Deprecated: Function create_function() is deprecated in /customers/4/f/e/baretly.net/httpd.www/Sources/Subs.php on line 1418 Deprecated: Function create_function() is deprecated in /customers/4/f/e/baretly.net/httpd.www/Sources/Subs.php on line 1638 Deprecated: Function create_function() is deprecated in /customers/4/f/e/baretly.net/httpd.www/Sources/Subs.php on line 1701 دليل الرجل العربي الكامل لشعر الوجه

اعلان

تابعوا اخر اخبار برطلي على صفحتنا على الفيسبوك "BartellaCafe" بسبب الانتشار الكبير لاستخدام مواقع التاصل الاجتماعي ولسهولة استعمالها من قبل الجميع صغاراً وكباراَ على حد سواء ... قررنا نقل كل ما يخص موقعكم برطلي نت تدريجياً الى صفحة الموقع على الفيسبوك ... ادارة الموقع

المحرر موضوع: دليل الرجل العربي الكامل لشعر الوجه  (زيارة 1619 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل برطلي دوت نت

  • مشرف متميز
  • Hero Member
  • ******
  • Thank You
  • -Given: 0
  • -Receive: 130
  • مشاركة: 30987
دليل الرجل العربي الكامل لشعر الوجه
« في: مارس 19, 2018, 09:48:55 مسائاً »
دليل الرجل العربي الكامل لشعر الوجه   

         
برطلي . نت / متابعة
مجلة الرجل
 نسرين عزالدين الطلة الانيقة
سابقاً كان الامر ينحصر بين حلق اللحية وبين إطالتها، أو حلق الشارب أو إطالته.. أما اليوم فالخيارات والموديلات لا تعد ولا تحصى.

صحيح أن الموديلات بغالبيتها الساحقة ليست مبتكرة أو حديثة ولكن رواج موديل اللحية عالمياً جعل إعتمادها أسهل من ذي قبل.. فالموديلات نفسها موجودة منذ سنوات عديدة ولكن لان الرائج كان حلاقة الذقن فالمخاطرة وإعتماد موديلات مختلفة للحى والشوارب كان الى حد ما جرأة غير معممة.

حالياً الصورة إنقلبت وكل شيء أصبح مباح حين يتعلق بشعر الوجه. وعليه في موضوعنا هذا سنتحدث عن الموديلات الاكثر رواجاً.

لا لحية



نعم، حلاقة اللحية ما تزال خياراً متاحاً ومقبولاً ومعتمداً. النمط هذا يناسب الشخصيات التي تعمل في مجال معين من الاعمال أو الذين لا يملكون الجينات التي تمكنهم من إطالة لحيتهم. بطبيعة الحال الامر لا يتطلب أي عناية تذكر فقط حلاقة مع كريم ما بعد الحلاقة.

لحية خفيفة



اللحية الخفيفة تتنوع بين تلك القصيرة جداً أو الطويلة بشكل معتدل. بشكل عام لا تحتاج الى الكثير من العناية والإهتمام، فقط تتطلب تقصيرها في كل مرة تصبح أطول مما يجب، بالإضافة الى حلاقة محيط الرقبة والخدين.

السكسوكة



السكسوكة موديل كلاسيكي إما تحبه أو تكرهه ولكنها بشكل أو بآخر جزء أساسي من مختلف أنماط اللحى. يتم إطالتها في منطقة الذقن ولا يجب أن يتجاوز طولها حدود زوايا الفم. يمكن اعتمادها بشكل منفصل وإن كان يفضل اعتمادها مع الشارب لانه يضيف التوازن اليها. تتطلب العناية مع الحرص الشديد عند تشذيب السكسوكة ورسمها.

فان دايك



هي نوع من أنواع السكسوكة ولكنها تفصل الشارب كلياً عن شعر الذقن. رغم أنها عادة تعتمد على اللحية الطويلة الرفيعة ولكن أيضاً يمكن إعتمادها من دون لحية خصوصاً للفئات التي لا تملك القدرة على إطالة لحيتها أو تعاني من فراغات في اللحية.

