المحرر موضوع: اوغنا... يؤكد أهمية المشاركة بورقة المطالب القومية في مؤتمر بروكسل  (زيارة 226 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

متصل برطلي دوت نت

  • مشرف متميز
  • Hero Member
  • ******
  • Thank You
  • -Given: 0
  • -Receive: 123
  • مشاركة: 23145
اوغنا... يؤكد أهمية المشاركة بورقة المطالب القومية في مؤتمر بروكسل   

      
برطلي . نت / متابعة
اكد كلدو اوغنا ان المشاركة بورقة المطالب القومية المشتركة والموقعة من قبل عشرة احزاب سياسية لشعبنا الكلداني السرياني الاشوري ضرورية في المؤتمر الذي سيقام في بروكسل حول مستقبل شعبنا والاقليات الاخرى في العراق، والمزمع إنعقاده أواخر حزيران القادم".
جاء ذلك خلال استقبال القيادي في لحركة الديمقراطية الآشورية كلدو اوغنا  لوفد أوروبي من منظمي المؤتمر، ترأسه السيد (شارلي ويمر) مدير مكتب النائب في البرلمان الأوروبي (لإرس ادكتسون)  في مقر فرع اربيل للحركة يوم الاثنين 15 ايار الجاري.
واكد اوغنا خلال اللقاء ضرورة مشاركة احزابنا موحدين في الخطاب السياسي ضمن ورقة المطالب القومية "ان من الضروري أن يتضمن المؤتمر مشاركة أحزابنا العشرة الموقعة على الوثيقة المطالب القومية وان تتركز المحاور على ما تم الاتفاق عليه ضمن هذه الوثيقة".
وحول اهمية مشاركة احزابنا السياسية في المؤتمر صرح اوغنا لموقعنا (زوعا. اورغ) قائلا: "أن الذهاب والمشاركة موحدين ضمن ورقة المطالب سيكون له وقعه الايجابي في المجتمع الدولي وكذلك سيكون مردوده إيجابي ايضا لشعبنا الكلداني الاشوري السرياني".
وأضاف: "ان المؤتمر سينعقد أواخر حزيران في بروكسيل بحضور ومشاركة مؤسسات أوروبية وأمريكية وسيتخلله حيزا كبيرا لمناقشة ورقة المطالب القومية التي تتضمن تفعيل قرار استحداث محافظة سهل نينوى".
وتابع اوغنا : " ان النقاش تطرق مع الوفد الاوربي حول أجندة المؤتمر وتم الاتفاق على ضرورة مشاركة الأحزاب السياسية العشرة الموقعة لوثيقة المطالب اضافة الى مشاركة الكنيسة وممثلي المكونات الأخرى.


Share me

Digg  Facebook  SlashDot  Delicious  Technorati  Twitter  Google  Yahoo

 


Back to top