المحرر موضوع: بوتين: بوش الأب كان صائبا عندما رفض الاطاحة بصدام حسين  (زيارة 570 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل برطلي دوت نت

  • مشرف متميز
  • Hero Member
  • ******
  • Thank You
  • -Given: 0
  • -Receive: 126
  • مشاركة: 25026
 
بوتين: بوش الأب كان صائبا عندما رفض الاطاحة بصدام حسين   

         
برطلي . نت / متابعة

متابعة/ الغد برس:
أكد الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، أن الرئيس الأمريكي الأسبق، جورج بوش الأب، كان على حق عندما رفض الإطاحة بالرئيس العراقي السابق، صدام حسين، خلال حرب الخليج الأولى عام 1991.
وقال بوتين، في حواره مع المخرج الأمريكي، أوليفر ستون، "مقابلة مع بوتين"، الذي يعرض على قناة "شو تايم" ضمن فيلم وثائقي، "لم تذهب الولايات المتحدة إلى أبعد من ذلك، ولم تسقط الحكومة في العراق، إنني أعلم أن مناقشات جرت حينها حول هذا الموضوع، وقال البعض له (لبوش الأب) إنه كان عليه أن يمضي قدما في هذا الشأن وأن يطيح بصدام حسين، لكن الرئيس بوش كان على حق عندما فعل ما فعله وتوخى الحذر.. هو رد على عدوان صدام على الكويت وتوقف في اللحظة المناسبة".

وشدد بوتين في الوقت ذاته على أن القرار، الذي اتخذه بوش الابن بإرسال القوات الأمريكية إلى العراق والإطاحة بصدام حسين كان "خاطئا".
يذكر أن الولايات المتحدة نفذت، عام 1991، بموجب قرار رقم 678 لمجلس الأمن الدولي، عملية عسكرية ضد الجيش العراقي أطلق عليها اسم "عاصفة الصحراء" ردا على احتلال العراق الكويت في الـ 2 من أب عام 1990.
واستمرت الأعمال القتالية بين القوات الأمريكية والعراقية 41 يوما وتوقفت في الـ 28 من شباط عام 1991 بمبادرة من الجانب الأمريكي بعد تحرير الكويت من القوات العراقية.
وكان العرض الأول لفيلم "مقابلة مع بوتين" مع المخرج الأمريكي أوليفر ستون، بث يوم 12 حزيران على قناة شو تايم. وسوف يعرض في روسيا على شاشة القناة الأولى على 4 حلقات بداية من 19 إلى 22 حزيران الحالي.


Share me

Digg  Facebook  SlashDot  Delicious  Technorati  Twitter  Google  Yahoo

 


Back to top