المحرر موضوع: الحكومة العراقية توافق على استئناف رواتب ألف موظف في الموصل‎  (زيارة 43 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل jerjesyousif

  • Sr. Member
  • ****
  • Thank You
  • -Given: 5
  • -Receive: 11
  • مشاركة: 394
الحكومة العراقية توافق على استئناف رواتب ألف موظف في الموصل‎

رووداو - اربيل 17-5-2017

أعلن وزير التربية العراقي، محمد إقبال، اليوم الأربعاء، عن الموافقة على استئناف رواتب ألف موظف منتسب تابع لمحافظة نينوى، ومركزها مدينة الموصل، بعد أكثر من عامين على إيقافها؛ بسبب سيطرة تنظيم "داعش" على المدينة.

وقال الوزير العراقي، في بيان، إن "مديرية الأمن الوطني (جهاز مرتبط برئيس الوزراء مباشرة) تثبتت من سلامة موقف ألف من منتسبي مديرية تربية نينوى، الذين استأنفوا الدوام الرسمي في المدارس ودوائر التربية، لذا سيتم إطلاق رواتبهم بشكل عاجل".

وهؤلاء الموظفون يمثلون دفعة جديدة وافقت عليها مديرية الأمن والوطني، وقد باشروا دوامهم في المدارس بالجانب الشرقي من الموصل، الذي أكملت القوات العراقية استعادته، في 24 يناير/ كانون ثان الماضي، بينما تواصل القتال منذ 19 فبراير/ شباط الماضي لاستعادة الجانب الغربي، ضمن حملة عسكرية مستمرة منذ 17 أكتوبر/ تشرين أول الماضي.

وقال ناصر خالد، وهو موظف في تربية نينوى، في تصريح صحفي، إن "مديرية تربية المحافظة تواصل بالفعل توزيع رواتب المعلمين، حيث تم صرف رواتب لنحو 1300 معلم، ممن دقق الأمن الوطني في أسمائهم، لكن هناك المئات من المعلمين لم تطلق رواتبهم حتى الآن لعدم اكتمال إجراءات التدقيق الأمني".

وأضاف خالد أن "عمليات التدقيق الأمني بطيئة جدا، والوضع الإنساني للمعلمين صعب، فهم لم يتسلموا رواتبهم المتراكمة من أكثر من عامين".

ومنذ سيطرة "داعش" على الموصل، يونيو/ حيزران 2014، أوقفت الحكومة الرواتب الشهرية لجميع الموظفين داخل المدينة، البالغ عدد سكانها قرابة 1.5 مليون؛ خوفا من سيطرة المسلحين عليها، وتعهدّت بإطلاقها حال تحرير المدينة.

وأعلنت وزارة التربية العراقية رسميا، في 22 فبراير/ شباط الماضي، استئناف الدوام في مدارس الجانب الشرقي للموصل، بعد مضي أكثر من عامين على توقفه.
[/size]


Share me

Digg  Facebook  SlashDot  Delicious  Technorati  Twitter  Google  Yahoo

 


Back to top