بالبو



لحية بالبو تستعير من السكسوكة ولكنها تمتد على طول خط الفكين وتكون بنفس الطول. هذا النمط يحتاج الى لحية كثيفة مع شارب كثيف كما أنها تتطلب الكثير من العناية وذلك كي تتمكن من المحافظة على شكل وطول الشارب واللحية كما ان الخدين يجب ان يكونا خاليين كلياً من الشعر.


اللحية الدائرية



نمط بسيط يتألف من سكسوكة، شارب وشعر على جانبي الفم كي يشكل حلقة الوصل بين الشارب وشعر الذقن. الطول والكثافة تختلف بين شخص واخر، فالامر يعتمد على ما يريده وعلى الذوق الشخصي. اذ يمكنها ان تكون قصيرة ويمكنها ان تكون طويلة وكثيفة. وفي كلتي الحالتين تحتاج الى العناية والتشذيب والترتيب وذلك للمحافظة على شكلها الدائري.

اللحية الكاملة



اللحية الكاملة ليست لعديمي الصبر لان إطالتها يتطلب عدة أسابيع وذلك للحصول على طول كافٍ في محيط الذقن والخدين وللشارب. اللحية هذه ليست للجميع بل للفئة التي تملك القدرة على إطالة شعر لحيتها، فهي قائمة على مبدأ الكثافة والطول وأي شيء اقل من ذلك لن يجدي نفعاً.

ذيل البطة



ذيل البطة يرتكز على اللحية الكاملة ولكن النمط هذا عادة أكثر طولاً في محيط الذقن. طول الشعر الممتد من الذقن يمثل ذيل البطة  وبالتالي الموديل هذا يحتاج الى عناية واهتمام للمحافظة على الشكل.

فيردي



لحية فيردي هي لحية كاملة مع شارب إنكليزي. في النمط هذا الشارب يجب أن يكون بارزاً وظاهراً مع إلتواء بسيط في الطرفين. تتطلب الكثير من العناية والاهتمام سواء للحية نفسها أو للشارب وبالتالي ان لم تكن من النوع الذي يملك الصبر أو الوقت فهذه اللحية لا تناسبك.


أنماط الشارب الرائجة

شارب شيفرون



 كثيف وطوله ينتهي عند زوايتي الفم، أما لناحية الطول فهو يجب ان يلامس الطرف الخارجي للشفة العليا. يمكن اعتماده مع لحية خفيفة قصيرة أو يمكن حلق الذقن كاملة.

الشارب الإنكليزي



هو الشارب الذي اعتمده والدك خلال سنوات شبابه. أطول من شارب شيفرون إذ أن طوله يتجاوز حدود الشفة العليا ولكن عند الطرفين فقط اذ ان منتصف الشارب يجب ان يتم قصه بشكل يظهر وبوضوح منتصف الشفة العليا. يحتاج الى الكثير من العناية والتشذيب.


شارب مقود الدراجة



الأساس ينطلق من الشارب الإنكليزي ولكنه اكثر كثافة كما أنه مرسوم بعناية اكبر مع الحرص على أبراز طرفي الشارب الذي يجب ان يتجها الى اعلى. يحتاج الى الكثير من العناية والى الكثير من مستحضرات العناية.

شارب فرشاة الرسام



الفكرة الأساسية هي ان يبدو الشارب وكأنه مرسوم بفرشاة رسام. وعليه يجب أن يتم إطالة الشارب بشكل كامل على  أن يغطي الشفة العليا كاملة. كما يجب إطالة شعر الذقن لتكون كثيفة الى حد ما. يمكن اعتماد لحية خفيفة معها أو يمكن حلاقتها.

شارب هرمي الشكل



الشارب هذا يتدرج لناحية الكثافة ولكن شكله واحد. الجزء العلوي من الشارب يجب أن يكون عرضه مماثل تماماً لعرض الانف، اما القاعدة فيجب ان يكون عرضها مماثل تماماً لعرض الفم. لناحية الكثافة الخيار لكم اذ يمكن ان يكون كثيفاً أو خفيفاً.


Share me

Digg  Facebook  SlashDot  Delicious  Technorati  Twitter  Google  Yahoo