رداً على بيان الحركة الديمقراطية الآشورية ..برطلة بلدة سريانية آرامية ولا علاقة

بدء بواسطة وسام موميكا, يونيو 01, 2019, 02:12:31 مسائاً

« قبل - بعد »

0 الأعضاء و 1 زائر يشاهدون هذا الموضوع.

وسام موميكا

رداً على بيان الحركة الديمقراطية الآشورية ..برطلة بلدة سريانية آرامية ولا علاقة لها بالآشوريين المنقرضين! 



    وسام موميكا  


أصدرت ماتسمى بالحركة الديمقراطية الآشورية بياناً غير موفق وجاء رداً على بيان من يسمون بِتجمع الشبك الديمقراطي حول التجاوزات الحاصلة على مناطقنا التاريخية التابعة للسريان الآراميين مثل برطلة وبغديدا وبلدة كرمليس الكلدانية في سهل الموصل .

الغريب في بيان الحركة الديمقراطية الآشورية هو قيامهم بإستغلال مصائبنا ومشاكلنا مع الآخرين وإستثمارها سياسياً وإعلاميا لنشر أفكارهم ومخططاتهم وغاياتهم المغرضة والمشبوهة لتحقيق غاياتهم وأحلامهم المريضة في إقامة مايسمى بإقليم آشور على أراضي وقرى وبلدات الشعوب المتآخية في سهل الموصل الذي سمي خطأً بِسهل نينوى و للأسف هناك غالبية عظمى من أبناء الشعب العراقي يجهلون الغاية والغرض من هذه التسمية الدخيلة والغريبة التي أُطلقت زوراً وكذباً على هذه المنطقة التاريخية الخاصة بأبناء شعبنا !!؟

وهذا ما كنت قد حذرت منه قبل سنوات من خلال مقالاتي التي نشرتها سابقاً ، عندما أشرت إلى خطورة المَد السياسي الآشوري الحديث على مناطقنا وبلداتنا وقرانا السريانية الآرامية الواقعة ضِمن سهل الموصل ، و كان قد إتضح هذا الخطر عندما قامت الحركة الديمقراطية الآشورية وأخواتها وتوابعها وكل من وقف وراءها آنذاك الى إحداث تغيير في ديموغرافية وخصوصية بعض البلدات السريانية الآرامية في هذا السهل التاريخي ، فَشملت بلدتي (برطلة وبغديدا ) السريانيتين ، مما دَفعني هذا الأمر الى البدء في الكتابة والوقوف بِشكل حازم وبقوة في وجه المخططات السياسية الآشورية الخطيرة على مستقبل مناطقنا التاريخية في سهل الموصل . وإن ماقامت بهِ الحركة الديمقراطية الآشورية من إلغاء إسم السريان من دستور العراق بمؤامرة وتخطيط مَدروس مسبقاً والذي قابله صَمت رهيب وخطير من جانب روؤساء ورجال الكنيسة السريانية بِشقيها الكاثوليكي والأرثوذكسي ، وهذا ما شَجع وأعطى حافزاً للحركة الديمقراطية الآشورية ، عَدونا الحقيقي والرئيسي للمُضي في مُخططاتهم الرهيبة وتنفيذ
أطماعهم الدنيئة في مُدننا وقرانا التاريخية ، وهذا ما أدى إلى إستمرار الحركة في نشر أفكارها السياسية المريضة داخل بلداتنا ومُدننا وفي مجتمعاتنا المسيحية وخاصة بين السريان الآراميين أصحاب التاريخ والحضارة واللغة والثقافة والأرض في هذه المناطق التاريخية !
فقامت الحركة بِنشر أسماء الملوك الآشوريين الدمويين القدماء المنقرضين في مناطقنا من خلال تغيير أسماء الشوارع والأزقة والمدارس  في بلدة بغديدا السريانية الآرامية وهذا ماحدث أمام أنظار رجال الكنيسة السريان الكاثوليك والأرثوذكس وربما كان بِعلمهم ...ومن يدري ..الله أعلم !!؟

