المحرر موضوع: مرجع إيراني كبير: أينشتاين كان شيعياً  (زيارة 642 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

متصل برطلي دوت نت

  • مشرف متميز
  • Hero Member
  • ******
  • Thank You
  • -Given: 0
  • -Receive: 123
  • مشاركة: 23900
مرجع إيراني كبير: أينشتاين كان شيعياً
« في: أيار 15, 2017, 05:26:49 مسائاً »
  مرجع إيراني كبير: أينشتاين كان شيعياً   

      
برطلي . نت / متابعة

السومرية نيوز/ بغداد
اعتبر رئيس مجلس خبراء القيادة الإيراني المرجع الديني مهدوي كني، أن عالم الذرة المشهور وصاحب النظرية النسبية الشهيرة الأميركي ذي الأصول اليهودية الألمانية ألبرت أينشتاين اشهر اسلامه واعتنق المذهب الشيعي في آخر حياته، مشيرا الى أن الدليل "المفقود" هو "مراسلات بينه وبين آية الله بروجردي".

وظهر كلام المرجع "كني" عبر مقطع فيديو نشر على يوتيوب، ويظهر فيه مهدوي كني، متحدثًا أمام جمع طلابي، وهو يقول بالفارسية إن "أينشتاين اعتنق الإسلام الشيعي واتبع مذهب الإمام جعفر الصادق".


وأضاف أن "بعض الكتب الأجنبية تنقل عن أينشتاين أنه مسلم على المذهب الشيعي ومحب للإمام جعفر الصادق".

وكان آية الله بروجردي، المرجع الإيراني الأول، قد سبق أن اعتبر ألبرت أينشتاين، كاتبه في رسالة أشهر فيها إسلامه على المذهب الشيعي.

وأشار آية الله علوي، حفيد بروجردي في مقابلة صحفية إلى حصول تراسل شفهي بين جده وأينشتاين، تولاه عالم الفيزياء الإيراني البروفيسور محمود حسابي، غير أنه لم يؤكد ولم ينف اعتناق أينشتاين الإسلام وقبوله المذهب الشيعي.

واكتفى علوي بوصف هذه العلاقة الغامضة باللغز، "إذ لا وجود لأي رسالة بخط يد آية الله بروجردي موجهة إلى أينشتاين بين آثاره الباقية".

ويتساءل متابعون إن كان الأمر هذا صحيحًا، فلِمَ أوصى أينشتاين أن تحفظ مخطوطاته ومراسلاته بعد موته في الجامعة العبرية في القدس؟ وأن تنقل حقوق استخدام اسمه وصورته إلى هذه الجامعة بالذات؟ وهذا السؤال الذي اجاب عنه متشددو إيران على مواقع التواصل الاجتماعي، إذ قالوا إنها مؤامرة "صهيونية"، قضت بإخفاء المسألة عن العالم، وتلفيق الوصية، لحرمان "الشيعة" من هذا الانجاز.


Share me

Digg  Facebook  SlashDot  Delicious  Technorati  Twitter  Google  Yahoo

 


Back to top