المحرر موضوع: بالفيديو.. رئيس ديوان الوقف الشيعي: مغرضون وعوام وراء اتهام شخصية مثلي بتكفير ا  (زيارة 503 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

متصل برطلي دوت نت

  • مشرف متميز
  • Hero Member
  • ******
  • Thank You
  • -Given: 0
  • -Receive: 123
  • مشاركة: 24054
   بالفيديو.. رئيس ديوان الوقف الشيعي: مغرضون وعوام وراء اتهام شخصية مثلي بتكفير المسيحيين   

      
برطلي . نت / متابعة
عنكاوا دوت كوم/بغداد/ الغد برس
اتهم رئيس ديوان الوقف الشيعي، علاء الموسوي، "مغرضين" و"عواما" بالوقوف وراء اتهامه بتكفير المسيحيين، فيما دعا الى عدم تصديق ما يقال عنه في وسائل الاعلام بهذا الشأن.
وقال الموسوي، في لقاء متلفز، تابعته "الغد برس"، ان "اتهام شخصية مثلي، لها هذا التاريخ في ديوان الوقف الشيعي، بالتحريض على المكون المسيحي، امر مستغرب جدا".
وأضاف، ان "الديوان يمثل مكونا عراقيا كبيرا، وجهة دينية كبيرة. وهو قد مد جسور تواصل مع دواوين المكونات الاخرى، المسيحي والسني وكذلك الصابئيين والايزيديين للمحافظة على تلك المكونات ومحاربة التطرف الذي يستهدفها".
ودعا الموسوي الى "عدم الانجرار" وراء "العوام والمحرضين والمغرضين" في مواقع التواصل الاجتماعي ووسائل الاعلام، متهما هؤلاء بـ "تحريف الكلام واخراجه من موضعه".
وطالب الامين العام لحركة بابليون المسيحية، ريان الكلداني، الجمعة الماضية، رئيس ديوان الوقف الشيعي علاء الموسوي، بمراجعة أفكاره وكلامه حول الجهاد، وفيما أكد أن الموسوي وصف المسيحيين بالكفار، أشار إلى أن هذه الأفكار تنسجم مع أطروحات داعش، في حين قدمت العشرات من العوائل المسيحية في بغداد، دعوى ضد رئيس ديوان الوقف الشيعي علاء الموسوي، على خلفية ما سموه بخطاب"تحريضي" له ضد المسيحيين.
وكان مقطع فيديو قد انتشر مؤخرا، لمحاضرة سابقة لرئيس ديوان الوقف الشيعي، علاء الموسوي يتطرق فيه الى الكفار المشركين واهل الكتاب، ويتحدث عن وجوب الجهاد ضدهم وفق الفقه الاسلامي.

شاهد الفيديو


<a href="http://www.youtube.com/watch?v=PIXyy2vxCTg" target="_blank">http://www.youtube.com/watch?v=PIXyy2vxCTg</a>


Share me

Digg  Facebook  SlashDot  Delicious  Technorati  Twitter  Google  Yahoo

 


Back to top