المحرر موضوع: حزب طالباني يعتبر مجزرة الموصل "جريمة القرن" ويعزو وقوعها لقرارات "هوجاء"  (زيارة 96 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل برطلي دوت نت

  • مشرف متميز
  • Hero Member
  • ******
  • Thank You
  • -Given: 0
  • -Receive: 123
  • مشاركة: 23456
 
  حزب طالباني يعتبر مجزرة الموصل "جريمة القرن" ويعزو وقوعها لقرارات "هوجاء"   

      
برطلي . نت / متابعة

عنكاوا دوت كوم/بغداد/ الغد برس
اعتبرت النائبة عن الاتحاد الوطني الكردستاني ريزان شيخ دلير، اليوم الأحد، أن مجزرة الموصل أبشع "جريمة في القرن 21" بعد سبي وقتل الأيزيديين من قبل تنظيم داعش، عازية سبب وقوعها الى "قرارات هوجاء" أمرت بتدمير المكان الذي كانوا يحتمون به.
وذكر دلير في بيان، تلقت "الغد برس" نسخة منه، إن "مجزرة الموصل أبشع جريمة في القرن 21"، مضيفةً "إننا كنا نعتقد أن قتل وسبي الأيزيديين بعد إحتلال داعش للموصل، بأنها الجريمة الأبشع هذا القرن، إلا أننا نرى بأن مجزرة الموصل التي حصلت قبل أيام في الساحل الأيمن كانت تضاهي تلك الجرائم بشاعة وقتل العراقيين بدم بارد".
وبينت النائبة، أن "تلك المجزرة راح ضحيتها رجالاً ونساءً وأطفالاً كانوا يحلمون بتحرير مدينتهم والعيش في أمان وسلام، وأن يبنوا مدينتهم من جديد ويعيدوها أفضل مما كانت عليه في السابق".
وتابعت لت، إلا "إنهم بالتالي راحوا ضحية قرارات هوجاء أمرت بتدمير المكان الذي كانوا يحتمون به من بطش داعش الذي فتك بهم على مدى عامين ونيف بحجة أن أحد عناصره من المسلحين كان يحتمي بهذا المكان"، داعيةً إلى "ضرورة محاسبة الجهات المسؤولة للمقصرين وممن اعترفوا بإرتكابهم هذه الجريمة النكراء والتي تعد من جرائم الإبادة الجماعية".
وتشير المصادر إلى وقوع مجزرة في الموصل الجديدة، بعد قصف للتحالف الدولي على منازل للمدنيين، الأمر الذي نفته قيادة العمليات المشتركة في وقت سابق من اليوم، معتبرةً أن داعش هو المسؤول عن تفجير المنازل.


Share me

Digg  Facebook  SlashDot  Delicious  Technorati  Twitter  Google  Yahoo

 


Back to top