المحرر موضوع: بمشاركة عدد من النواب الامريكان... تظاهرة في ديترويت لايقاف ترحيل الكلدان  (زيارة 223 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل برطلي دوت نت

  • مشرف متميز
  • Hero Member
  • ******
  • Thank You
  • -Given: 0
  • -Receive: 123
  • مشاركة: 24414
  بمشاركة عدد من النواب الامريكان... تظاهرة في ديترويت لايقاف ترحيل الكلدان   

         
برطلي . نت / متابعة

عنكاوا كوم \ ديترويد نيوز
ترجمة وتحرير \ ريفان الحكيم

ديترويت: اجتمع عدد من اقارب المعتقلين والمحامين وصناع القرار يوم الجمعة امام مبنى 'Patrick V. McNamara  الفدرالي للتظاهر ضد عملية ترحيل اكثر من 100 مهاجر امريكي عراقي الاصل جرى اعتقالهم في الاسبوع الماضي.

وأكد منظمو الحدث ان ارسال هؤلاء المحتجزين الكلدان الى العراق سيعني تعريضهم لخطر الابادة الجماعية من قبل داعش بسبب كونهم مسيحيون.

وقال مارتن منا,45 عام, احد منظمي المظاهرة ورئيس مؤسسة الجالية الكلدانية والتي مقرها في ستيرلينغ هايتس "نريد ان نتأكد من ان الناس يدركون حجم كارثة حقوق الانسان التي تتكشف هنا"

واضاف "كيف يمكن لبلدنا ان ينتهك القوانين ويرسل الناس الى اماكن يمكن ان يتعرضوا فيها للأذى والقتل, انها حقوق الانسان".

وقال منا في يوم الجمعة ان المتظاهرين يطالبون بإبطاء عملية الترحيل وان يتم منحهم اهتماما خاصا. وتم اختيار المهاجرين المعتقلين بسبب تاريخهم السابق في الجنايات. وبالنسبة لمعظمهم فان جرائمهم تعود لعقود مضت وقد قضى هؤلاء محكوميتهم.

وقد انضم النواب من ساوثفيلد - ديترويد  ساندر ليفن, رويال اوك, وبريندا لورانس, انضموا الى المتظاهرين للاحتجاج على عمليات الترحيل.

وقال النائب ليفن "لا يوجد اي تهديد حقيقي في الامر, وان هذه الجرائم التي ارتكبت قبل عقود هي السبب الوحيد الذي جعل الحكومة تعرف مكانهم لأنهم اتبعوا الاوامر وقدموا التقارير للمحاكم طوال تلك السنوات".

واضاف ليفن "ان وزير الامن الداخلي جون كيلي قال ان السلطات الفدرالية تركز على ما هو اسوأ من السيئ".

وقال ليفن انه تحدث خلال هذا الاسبوع مع سلطات الهجرة الفدرالية وانه يسعى للحصول على نسخة من الاتفاق المبرم بين حكومة الولايات المتحدة والعراق, والإجراءات التي تضمن سلامة المحتجزين.

احد المحتجزين واسمه ياني داؤد من سكان منطقة وارن, جرى اعتقاله يوم الاثنين في منزله. وقالت شقيقته سوزي داؤد ان ياني متزوج ولديه اطفال وانه وقع على اوراق الترحيل دون معرفته بماهية تلك الاوراق بأمر من احد القضاة دون حضور محاميه.
وقالت سوزي "لقد كان لديه قضية "مخدرات" وقد قضى 6 اشهر في السجن وفعل كل ما طلب منه. انا اشعر بالأسف على جميع المعتقلين, عيد ميلاده يصادف يوم الاربعاء المقبل وسيكمل الاربعين من عمره"

وفي التظاهرة, قالت بريتاني ابنة سام حمامة وزوجته نهرين ان سام جرى اعتقاله يوم الاحد بينما كان متوجها الى الكنيسة برفقة عائلته.

وقالت نهرين "لقد تم اعتقاله بسبب جناية ارتكبها قبل 30 سنة, سام لا يعرف سوى امريكا, نحن لسنا عراقيين نحن امريكيين".
وفي نفس الوقت من المتوقع انعقاد جلسة استماع في يوم الاربعاء في محكمة المقاطعة حول دعوى قضائية جماعية رفعها اتحاد الحريات المدنية الامريكي في يوم الخميس الماضي. ويطلب الفريق من قاض اتحادي ايقاف ابعاد المحتجزين لغاية تحديد فيما اذا كانوا يتمتعون بالحماية ام لا.

وتقول الدعوى المرفوعة ضد دائرة الهجرة والجمارك انه من غير القانوني ترحيل المحتجزين دون اعطائهم فرصة لإثبات انهم قد يواجهون التعذيب او الموت فيما اذا تم اعادتهم الى العراق.

وقد دافعت سلطات الهجرة الفدرالية عن عملية الاعتقال موضحة ان جميع الذين تم اعتقالهم كانوا قد ادينوا بجرائم وكانوا عرضة للترحيل.
هذا وتم تحديد موعد تظاهرة ثانية في الساعة الثالثة عصرا من يوم الاحد المقبل في ستيرلينغ هايتس\ نيلسون بارك\ الميل 15

























Share me

Digg  Facebook  SlashDot  Delicious  Technorati  Twitter  Google  Yahoo

 


Back to top