المحرر موضوع: جيفارا زيا : بأمر من العبادي، تشكيل لجنة تحقيقية واعتقال جميع عناصر بابليون واقت  (زيارة 846 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل برطلي دوت نت

  • مشرف متميز
  • Hero Member
  • ******
  • Thank You
  • -Given: 0
  • -Receive: 123
  • مشاركة: 23004
جيفارا زيا : بأمر من العبادي، تشكيل لجنة تحقيقية واعتقال جميع عناصر بابليون واقتيادهم الى الموصل، وغلق جميع مقراتهم في الحمدانية     

   
برطلي . نت / بريد الموقع
في ظل التطورات التي تشهدها مدينة بغديدا من الاحداث التي حصلت يوم امس 15 تموز 2017 قال جيفارا زيا المنسق السياسي لوحدات حماية سهل نينوى: NPU بعد ان جاءت قوة من الحشد الشعبي مكونة من عنصر واحد من كتائب بابليون مع فصائل اخرى من الحشد الى سيطرة مدخل بخديدا (قرةقوش) باتجاه كرمليس وتم السماح لها بالعبور باعتبارها من القوات الصديقة، وعندها انقسمت القوة جزء منها ترجل وبدء بحجز عناصر السيطرة وجزء توجه الى مقر الوحدات وقاموا بمداهمته وسرقة بعض السلاح ومركبة مركونة هناك، مستغلين انشغال عناصرنا بتوفير الحماية لوزيرة الاسكان والاعمار والبلديات اثناء جولتها الرسمية في قضاء الحمدانية.
وعن موقف وحدات حماية سهل نينوى من التصرف اللامسؤول من هذه القوة المنفلتة أوضح زيا : توجهت القوة المهاجمة للخروج من المنطقة باتجاه ناحية النمرود وهناك تم ردعهم من قبل عناصرنا وحصل اشتباك تراجعت على اثره الى الداخل وثم تم غلق جميع المخارج ومحاصرتها داخل المدينة.
وأضاف في ذلك الوقت كانت هناك اتصالات مع المراجع العسكرية الرسمية والطلب منا بالتهدئة لحين وصولهم وجلبوا قوات ردع تم اعتقال المعتدين وحجزهم جميعا، وشكل السيد العبادي رئيس الوزراء لجنة تحقيقية للوقوف على الحقائق.
وفيما يخص نتائج اللجنة التحقيقية المشكلة من قبل السيد حيدر العبادي قال زيا : اللجنة التحقيقية خرجت بنتائج على اساسها تم اعتقال جميع عناصر بابليون واقتيادهم الى الموصل، وغلق جميع مقراتهم في الحمدانية وكذلك ترك دير مار بهنام التاريخي، ومنع دخولهم للمنطقة، وتم تسليم امن المنطقة رسميا لوحدات NPU.
واكد ان التحقيقات مازالت مستمرة حول كيفية قدوم قوات اخرى من الحشد باسم كتائب بابليون ومن اصدر الاوامر لهم بالذهاب خارج قاطع عمليات مسؤوليتهم، والهجوم على تشكيل امني مشارك في عمليات تحرير نينوى.
وأضاف: هذا ما حذرنا منه سابقا بان هذه الكتائب منفلتة وغير منضبطة تحت قيادة عمليات تحرير نينوى وقد اثبتنا ذلك من خلال سرقاتهم وتجاوزاتهم ولذلك فهي تسيء لسمعة الجهد العسكري والتضحيات الجسام التي تخوض ضد داعش الارهابي ويجب محاسبتها قانونيا من قبل المراجع الامنية المختصة.
وختم حديثه بالقول: نود ان نوكد بان قواتنا في الوحدات NPU عالجوا الموضوع بحكمة واطفئوا فتيل الفتنة التي يريد اشعالها المتربصين والحاقدين الذين لا يريدون الخير لنا وللعراق باكمله، ولكن شجاعة ابطالنا وموقفهم القويم دحروا فيه كل المهاجمين وعلى مختلف اشكالهم، وهم على اهب الاستعداد والاستمرار للدفاع عن ارضنا وحماية شعبنا لاثبات وجوده في مناطقه التاريخية، وتحية لابطالنا الشجعان ولكل من ساند موقفنا ونضالنا من اجل الحرية.


Share me

Digg  Facebook  SlashDot  Delicious  Technorati  Twitter  Google  Yahoo

 


Back to top