موسم تقديس الكنيسة : الأحد الرابع : القراءة الرابعة : انجيل القديس متى )

بدء بواسطة الشماس سمير كاكوز, نوفمبر 20, 2016, 03:11:54 مسائاً

« قبل - بعد »

0 الأعضاء و 1 زائر يشاهدون هذا الموضوع.

الشماس سمير كاكوز

( موسم تقديس الكنيسة : الأحد الرابع : القراءة الرابعة : انجيل القديس متى 22 : 41 - 46 )
( عيد يسوع الملك ) 
  وفيما كان الفريسيون مجتمعين سالهم يسوع قائلا ماذا تظنون في المسيح ابن من هو قالوا له ابن داود قال لهم فكيف يدعوه داود بالروح ربا قائلا قال الرب لربي اجلس عن يميني حتى اضع اعداءك موطئا لقدميك فان كان داود يدعوه ربا فكيف يكون ابنه فلم يستطع احد ان يجيبه بكلمة ومن ذلك اليوم لم يجسر احد ان يساله بتة .
( أنجيل القديس متى 23 : 1 - 22 )
( هذه الايات يدلنا يسوع على افعال واعمال الغير صحيحة للكتبة والفريسيين يعلمون الشعب ولكن هم لا يلتزمون بتعاليمهم ويوصينا يسوع عدم الكبرياء والارتفاع والتكبر على الجميع بل التواضع في كل شيء ) 
حينئذ خاطب يسوع الجموع وتلاميذه قائلا على كرسي موسى جلس الكتبة والفريسيون فكل ما قالوا لكم ان تحفظوه فاحفظوه وافعلوه و لكن حسب اعمالهم لا تعملوا لانهم يقولون ولا يفعلون فانهم يحزمون احمالا ثقيلة عسرة الحمل ويضعونها على اكتاف الناس وهم لا يريدون ان يحركوها باصبعهم وكل اعمالهم يعملونها لكي تنظرهم الناس فيعرضون عصائبهم و يعظمون اهداب ثيابهم و يحبون المتكا الاول في الولائم و المجالس الاولى في المجامع والتحيات في الاسواق وان يدعوهم الناس سيدي سيدي واما انتم فلا تدعوا سيدي لان معلمكم واحد المسيح وانتم جميعا اخوة ولا تدعوا لكم ابا على الارض لان اباكم واحد الذي في السماوات ولا تدعوا معلمين لان معلمكم واحد المسيح واكبركم يكون خادما لكم فمن يرفع نفسه يتضع ومن يضع نفسه يرتفع لكن ويل لكم ايها الكتبة و الفريسيون المراؤون لانكم تغلقون ملكوت السماوات قدام الناس فلا تدخلون انتم ولا تدعون الداخلين يدخلون ويل لكم ايها الكتبة و الفريسيون المراؤون لانكم تاكلون بيوت الارامل ولعلة تطيلون صلواتكم لذلك تاخذون دينونة اعظم ويل لكم ايها الكتبة والفريسيون المراؤون لانكم تطوفون البحر والبر لتكسبوا دخيلا واحدا ومتى حصل تصنعونه ابنا لجهنم اكثر منكم مضاعفا ويل لكم ايها القادة العميان القائلون من حلف بالهيكل فليس بشيء ولكن من حلف بذهب الهيكل يلتزم ايها الجهال والعميان ايما اعظم الذهب ام الهيكل الذي يقدس الذهب ومن حلف بالمذبح فليس بشيء ولكن من حلف بالقربان الذي عليه يلتزم ايها الجهال والعميان ايما اعظم القربان ام المذبح الذي يقدس القربان فان من حلف بالمذبح فقد حلف به وبكل ما عليه من حلف بالهيكل فقد حلف به وبالساكن فيه ومن حلف بالسماء فقد حلف بعرش الله وبالجالس عليه 
والمجد لله دائما