المشاركات الحديثة

صفحات: [1] 2 3 ... 10
1
ألف ألف مبروك.. بالتوفيق والنجاح
2
حزب اتحاد بيث نهرين الوطني يستقبل وفدا من الاتحاد الآشوري   


 
   
برطلي . نت / بريد الموقع

استقبل رئيس حزب اتحاد بيث نهرين الوطني السيد يوسف يعقوب وفداً من الاتحاد الآشوري ""AUA يوم 15 ايلول 2017 في مقر الحزب في عنكاوا.

قدَّم السيد رئيس الاتحاد خلال اللقاء شرحًا عن التاريخ السياسي لشعبنا الكلداني السرياني الآشوري بعد التهجير القسري الذي طال بلدات شعبنا في سهل نينوى في 6 آب منذ 2014 ولحد الآن، وكيف أصبح لأحزابنا مشروعًا سياسيًا يخص شعبنا. وناقش الجانبان عقد مؤتمر لغرض خلق توافق أكبر بين احزاب شعبنا الكلداني السرياني الآشوري في لبنان او أي مكان آخر.

حضر اللقاء اعضاء المكتب السياسي لحزب اتحاد بيث نهرين الوطني وهم كل من السادة "قصي صليوا وعامر سالم وحنان متي".








3
مجلس أعيان بغديدا يستقبل وفدا من الحزب الديمقراطي الكوردستاني     

   
برطلي . نت / بريد الموقع

إستقبل مجلس أعيان قره قوش- بغديدا وفدًا من الفرع الرابع عشر للحزب الديمقراطي الكوردستاني برئاسة السيد ناطق قرياقوس عضو الفرع والسيد خسرو سعدون مسؤول لجنة محلية قره قوش للحزب الديمقراطي الكوردستاني وعدد من أعضاء الفرع وكوادره

وكان في إستقبال الوفد رئيس المجلس السيد اسطيفو جميل حبش ونائبه السيد يوسف طانيوس القس اسحق وعدد من أعضاء الهيئة الإدارية

تباحث الجانبان موضوع الإستفتاء الذي سيقام في 25 أيلول 2017 في إقليم كوردستان، كما تباحث الجانبان موضوع المهجَّرين وإعادة إعمار المناطق التي إحتلها تنظيم "داعش" الإرهابي، وبالأخص مدن أبناء شعبنا.








4
لجنة بمجلس الشيوخ توافق على مشروع قانون حول الإبادة الجماعية ضد المسيحيين بالعراق وسورية   

         
برطلي . نت / متابعة
عشتارتيفي كوم- الحرة عراق/
وافقت لجنة العلاقات الخارجية في مجلس الشيوخ على مشروع قانون لمحاسبة مرتكبي جرائم الحرب في سورية والعراق، وتوفير مساعدات إنسانية لضحايا الإبادة الجماعية في كلا البلدين.

ويدعو المشروع الذي صوتت عليه اللجنة بالإجماع، وزارة الخارجية إلى تقديم مساعدات إنسانية فورية للأقليات الدينية كالمسيحيين والأيزيديين وغيرهم ممن تعرضوا للاضطهاد الديني والملاحقة من قبل داعش منذ عام 2014 في العراق ومنذ 2011 في سورية.

وسيتم توجيه المساعدات بشكل أساسي عبر عدد من الكنائس في المنطقة، منها كنائس في أربيل بإقليم كردستان العراق.

ويحث المشروع وزارة الخارجية كذلك على التعرف على مرتكبي جرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية في كل من العراق وسورية، ويدعو وزارة العدل إلى النظر في احتمال محاكمة هؤلاء في الولايات المتحدة.

ومشروع القانون بانتظار تصويت مجلس الشيوخ قبل أن يتم إرساله إلى البيت الأبيض ليوقع الرئيس دونالد ترامب عليه ويصبح جاري المفعول.
5
حزب اتحاد بيث نهرين الوطني يشارك في ندوة خاصة عن استفتاء اقليم كوردستان     

         
برطلي . نت / بريد الموقع
برعاية وزارة الصحة في اقليم كوردستان، شارك عضو المكتب السياسي لحزب اتحاد بيث نهرين الوطني السيد عامر سالم الندوة المقامة من قبل المشفى الاهلي في اربيل "مشفى الشهيدة شفا"، والخاصة بمشروع دعم ومساندة استفتاء استقلال اقليم كوردستان يوم الخميس 14 ايلول 2017 في فندق شيراتون باربيل.