والآن وبعد أن كانوا ولايزالوا دُعاة وحاملي هذا الفكر السياسي الآشوري المتطرف يَسعون نحو هدفهم المُغرض والمشبوه والذي نجدد رفضنا له ونُدين ونَستنكر بِشدة ماورد في بيان الحركة الديمقراطية الآشورية الأخير رداً منهم على تصريحات التجمع الديمقراطي الشبكي ، وما وصفه بيان الحركة وأشار اليه أن بلدة برطلة السريانية الآرامية هي آشورية وإني على ثقة تامة بأن سكان البلدة الحبيبة (برطلة - برطلي ) من علمانيين ومؤمنين يرفضون الإشارة الى بلدتهم ونَعتها بالآشورية الدموية المنقرضة ، نعم أن الآشوريين الدواعش القدماء كانوا يسيطرون على مناطق عديدة بالقوة والبطش والترهيب الذي كانوا يمارسونه بِحق الشعوب التي يحتلون أراضيهم ومدنهم والجميع يعلم بقصص التاريخ الآشورية وحبهم لسفك الدماء وانتهاك الأعراض والتفنن في القتل كما وصفهم مؤخراً  كاتب وباحث سويدي من خلال مقالة نشرت في إحدى الصحف السويدية واليكم رابط المقال أدناه حول دموية الآشوريين والذين شبه الكاتب السويدي تلك الأفعال بأفعال داعش الإرهابية ..

رابط المقال :

أشهر صحيفة سويدية، تنشر مقال بِعنوان " الفظائع الآشورية لِداعش"

http://baretly.net/index.php?topic=78555.0

كما وأنه على مر التاريخ كان الدمويين الآشوريين القدماء المنقرضين على عداء وإقتتال  وحروب مع الآراميين (السريان ) ، فَمن أين أتوا الآشوريين بهذهِ البدعة والخرافة على أن أرض برطلة السريانية الآرامية الحبيبة هي أرض آشورية وسكانها يعلمون وحتى شعبنا المسيحي بجميع كنائسهم يعلمون بأن أصحاب الأرض الأصليين والشرعيين كانوا ولايزالوا سريان آراميين وكنائسهم العامرة والشامخة في البلدة هي كنائس سريانية منها الكاثوليكية والأرثوذكسية ولاوجود حتى لحجر آشوري واحد يشير على أن أرض برطلة كانوا يحتلونها أولئك الآشوريين الدمويين القدماء المنقرضين  ، وأيضاً لاوجود  لأتباع المذهب النسطوري ولا لكنائسهم السياسية الحديثة وجود في البلدة منذ أن إبتدعت وأُنشأت لهم كنائس آشورية حديثة ، إنه أمر مضحك ومبكي ومخجل يا أتباع نسطورس كونكم تستغلون مصائبنا وكوارثنا لتستثمرونها من أجل تحقيق غايات ومكاسب سياسية مغرضة ودنيئة ، ونحن السريان الآراميون لم نطلب منكم يوماً أن تتدخلوا في حل مشاكلنا التي تزيدونها تعقيداً وصعوبة لخلق بلبلة مقصودة في مدننا وقرانا في سهل الموصل ، وإني أدعوكم الى الإبتعاد عن شعبنا وقضاياه المصيرية ، لأننا قادرون بِحكمتنا وبروحنا القومية والوطنية أن نَحل مشاكلنا بأنفسنا ، فقط نريدكم ان تبتعدوا عنا وتخرجوا من مناطق التي تحتلونها منذ عام ٢٠٠٣ وأن تبعدوا مخططاتكم السياسية المغرضة والمشبوهة عن أبناء هذه المدن والبلدات التاريخية .

أما عن حلمكم المريض في تقسيم مناطق سهل الموصل التاريخية بحجج تشكيل وحدات إدارية جديدة والمطاليب السياسية الفارغة بإقامة حكم ذاتي كما يطالب المتأشورون في المجلس الشعبي ( كسا ) ، أو إقامة محافظة وما سميت كذباً وزوراً بمحافظة (سهل نينوى ) كما تطالب الحركة الديمقراطية الآشورية ، فهذا مانرفضه جملة وتفصيلا ، واقول لكم إذهبوا الى الشرقاط قلعة الدواعش الآشوريين الدمويين القدماء المنقرضين وأقيموا فيها ماشئتم ، إنشاء الله تقيمون دولة ونحن سوف نفرح لكم ونكون أول المهنئين بإلإنجاز ، ولكن فوق أراضينا وعلى حساب أبناء المنطقة الأصليين المتمثلين بالسريان الآراميين وغيرهم من القوميات الأُخرى المتأخية معنا ، فلن نسمح لكم بِجعل شعبنا حطباً لمآربكم ومخططاتكم السياسية المغرضة والمشبوهة ، فَمن له أذنان فليستمع لمناشداتنا ونداءآتنا وليقوم بالإجراءآت اللازمة والممكنة لِمنع دُعاة الفكر السياسي الآشوري العنصري والمتطرف من التمادي والتدخل في شؤوننا الداخلية ...إنه نداء موجه الى الشرفاء والخيريين في الإقليم والحكومة العراقية الى التدخل العاجل لِمنع الفتنة الخطيرة التي تفتعلها هذهِ الأحزاب والتنظيمات السياسية الآشورية ومن معها من التنظيمات والأحزاب التابعة للإخوة الشبك ، فهذا الكلام لايقصد بهِ فقط الحركة الديمقراطية الآشورية ، بل حتى حزب بيت نهرين الديمقراطي وحزب اتحاد بيث نهرين الوطني وكتلة الوركاء الديمقراطية ومنظمة كلدوآشور للحزب الشيوعي الكوردستاني الذين إجتمعوا قبل يومين بحجة التنديد والإستنكار إلا أنهم يحملون غايات وأجندات ومصالح سياسية تلتقي وتتفق مع ماتحمله الحركة الديمقراطية الآشورية من أفكار ومصالح سياسية مشتركة ، والحليم تكفيه من الإشارة ليفهم .

