المحرر موضوع: نائب يعلن عن اطلاق حملة للمساواة بين رواتب الموظفين  (زيارة 413 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل برطلي دوت نت

  • مشرف متميز
  • Hero Member
  • ******
  • Thank You
  • -Given: 0
  • -Receive: 123
  • مشاركة: 23145
نائب يعلن عن اطلاق حملة للمساواة بين رواتب الموظفين   

 
      
برطلي . نت / متابعة
السومرية نيوز/ بغداد
اكد عضو اللجنة القانونية النيابية محمود الحسن، الاثنين، ان تصويت مجلس النواب على قانون المستشارين يعتبر مخالفة دستورية وقانونية، فيما اشار الى اطلاق حملة مساواة لالغاء الفوارق بين رواتب موظفي الدولة.

وقال الحسن في مؤتمر صحفي عقده في مبنى البرلمان وحضرته، السومرية نيوز، ان "مجلس النواب صوت على مشروع قانون المستشارين وهو مخالفة صريحة وخرقا لاحكام الدستور والنظام الداخلي والقانون"، مبينا ان "المادة 130 من النظام الداخلي نصت على انه لايجوز لمجلس النواب وضع مقترحات فيها التزامات مالية الا بعد اخذ موافقة مجلس الوزراء".


واضاف الحسن، ان "مشروع القانون جاء بـ 3 مستشارين لكل دائرة، الا ان البرلمان صوت اليوم على 6 مستشارين"، معتبرا ان "ذلك يخالف النظام الداخلي وهي وسيلة اخرى لزيادة الترهل الوظيفي في مؤسسات الدولة وزيادة هدر المال العام دون جدوى".

وتابع "انطلاقا من مسؤوليتي اعترضت اليوم في الجلسة من خلال نقطة نظام على هذا المقترح وعلى التصويت ايضا"، موضحا "اننا اطلقنا حملة مساواة لالغاء الفوارق بين رواتب موظفي الدولة كافة، لان هناك دوائر يتقاضى فيها الموظف 3 اضعاف راتب موظف في دائرة اخرى وهم يملكون المؤهل والخدمة نفسها مايعد خرقا لاحكام الدستور في المادة 14 منه التي قالت ان العراقيين متساوون امام القانون وكذلك المادة 19 من الدستور ايضا التي نصت على ضمان تكافل الفرص لجميع العراقيين".

واكد الحسن، ان "التباين في رواتب موظفي الدولة يعد مخالفة دستورية"، داعيا الحكومة ومجلس النواب الى "استصدار تشريع قانوني ينسجم مع مبادئ العدالة الاجتماعية".


Share me

Digg  Facebook  SlashDot  Delicious  Technorati  Twitter  Google  Yahoo

 


Back to top