المحرر موضوع: ارشد الصالحي: ادعو محافظ كركوك ان يكون محافظاً للجميع  (زيارة 195 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل برطلي دوت نت

  • مشرف متميز
  • Hero Member
  • ******
  • Thank You
  • -Given: 0
  • -Receive: 123
  • مشاركة: 23456
ارشد الصالحي: ادعو محافظ كركوك ان يكون محافظاً للجميع   


كركوك 29 اذار 2017، موتمر صحفي لارشد الصالحي رئيس الجبهة التركمانية - تصوير وريا الكاكائي
      
برطلي . نت / متابعة
كركوك ناو
شهدت مدينة كركوك، الاربعاء، مظاهرة للمكون التركماني امام مبنى المحافظة احتجاجا على رفع علم اقليم كردستان فوق مباني الرسمية في المحافظة. ورئيس الجبهة التركمانية ارشد الصالحي دعا محافظ كركوك ان يكون محافظ للجميع.

وذكر مراسل (كركوك ناو) إن “المكون التركماني اقام مظاهرة امام مبنى محافظة كركوك، احتجاجا على رفع علم اقليم كردستان فوق مباني الرسمية في المحافظة”.

ورفع المتظاهرون شعارات تعتبر قرار محافظ كركوك برفع علم كردستان فوق فوق مباني الرسمية في المحافظة “خرقا دستوريا”.

احد منظمي التظاهرة قال لـ(كركوك ناو) “نطالب برفع العلم التركماني بجانب العلم العراقي وعلم اقليم كوردستان”.

29 اذار 2017، تظاهرة للمكون التركماني في محافظة كركوك

من جهته، قال النائب ارشد الصالحي في المؤتمر الصحفي حضره (كركوك ناو) “لا يمكن لاحد ان يفرط بالاخوة التركمانية و الكوردية والعربية وحتى المسيحية في كركوك، ولا اتحدث باسمي كجبهة التركمانية، وانما اتحدث باسم كافة الاحزاب التركمانية في كركوك، نحن دائما مع التعايش السلمي والاخوة في هذه المحافظة الحساسة ومن يحاول ان يزايد علينا في هذا الامر حتما نحن لدينا مأخذ عليه”.

واضاف “هناك استحقاقات للكورد والعرب والمسيحيين، والتركمان ايضا لديهم استحقاق، كل الاحزاب والقوى التركمانية لم تقف في يوم من الايام ضد استخقاقات اخوة الكورد، واننا لسنا اعداء الشعب الكوردي مثلما تثير بعض الجهات السياسية”.

واوضح “لم نكون ابدا في يوماً من الايام ان نقف ضد الاستحقاقات البيشمركة في الموازنة ابدا، وليس مثلما يحاول البعض ان يتهم الاحزاب والقوى السياسية التركمانية بانهم ضد استحقاقات البيشمركة، وهذا الكلام يتفق معي كل الاحزاب و القوى السياسية التركمانية”.

واشار في حديثه إلى “منظمات المجتمع المدني في كركوك قد تظاهروا بتجمع سلمي و سلموا ورقة الى السيد محافظ كركوك، وقدموها الينا نحن الاحزاب والقوى السياسية”.

واكد على عدم علاقته بهذه التجمعات ولكن نقول لكل المنظمات وجميع ولكل القوى السياسية “اننا لانقبل احدا يفرط بالاخوة وادعو محافظ كركوك ان يكون محافظ للجميع، نحن اخوة مع الشعب الكوردي”.

وتابع حديثه، “مرة اخرى اقول التركمان لديهم تضحيات ايضا مع الكورد، سواءً كانوا بالقتال ضد النظام السابق امثال المرحوم عزالدين قوجوى، وكذلك الاخ اللواء الركن مصطفى كمال علمدار الذي كان ايضا من المعاونين للاخوة في الحزب الديموقراطي الكوردستاني والذي عندما وافته المنية في لندن، امر الاخ مسعود البارزاني بدفنه في مصيف شقلاوة، هذه هي الاخوة التي نحن طالبناه ونؤكد عليها”.

ودعا الصالحي في حديثه، محافظ كركوك ان يراعي التركمان وشعورهم، الذين لديهم “مطالب واستحقاقات قانونية ودستورية” وطالب من الاعلام نقل مايريديه الشارع التركماني وابعاد من يحاول تاجيج “الفتنة” في كركوك.

صادق مجلس محافظة كركوك، يوم امس الثلاثاء، على قرار محافظ كركوك الخاص برفع علم اقليم كوردستان على الدوائر الحكومية في المدينة.




Share me

Digg  Facebook  SlashDot  Delicious  Technorati  Twitter  Google  Yahoo

 


Back to top