إليكم الروابط ذات الصلة بموضوع المقال :

كاتب وأكاديمي عراقي يَفضح مشاريع الآشوريين الجُدد ويَنشر مَقال بِعنوان " الآشوريون والنموذج الإسرائيلي في العراق "!!!

http://baretly.net/index.php?topic=78519.0

زوعا  تصدر بيانا  حول  اتهامات تجمع الشبك الديمقراطي لمناطق سهل نينوى

http://www.ankawa.com/forum/index.php?topic=940221.0


اعتبره مخطط لخلق كانتونات للمسيحيين وكانتونات للازيدية وكانتونات للشبك ... النائب الشبكي قصي عباس يرفض قرارات استحداث وحدات ادارية في سهل نينوى

http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,940257.0.html


اربعة احزاب مسيحية تشترك ببيان رد على ما اصدره  المكتب السياسي لتجمع الشبك الديمقراطي

http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,940117.0.html



وشكراّ
Wisammomika
سرياني آرامي

ادريس ججوكا

{1} هل قراْ من انتسب الئ اْي من التنظيمات السياسية المتاْشورة الفاشلة التاريخ لكي يحدد موقفه منها و ما هو انتماءه القومي ... ؟!!!!!!!!!!!!

{2} و لكي يفهم من انتسب الئ اي من تلك التنظيمات و يعرف حقيقة انتماءه القومي ندرج ادناه التاريخ الحقيقي كما هو وفق وثائق مستخرجة من باطن الارض من قبل علماء متخصصون اشرفوا علئ استخراج تلك الوثائق من خلال التنقيبات في العراق و درسوها و كتبوا عنها في موْلفاتهم و فيما يلي ما كتبه احد اولئك العلماء :

*** ان اجتياح الاراميين ل بلاد الرافدين و تدميرهم ل اشور و ابادة اشورييها بات العراق ايضا * اراميا سريانيا سياسيا و عرقيا و ثقافيا * و العراقيون ~ منذ تكوين العراق ~ تكلموا 4 لغات و هي * السومرية و الاْكدية و الارامية | السريانية ثم العربية * و قد ماتت الاولئ و الثانية ~ السومرية و الاْكدية ~ و ظلت * الارامية السريانية * و العربية {لغة حديثة} * لحد الان و كما يلي :
عالم الاشوريات الفرنسي جان بوتيرو : ان اجتباح * الاراميين * ل بلاد الرافدين ادئ الئ تغييرات سياسية و عرقية كذلك و بالنتيجة الثقافية ايضا حيث ان لغتهم * الارامية * اصبحت لغة سكان بلاد الرافدين كلها و ماتت * االلغة الاكدية * شاْنها شاْن * السومرية * قبلها كما اورد ذلك في صفحة 250 من كتابه * بلاد الرافدين * :
* و هناك علامة بليغة علئ التغييرات الخطيرة ليس السياسية حسب بل العرقية كذلك و بالنتيجة الثقافية ايضا و ستقود حضارة * بلاد الرافدين * الجليلة الئ * حتفها * وهي ان * اللغة الاكدية * منذ * منتصف الالف الاول تقريبا * شاءن اللغة السومرية * فقدت مهمتها كلغة متداولة و * استبدلت * بلغة سامية اخرئ جاء بها بعض * الغزاة * الحديثي العهد * اللغة الارامية *. فاءصبحت الاكدية غير مستعملة من بعد في * كتابتها المسمارية * و * استبدلت * في كل مكان بالابجدية : L`Alphabet: الا في حلقات ازدادت انغلاقا علئ ذاتها و تقلصا علئ فئة من المثقفين و الكهنة و العلماء. و اخر * وثيقة * مكتوبة وصلتنا * باللغة الاكدية و الكتابة المسمارية * ترقئ الئ سنة 74 من تاريخنا الميلادي و هي وثيقة تتناول علم الفلك. * ***

https://www.facebook.com/photo.php?fbid=10205226914846623&set=a.2701674215258&type=3&theater


