدم بوجود إعلاميين مثل أمير المالح الذي يقوم بتدقيق وتقييم المقالات والتعليقات والكتاب والمعلقين ونشرها وحذفها في موقعه حسب تقيمه هو وفي الخانات التي يراها مناسبة.

  فاعتقد أمير أن ربيعة أبي فاضل هو اسم سيدة، فقام أمير بنشر الخبر ولصق صورة سيدة اخرى في اللجنة.
والحقيقة أن الأستاذ ربيعة أبي فاضل هو الرجل وليس السيدة، وبالإمكان كتابة ر(بيعة أبي فاضل) في الكوكل ليرى القارئ من هو.
أولا: إن أمير المالح ليس من حقه نشر الخبر باسم السيدة أولاً.
ثانياً: حتى لو كان الخبر منشور بصورة الدكتور ربيعة نفسه، فليس من حق أمير المالح نشر الخبر باسم الدكتور ربيعة طالما أن الدكتور ربيعة لم يرسل الخبر.
وكان على أمير إما نشر الخبر باسمه أو باسم شخص آخر تابع له معروف أو غير معروف، وما أكثرهم لديه.
عماً أن أمير المالح لا يكتفي بحذف المقالات والتعليقات على هواه فحسب، بل يغير تعابير في اسم أو متن المقال أو الخبر المنشور من قبل الآخرين.

لقد صدَّق أمير المالح أنه مشرف موقع إعلامي مثل ما صدَّق الآشوريين أنهم فعلاً آشوريين، فهذه هي الأمة التي يمثل إعلامها أمير المالح وغيره.

ملاحظة سيتم نشر هذا المقال في مواقع معدودة لسببين، أولاً لان المقال يمثل فترة استراحة وتسلية لي، وثانياً خشية أن يشتهر أمير المالح ويعرفه الآخرون، أو ينافسه آخرون على منصب وزير الإعلام.
وشكراً
موفق نيسكو



Share me

Digg  Facebook  SlashDot  Delicious  Technorati  Twitter  Google  Yahoo

 


Back to top