والقى عضو المكتب السياسي لحزب اتحاد بيث نهرين الوطني، كلمة في الندوة أشار فيها عن أحقية الشعوب في تقرير مصيرها بعد ما تلاقيه من معاناة وتهميش من قبل الحكومات ومشدّدًا أن تقرير المصير تجربة ديموقراطية حسب قرارات الأمم المتحدة والدستور.






6
+++انا القيامة والحق والحياة......من آمن بي وان مات فسيحيا++
تلقينا خبر وفاة المرحومة المغفور لها (سارة شابا بهنام ال حنوق)
 نسال الرب يسوع المسيح له المجد ان يرحم الفقيدة ويسكنها فسيح جنانه 
 وان يلهم اولادها واقاربها  ومعارفها وال حنوق  جميل االصبر والعزاء

                    ......(الله يرحمها).....
عبو شلالي والعائلة
دهوك/ناحية مانكيش
7
مقابلة مع الصحفي سيف الخياط حول حضارة بلاد الرافدين وحضور المسيحيين في العراق.مقابلة خاصة لقناة : العراقية: ـ     
         

برطلي . نت / متابعة


<a href="http://www.youtube.com/watch?v=10eX1mT9qGE" target="_blank">http://www.youtube.com/watch?v=10eX1mT9qGE</a>
8
 
"الأسايش" الكردية تتهم "السوتورو" المسيحية بتدبير تفجير في القامشلي     

         
برطلي . نت / متابعة

بلدي نيوز - (عبدالعزيز الخليفة)

اتهمت ميليشيا "الأسايش" (الشرطة الكردية) في بيان لها، ميليشيا قوات السوتورو المسيحية الموالية للنظام، بالمسؤولية عن انفجار دراجة نارية مفخخة في مدينة القامشلي، أمس الاثنين، ما أسفر عن استشهاد طفل وإصابة سبعة مدنيين بجروح.

وذكر "اتحاد شباب الحسكة"، أن طفلا استشهد وأصيب سبعة مدنيين آخرين، بانفجار دراجة نارية بشارع السياحي في مدينة القامشلي، فيما قالت وكالة "أعماق" التابعة لتنظيم "الدولة" أن التفجير استهدف آلية عسكرية لحزب العمال الكردستاني "ب ك ك" في إشارة لحزب الاتحاد الديمقراطي الكردي "ب ي د".

وكانت اندلعت اشتباكات في مدينة القامشلي، نهاية الشهر الفائت، بين ميليشيا "السوتورو" المسيحية، التابعة لقوات النظام وميليشيات حزب الاتحاد الديمقراطي "ب ي د" من جهة ثانية، خلفت قتلى وجرحى في صفوف الجانبين.

وحصلت المواجهات بين الجانبين عقب توقيف إحدى سيارات "ب ي د" على حواجز "السوتورو" في حي (الوسطى) المسيحي، ما يعكس طبيعة العلاقة المتوترة بين الطرفين.

وتتشارك قوات النظام وميليشيات يدعمها بشكل مباشر منها السوتورو والدفاع الوطني، إضافة لميليشيات حزب الاتحاد الديمقراطي "ب ي د" السيطرة على مدينة القامشلي، كما يحتفظ النظام بالسيطرة على المطار وعلى فوج عسكري كبير قرب القامشلي.
9
لقاء اذاعة SBS الاسترالية مع الشاعر شاكر سيفو     
         


برطلي . نت / متابعة


http://www.sbs.com.au/yourlanguage/assyrian/en/audiotrack/home-returning-after-three-years-forcible-displacement
10
مسيحيو سهل نينوى والاستفتاء
تقرير من فضائية الحرة     
         
برطلي . نت / متابعة

<a href="http://www.youtube.com/watch?v=jPEy6S3AlyU" target="_blank">http://www.youtube.com/watch?v=jPEy6S3AlyU</a>
صفحات: [1] 2 3 ... 10

Back to top