منتديات برطلي

منتديات برطلي الرياضية.... => رياضة عراقية...عالمية... => الموضوع حرر بواسطة: برطلي دوت نت في أكتوبر 30, 2018, 08:12:49 مسائاً

العنوان: تعرف على أضلاع المربع الذهبي بكأس آسيا للشباب
أرسل بواسطة: برطلي دوت نت في أكتوبر 30, 2018, 08:12:49 مسائاً
تعرف على أضلاع المربع الذهبي بكأس آسيا للشباب   

(https://www.alsumaria.tv/newsimages/NB-251384-636764928579464589.jpg)
         
برطلي . نت / متابعة

السومرية نيوز/ بغداد
حقق المنتخب السعودي للشباب الفوز بنتيجة 3-1 على نظيره الأسترالي في آخر مباريات ربع نهائي بطولة آسيا تحت 19 عاماً 2018 في إندونيسيا، يوم الاثنين، لينضم المنتخب القادم من غرب آسيا إلى منتخبات قطر واليابان وكوريا الجنوبية في الدور قبل النهائي للبطولة القارية.

وقد حجزت المنتخبات الأربعة المتأهلة للدور قبل النهائي مكانها بالفعل في نهائيات بطولة كأس العالم تحت 20 عاماً 2019 في بولندا.

كيف وصلت المنتخبات الأربعة إلى قبل النهائي؟

قطر

تغلب المنتخب القطري على نظيره التايلاندي في الدور ربع النهائي بفوز مُبهر بنتيجة 7-3 بعد اللجوء إلى الأشواط الإضافية. وقد تصدرت قطر المجموعة الأولى بعد تحقيقها فوزين وتلقيها خسارة أمام الإمارات. المهاجم عبد الرشيد أومارو هو متصدر هدافي البطولة برصيد سبعة أهداف - ثلاثة منها جاءت خلال فوز فريقه 6-5 على منتخب إندونيسيا المُضيف.

كوريا الجنوبية

تجاوزت الدور ربع النهائي إثر هدف جيون سي-جين الثمين خلال الفوز الصعب 1-0 على طاجيكستان. وحسم فريق المدرب تشونغ جونغ-يونغ صدارة المجموعة الرابعة، حيث افتتح المنتخب الكوري الجنوبي مشواره في البطولة بالتعادل 1-1 أمام نظيره الأسترالي، قبل أن يساعده الفوز في المباراتين التاليتين على ضمان التواجد في دور الثمانية من البطولة القارية التي حقق لقبها سابقاً 12 مرة.

اليابان

تغلب المنتخب الياباني على أجواء لا تصدق في ستاد غيلورا بونغ كارنو في جاكرتا، ليتفوق على المنتخب الإندونيسي المُضيف بنتيجة 2-0 في الدور ربع النهائي. ونجح حامل اللقب في تصدر المجموعة الثانية في دور المجموعات بعد تحقيقه ثلاثة انتصارات متتالية مميزة، مما أدى إلى تسجيله 13 هدفاً. ويتصدر تايسي مياشيرو قائمة الهدّافين في فريقه برصيد أربعة أهداف.

السعودية

أدت أهداف تركي العمار وفراس البريكان وسعود عبدالحميد إلى تحقيق الفوز على أستراليا في دور الثمانية. ومثل اليابان، تأهلت السعودية للدور ربع النهائي بسجل مثالي من خلال ثلاث انتصارات- وهو الأمر الذي جعلهم يحتلون صدارة المجموعة الثالثة. وقد تُوّجت السعودية بطلة لبطولة آسيا تحت 19 عاماً مرتين من قبل، ومن المقرر أن تشارك في نهائيات كأس العالم تحت 20 عاماً للمرة التاسعة في تاريخها.

مباريات الدور قبل النهائي:

الخميس 1 تشرين الثاني


(المباراتان على ستاد باكانساري في بوغور)

- قطر أمام كوريا الجنوبية.


- اليابان أمام السعودية.