المحرر موضوع: وفاة ايزيدي بعدما تعرض للاصابة اثناء انقاذ طفلة موصلية  (زيارة 522 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل برطلي دوت نت

  • مشرف متميز
  • Hero Member
  • ******
  • Thank You
  • -Given: 0
  • -Receive: 123
  • مشاركة: 21630
  وفاة ايزيدي بعدما تعرض للاصابة اثناء انقاذ طفلة موصلية   


ربيع 2017، تعرض شاب ايزيدي للاصابة اثناء انقاذه فتاة موصلية، صورة خاصة بكركوك ناو
      
برطلي . نت / متابعة

عنكاوا دوت كوم/كركوك الان/مهند السنجاري

في ساعة متاخر من ليلة الاحد الماضية، فارق الحياة الشاب شاهين نازدار في احدى مستشفيات العاصمة بغداد بعد تعرضه لرصاصة قناص اثناء اداء واجبه في انقاذ طفلة مسلمة في مدينة الموصل.

شاهين، شاب عشريني ايزيدي من اهالي مجمع (تل بنات) التابع لقضاء سنجار (غرب مدينة الموصل)، اصيب برصاصة قناص مطلع الشهر الجاري بعد ان تقدم باتجاه طفلة موصلية مسلمة كانت محاصرة بين نيران الجيش العراقي ومقاتلي تنظيم الدولة الاسلامية داعش في منطقة مشيرفة في الجانب الايمن من مدينة الموصل، ولم تمنعه اصابته من تنفيذ مهمته في انقاذ الطفلة ذات التسعة اعوام، وايصالها الى بر الامان.

الشاب عندما اصيب كان يعمل بصفة مترجم ضمن الفريق الدولي لتدريب قوات البيشمركة الذي يضم مستشارين أمريكيين من التحالف الدولي ضد “الإرهاب”، ومن ضمن عمله البحث عن المختطفين الذين اختطفهم تنظيم داعش منتصف عام 2014.

وقال صديقه الحميم خدر الخانصوري لـ(كركوك ناو)، ان “شاهين كان قد تفرغ للعمل لاجل البحث عن المختطفات الايزيديات في مدينة الموصل ضمن فريق هدفهم انقاذ النازحين الذين كان يستخدمهم مقاتلي تنظيم داعش كدروع بشرية.

واضاف، لقد انخرط شاهين ضمن الفريق بـ”حكم درايته بامكان المختطفين الايزيديين وتواصله معهم عبر الهاتف، وكان له الدور في انقاذ الكثير من بني جلدته”.



صيف 2017، شاهين نازدار يرقد في احد مستشفيات بغداد، صور خاصة بكركوك ناو

هذا وقد جرى تشييع جثمانه ليوارى الثرى في مقبرة (مزار شرفدين) شمال قضاء سنجار صباح يوم الثلاثاء.

وقد تعرض الايزديين الى حملات قتل الجماعي والتهجير والخطف على ايدي مسلحي داعش في شهر أب 2014 بعد سيطرتهم على قضاء سنجار والمناطق المحيطة بها.

ويبلغ عدد المحررات والمحررين من قبضة داعش اكثر من 2900 مختطف ومختطفة ، من مجموع 6420 وقعوا بيد التنظيم بعد سيطرته على سنجار والمجمعات والقرى الايزيدية المحيطة بها مطلع اب 2014.


Share me

Digg  Facebook  SlashDot  Delicious  Technorati  Twitter  Google  Yahoo

 


Back to top