ادريس ججوكا

و نذكر ~ بما كنا قد كتبناه في هذا الموقع ~ ب الممالك الارامية القائمة زمان كان الاشوريين ~ المنقرضين ~ في السلطة و التي تم تغيير اسمها الئ سوريا {Syria} من قبل اليونانيين ~ استنادا الئ الوثائق المسمارية ~ حيث حارب الاراميون اولئك المنقرضين لاْكثر من قرنين من الزمان قبل ان يكونوا لاحقا اخر امبراطورية في تاريخ العراق القديم ~ امبراطورية نبو خذ نصر ~ شملت الشرق الاوسط بعد تدمير اشور و ابادة اشورييها و كما اوردها الاثاري السوري محمود حمود في كتابه * الممالك الارامية السورية * :
{1} ممالك الجزيرة السورية
ا ~ بيت بخياني
ب ْ~ بيت عديني
ج ~ بيت زماني
د ~ ايمارة تيمانا
{2} امارات الفرات الاوسط
امارة خالوبي
{3} ممالك سوريا الوسطئ و الجنوبية و اماراتها
1 ~ مملكة دمشق
ب ~ مملكة حماه و لعش
{4} ممالك سوريا الشمالية
ا ~ بيت اغوشي
ب ~ شماءل {ياءدي} و {4} امارات ضمن ممالك سوريا الوسطئ و الجنوبية هي : {1} صوبة في سهل البقاع و {2} رحوب الئ الجنوب من صوبة في منطقة نهر الليطاني و {3} معكا الئ الجنوب الغربي من دمشق في منطقة الجولان و {4} جيشور. *
                                                                                                                                       
http://baretly.net/index.php?topic=78617.0&fbclid=IwAR1eDlV8938DfZlhJBcId4dT32MY0mI4ZqDDVj4dpQfZa4OvEW7CU9jRXHw



ادريس ججوكا


اسم سوريييييييييييييييييييييا :                                                                                                                                                                   

اسم * سوريا * مشتق من * الوثائق المسمارية * كما اورد هذا الدكتور فيليب حتئ في ص 62 من كتابه * تاريخ سوريا و لبنان و فلسطين | الجزء الاول و كما يلي :
ان اسم * سورية * يوناني في شكله {1}. و يظهر بشكل شرين Shryn في اداب اوغاريت {2} و سيريون Siryon في العبرية {3} حيث كان يطلق علئ لبنان الشرقي. و استخدم اسم الجزء فيما بعد ليشمل البلاد كلها. و كلمة لبنان هي سامية ايضا {4} و لكنها تظهر في *** الوثائق المسمارية *** التي هي اقدم من الوثائق العبرية و الاوغاريتية. و كانت احدئ مناطق * شمالي الفرات * معروفة عند البابليين باْسم سوري Su - Ri {5}. و لا توجد في الغالب صلة في الاشتقاق بين {{ سورية }} و {{ اسيريا }} { اشور} {6}. و في * العصور اليونانية و ما بعدها توسع استعمال هذا الاْسم و اطلق علئ * البلاد كلها * و استخدم بهذا المعنئ حتئ نهاية الحرب العالمية الاولئ. و قد شمل عموما المنطقة الواقعة بين طوروس و سينا و بين البحر المتوسط و البادية.

ادريس ججوكا


الاْخ وسام موميكا المحترم

{1} كما موثق تاريخيا ف * الارض ارامية سريانية * و * الشعب ارامي سرياني * و اللغة هي ارامية سريانية. *

{2} لا الحركة المشبوهة التي ذكرتها و لا غيرها بالامكان من تغيير التاريخ.

و عليه ف القرار من استحداث * محافظة او اقليم * في سهل الموصل هو ل * الشعب الارامي السرياني.*

اما ما ينشره المسوْول عما سميته ب * الحركة * بهذا الشاْن ف لا يتعدئ عن * دعاية * الهدف منها هو الاحتفاض ب كسب اصوات المنتسبين اليها او كسب اصوات جديدة و الغاية هي للمنفعة الشخصية المفضوحة من خلال البقاء عضو في البرلمان العراقي كما هو معلوم للجميع ...

و في هذا الفيديو يعترف المسوْول المذكور ب بعض المكاسب التي حققها ...

https://www.facebook.com/Journalist.KaramAlqoshy/videos/322858878385374/?v=322858878385374