المحرر موضوع: الوكالة الامريكية للتنمية الدولية (USAID) تقول ان 55 مليون دولار ستذهب لمساعدة ا  (زيارة 127 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل برطلي دوت نت

  • مشرف متميز
  • Hero Member
  • ******
  • Thank You
  • -Given: 0
  • -Receive: 126
  • مشاركة: 25686
الوكالة الامريكية للتنمية الدولية (USAID) تقول ان 55 مليون دولار ستذهب لمساعدة الاقليات الدينية والعرقية في العراق   

 
         
برطلي . نت / متابعة

عنكاوا كوم\ نيوز ماكس
ترجمة وتحرير \ ريفان الحكيم
توصلت ادارة ترامب الى اتفاق مع وكالة التنمية الدولية التابعة للامم المتحدة لتوفير المزيد من التمويل للأقليات الدينية والاثنية في العراق, وكان نائب الرئيس الامريكي مايك بنس هو الذي حفز هذه المساعدات, وفقا لما ذكرته شبكة فوكس نيوز.
وذكرت وكالة التنمية الدولية التابعة للولايات المتحدة يوم الاثنين ان مبلغ قدره 55 مليون دولار من مبلغ كلي قدره 75 مليون دولار ستذهب من مرفق تمويل الاستقرار التابع لبرنامج الامم المتحدة الانمائي الى الاقليات في مناطق شمال العراق التي حررت من داعش.
وجاءت هذه الصفقة بعد اكثر من شهرين من اعلان بنس ان الولايات المتحدة ستوقف تمويل برامج الاغاثة التابعة للأمم المتحدة والتي وصفها بـ "الغير فعالة".
وفي خطاب القاه في شهر تشرين الاول في حفل عشاء التضامن السنوي للدفاع عن المسيحيين في الشرق الاوسط, شجب بنس ما قال انه فشل الوكالات التابعة للأمم المتحدة في تقديم المساعدة الفعالة للأقليات الدينية – وخاصة المسيحيين – في العراق.
وبحسب "ذا هيل" قال بنس حينها "تلك الايام ولت وانتهت"
"اصدقائنا المسيحيين وكل  من يتعرض للاضطهاد في الشرق الاوسط يجب ان لا يعتمدوا على مؤسسات متعددة في الوقت الذي تستطيع امريكا مساعدتهم بشكل مباشر"
وذكرت وكالة فوكس نيوز ان دعوة بنس للتغيير والانتقاد لعمل الامم المتحدة اثارت تحركا جديدا, بما في ذلك زيارة استغرقت خمسة ايام الى منطقة المعاناة من قبل مستشار الوكالة الامريكية للتنمية الدولية توم ستال, وهو اعلى موظف في الخدمة الخارجية.
وأعقبت هذه الزيارة اجتماعات في البيت الابيض وفي مبنى الكابيتول هيل, والتي اضافت الكثير الى حزمة المساعدات.
وقالت فوكس نيوز انه بالإضافة الى الـ 150 مليون دولار, تم اضافة ما بين 10 – 10.5 مليون دولار اضافي للدعم الانساني العاجل وتم ارسالها الى المجتمعات المحاصرة.
وذكرت فوكس نيوز:علاوة على ذلك, فأن 10 ملايين دولار في وزارة الخارجية مخصصة لأمور مثل مكافحة اثار العنف الجنسي الناجم عن حملة داعش المروعة المتمثلة بخطف واغتصاب عبيد الجنس من المسيحيين والايزيديين.
وقال مسؤول في البيت الابيض رفض الكشف عن اسمه "نحن واثقون جدا ليس فقط من ان الاموال الامريكية ستذهب بشكل مباشر لمساعدة الاقليات الدينية المضطهدة, بل ان الامم المتحدة ستكثف جهودها ايضا لتمويل برامج فعالة توجه مباشرة الى المجتمعات وخصوصا في العراق.
https://www.newsmax.com/newsfront/usaid-un-minorities-iraq/2018/01/11/id/836708/


Share me

Digg  Facebook  SlashDot  Delicious  Technorati  Twitter  Google  Yahoo

 


Back to top