المحرر موضوع: نائب يروي تفاصيل مقتل لاجئ عراقي في ألمانيا  (زيارة 624 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل برطلي دوت نت

  • مشرف متميز
  • Hero Member
  • ******
  • Thank You
  • -Given: 0
  • -Receive: 125
  • مشاركة: 24799
نائب يروي تفاصيل مقتل لاجئ عراقي في ألمانيا
« في: شباط 28, 2017, 10:35:46 مسائاً »
نائب يروي تفاصيل مقتل لاجئ عراقي في ألمانيا   

 
      
برطلي . نت / متابعة
السومرية نيوز/ بغداد
روى النائب حيدر الفوادي، السبت، ملابسات مقتل شاب عراقي لاجئ على يد افغاني في المانيا، مؤكداً أن السفير العراقي في المانيا اقام دعوى امام المدعي العام وطالب بثلاثة امور، فيما اشار الى أن السلطات الالمانية قامت باعتقال الافغاني.

وقال الفوادي في حديث لفقرة "في العمق" التي تبثها الفضائية السومرية خلال نشرتها المسائية، إن "الشاب علي جواد كاظم مواطن عراقي من مدينة الشعلة بمحافظة بغداد، هاجر الى ألمانيا من اجل البحث عن فرصة عمل"، لافتاً الى أن "المانيا وافقت على ادخاله احدى المدارس، واجبر على ان يكون في غرفة واحدة في المدرسة مع طالب يحمل الجنسية الافغانية".


وأضاف الفوادي، أن "الشاب الافغاني كان متطرفاً ويحمل افكاراً منحرفة ومعتاداً على شرب الخمر، وكانت هناك مجموعة من النقاشات تدور بين علي وهذا الشاب"، لافتاً الى أن "علي طلب ان يتم نقله بعيداً عن هذا الشخص بعد ان استاء منه، ووافقت الادارة على نقله الى مكان آخر".

وتابع الفوادي، أنه "عندما قام علي بإخراج حاجاته الشخصية من غرفته الى مكان سكنه الجديد، قام الشاب الافغاني بمتابعته وضربه في رأسه، وعندما سقط على الارض مغشيا عليه قام بذبحه بسكين وطعنه عدة طعنات في منطقة الصدر".

وأوضح الفوادي، أن "وزارة الخارجية قامت بإستجابة سريعة حال سماعها بالخبر وقامت بالاتصال بالسفير العراقي في المانيا، والذي بدوره اقام دعوى امام المدعي العام في المانيا وطالب بثلاث نقاط، من ضمنها التقرير الجنائي وتقرير التشريح والاحتفاظ بالجثة"، مشيراً الى ان "السلطات الالمانية قامت بإعتقال الشاب الافغاني وهو الان مودع باحد السجون".

وطالب الفوادي، رئاستي الوزراء ومجلس النواب بـ"التحرك من اجل الضغط على السلطات الألمانية والافغانية من اجل الاقتصاص من هذا الجاني، وايصال رسالة الى كل بلدان العالم بأن المواطن العراقي مواطن عزيز ومن غير المسموح الاعتداء عليه".

ووصل الى العاصمة بغداد، فجر اليوم السبت، جثمان لاجئ عراقي قتل على يد افغاني في المانيا.


Share me

Digg  Facebook  SlashDot  Delicious  Technorati  Twitter  Google  Yahoo

 


Back to top