المحرر موضوع: ترامب: الجيش الأميركي يقاتل في العراق بطريقة لم يسبق لها مثيل  (زيارة 684 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل matoka

  • مشرف متميز
  • Hero Member
  • ******
  • Thank You
  • -Given: 5
  • -Receive: 68
  • مشاركة: 15057
ترامب: الجيش الأميركي يقاتل في العراق بطريقة لم يسبق لها مثيل











برطلي . نت / متابعة
شفق نيوز/

قال الرئيس الأميركي دونالد ترامب إن الجيش الأميركي يقاتل بطريقة جيدة جداً في العراق لم يسبق لها مثيل ويتجنب في الوقت نفسه الإشارة إلى سقوط ضحايا مدنيين في معركة الموصل ضد داعش.
وأضاف ترامب خلال حفل استقبال أقامه لمجموعة من أعضاء مجلس الشيوخ من الحزبين وزوجاتهم في البيت الأبيض أنه تلقى اتصالاً مطولاً من الجنرال جيمس ماتيس وزير الدفاع الأميركي، مشيراً إلى أن "النتائج في العراق جيدة جداً". لكن ترامب لم يتطرق إلى سقوط ضحايا مدنيين غرب الموصل.
وكان الجيش الأميركي اعترف بسقوط ضحايا مدنيين في سوريا والعراق في عمليات للتحالف.
ورجح قائد القوات الأميركية في التحالف ستيف تاونسند أن يكون دور للتحالف في مقتل مئات المدنيين العراقيين في الموصل جراء غارة جوية للتحالف في 17 من أذار/ مارس الجاري.
أما رئيس أركان الجيش الأميركي الجنرال مارك ميلي فقال بعد لقائه رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي الاثنين الماضي إنه "كانت هناك ضربات جوية للتحالف الدولي في مكان التفجير وفي اليوم نفسه، ولكن لم يتضح ما إذا كانت تسببت في سقوط الضحايا".
وأضاف ميلي أنه من المحتمل جدا أن يكون تنظيم داعش هو الذي فجر المبنى الذي كان فيه مئات المدنيين لإلقاء اللوم على التحالف، دون أن يستبعد أيضاً أن التفجير ناتجاً عن قصف التحالف، معتبراً أن التحقق من ذلك يعود إلى المحققين الذين يبحثون حالياً في الأمر.
وكان مفوض الأمم المتحدة السامي لحقوق الإنسان الأمير زيد بن رعد الحسين حثّ القوات العراقية وقوات التحالف على إجراء تحقيقات شفافة في ما حدث، وقال إن "307 مدنيين على الأقل قتلوا و237 شخصاً أصيبوا في غرب الموصل منذ منتصف شهر فبراير/ شباط الماضي.
واتهمت منظمة العفو الدولية التحالف الدولي بارتكاب "انتهاك صارخ للقانون الدولي" في الموصل لعدم اتخاذه الاحتياطات الكافية لحماية المدنيين، مشيرة إلى مقتل مئات المدنيين في الموصل بعدما أمرتهم السلطات العراقية بالتزام منازلهم رغم الغارات الجوية للتحالف.
إلى ذلك، رجح ترامب تمكن المشرّعين من التوصل إلى اتفاق حول الرعاية الصحية، مشيراً إلى أنه لا يملك أدنى شك في أن ذلك سيحدث بسرعة كبيرة، وقال "لم يقل لي أحد أن السياسة كانت ستكون ممتعة جداً، لكننا نقوم بعمل جيد والأمور تسير بشكل جيد أيضاً".





Matty AL Mache


Share me

Digg  Facebook  SlashDot  Delicious  Technorati  Twitter  Google  Yahoo

 


Back to top