المحرر موضوع: المجموعة العربية رفضت رفع علم كردستان الكتلة التركمانية في مجلس محافظة كركوك ستل  (زيارة 277 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل برطلي دوت نت

  • مشرف متميز
  • Hero Member
  • ******
  • Thank You
  • -Given: 0
  • -Receive: 123
  • مشاركة: 22313
المجموعة العربية رفضت رفع علم كردستان
الكتلة التركمانية في مجلس محافظة كركوك ستلجأ للمحكمة الاتحادية
     
28 اذار 2017، محافظ كركوك ورئيس مجلسها يرفعان العلم العراقي واقليم كردستان في مبنى مجلس المحافظة
      
برطلي . نت / متابعة
كركوك ناو / عمر جواد
تباينت الاراء حول تصويت مجلس محافظة كركوك على قرار محافظ كركوك برفع علم اقليم كردستان على المباني الحكومية في كركوك، المكون التركماني وصف هذا الاجراء بالتهميش مهددا باللجوء الى المحكمة الاتحادية للطعن بهذا القرار، اما العرب فيؤكدون مقاطعتهم بسبب خصوصية المحافظة كونها من المناطق المتنازع عليها.

وقد صوت مجلس المحافظة على الطلب وسط مقاطعة المجموعة العربية والكتلة التركمانية، مستنداً في ذلك الى مواد دستورية تخوله تمرير مثل هكذا طلبات بحسب ما قاله رئيس المجلس ريبوار الطالباني في مؤتمر صحفي.

من جهته، قال عضو مجلس محافظة كركوك عن الكتلة التركمانية علي مهدي لـ (كركوك ناو)، إن ” الاعضاء التركمان في مجلس المحافظة خلال عشرة ايام قدموا العديد من المذكرات لرئاسة المجلس وانهم حاولوا اللقاء بقائمة التاخي للتريث بالتصويت على طلب لمحافظ”.

واضاف مهدي ان ” مجلس المحافظة استخدم اسلوب التهميش واسلوب الدكتاتورية”. مؤكداً ان ” الكتلة التركمانية ستلجأ للمحكمة الاتحادية والمحكمة الادارية في بغداد للطعن بقرار التصويت”.

من جانبه، قال منسق اللقاء العربي المشترك في كركوك احمد العبيدي لـ (كركوك ناو) إن ” المجموعة العربية رفضت رفع علم اقليم كردستان في الدوائر الحكومية في كركوك لان الوقت غير مناسب لان المحافظة تخضع للمادة {140} من الدستور العراقي”.

واضاف العبيدي ان ” موضوع الهوية العربية قد انتهى وعلينا ان نحافظ على الوجود في كركوك وسبب ضيعها هو الهجمة السياسية والادارية والقانونية”. مؤكداً اننا ” في اللقاء العربي المشترك كنا متوقعين ضياء الهوية العربية بسبب التمثيل العربي الضعيف في المحافظة”.

وصوت مجلس محافظة كركوك خلال جلسة عقدها، يوم الثلاثاء (28 آذار 2017)، على رفع علم إقليم كردستان إلى جانب العلم العراقي في المحافظة.




Share me

Digg  Facebook  SlashDot  Delicious  Technorati  Twitter  Google  Yahoo

 


Back to top