المحرر موضوع: المصالحة النيابية: سنحاسب "علاء الموسوي" على تصريحاته بحق المسيحيين  (زيارة 225 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

متصل برطلي دوت نت

  • مشرف متميز
  • Hero Member
  • ******
  • Thank You
  • -Given: 0
  • -Receive: 123
  • مشاركة: 23145
المصالحة النيابية: سنحاسب "علاء الموسوي" على تصريحاته بحق المسيحيين   

      
برطلي . نت / متابعة
/عنكاوا دوت كوم/بغداد/ الغد برس

أكد رئيس لجنة المصالحة والعدالة النيابية هشام السهيل، اليوم الاثنين، ان لجنته ستتخذ كافة الاجراءات اللازمة لمحاسبة رئيس ديوان الوقف الشيعي على تصريحاته بحق المسحيين.
وقال السهيل في مؤتمر صحفي عقده في البرلمان بمشاركة عدد من أعضاء اللجنة وحضرته "الغد برس"، "طلت علينا شخصية مسؤولة يفترض عليها التصريحات الجامعة للوحدة وليس التفرقة، وتتحلى بروح الإسلام التي كرمت الإنسان"، لافتا الى ان "لجنته تشجب ما صرح به رئيس ديوان الوقف الشيعي علاء الموسوي، بخصوص مكونات العراق ذات الجذور التاريخية وكلامه ينافي تعاليم الإسلام الحنيف".
واضاف، ان "لجنة المصالحة والعدالة النيابية ستتخذ كل الاجراءات اللازمة لمحاسبة الموسوي على تصريحاته"، داعيا رئيس الوزراء حيدر العبادي الى ممارسة صلاحيته في حفظ وحدة العراق وشعبه من براثن الفتن".
وكان مقطع فيديو قد انتشر مؤخرا، لمحاضرة سابقة لرئيس ديوان الوقف الشيعي، علاء الموسوي يتطرق فيه الى الكفار المشركين واهل الكتاب، ويتحدث عن وجوب الجهاد ضدهم وفق الفقه الاسلامي.
وطالب الامين العام لحركة بابليون المسيحية ريان الكلداني، الجمعة الماضية، رئيس ديوان الوقف الشيعي علاء الموسوي، بمراجعة أفكاره وكلامه حول الجهاد، وفيما أكد أن الموسوي وصف المسيحيين بالكفار، أشار إلى أن هذه الأفكار تنسجم مع أطروحات داعش، في حين قدمت العشرات من العوائل المسيحية في بغداد، دعوى ضد رئيس ديوان الوقف الشيعي علاء الموسوي، على خلفية ما سموه بخطاب "تحريضي" له ضد المسيحيين.
فيما زار وفد من الوقف، اليوم، مقر حركة بابليون وعقدوا بمشاركة الكلداني مؤتمر صحفي.


Share me

Digg  Facebook  SlashDot  Delicious  Technorati  Twitter  Google  Yahoo

 


Back to top