المشاركات الحديثة

صفحات: [1] 2 3 ... 10
1
المكتب الاعلامي للنائب رائد اسحق ,                                                                                                                                 

ادرجتم في البداية ضمن * الجانب القومي * التالي * العمل علئ ايقاف التغيير الديموغرافي * , فما الذي عمله المجلس فيما يخص هذا المشروع الذي تنفذه * شركة هرفين * في برطلة و الذي تطرق اليه هذا الموقع سابقا ... ؟! و ساْتناول بعض الامور الاخرئ لاحقا 
                                                                   
http://baretly.net/index.php?PHPSESSID=i8p6hbuomtacadi02gn15vr1p2&topic=72588.0
2
فويس اوف ساندييغو: منع مارك عربو من ادارة جمعية سوق الجوار - NMA     



      
   
برطلي . نت / متابعة

عنكاوا كوم \ فويس اوف ساندييغو \ جيسي ماركز
ترجمة وتحرير \ ريفان الحكيم
عمل رجل الاعمال الكلداني اسما لنفسه كمتحدث وطني باسم اللاجئين العراقيين. ساعد في جمع الاموال للمرشحين السياسيين, وادار لعدة سنوات جمعية جمعية سوق الجوار وهي مجموعة تجارية مؤثرة.
ولكن عندما قام اعضاء في جمعية سوق الجوار برفع دعوى قضائية في عام 2015, بدأت قبضته على المنظمة تتلاشى.
في اواخر العام الماضي تعرض عربو وبعض حلفائه ال انتقادات من احد القضاة بسبب اساءة استخدام السلطة وتقويض الموارد المالية للمنظمة.
وذكر اندرو كيتس ان المستلم الذي كان مسؤولا عن فك التشابكات المالية للمنظمة قد احبط بسبب ما وجده. كان عربو قد تعاقد على عقد ادارة تقرب قيمته لـ 40 الف دولار امريكي شهريا مع شركة اخرى مقابل 1500 دولار شهريا. بعد ذلك تقدم خبير استشاري اخر للمطالبة بأنه, في الواقع, كان لديه اتفاق شفهي لإدارة "جمعية سوق الجوار" مقابل 3000 دولار في الشهر.
وخلصت المحكمة الى ان تعويضات عربو كانت مفرطة و "غير معقولة", بالرغم من انه مازال من غير الواضح فيما اذا كان سيصبح مؤهلا للعودة كرئيس للرابطة عندما يتم انتخاب مجلس ادارة جديد.
في اوراق المحكمة التي تم رفعها الشهر الماضي, اتهم عربو المتورط بالانخراط في كوبيه النمط العراقي (SIC) ما يعيد الواحد الى ايام صدام.
3
  خلافا لميثاق الشرف الانتخابي ..مرشحون مسيحيون يوظفون رجال دين بدعاياتهم الانتخابية     
         


برطلي . نت / متابعة

عنكاوا كوم-خاص
برغم  صدور ميثاق شرف انتخابي  تم الاتفاق عليه من قبل الكتل  الداخلة في المعترك الانتخابي  المؤمل اجراؤه في الثاني عشر من ايار (مايو ) المقبل وتضمين الميثاق المذكور والصادر في نهاية اذار (مارس ) الماضي فقرة تشير لعدم استخدام الدين والرموز الدينية  للدعاية الانتخابية  والتوظيف السياسي فام مرشحي قوائم الكوتا المسيحية لم ينتبهوا لتلك الفقرة الواردة في ميثاق الشرف الانتخابي تحت عنوان احترام مؤسسات الدولة  والمشاعر والمقدسات فعلى سبيل المثال  وظف مرشح قائمة الرافدين الدكتور دريد حكمت الطوبيا  احد دعاياته الانتخابية المصورة في اليوتيوب وبكونه مستشار محافظ نينوى لشؤون المسيحيين بقيامه بابراز صوره مع عدد من رؤساء الطوائف المسيحية في مدينة الموصل ومنهم المطران مار نيقاديماس شرف والبطريرك لويس الاول ساكو انقر على اليوتيوب المرفق مع الخبر )فضلا عن قيام مرشح حزب ابناء النهرين نينب لاماسو بابراز اخباره ضمن مواقع التواصل الاجتماعي ليشير من خلالها للقائه بعدد من المطارنة في عدد من الدول الاوربية والغربية ..

http://www.ankawa.org/vshare/view/10774/dured-hikmet/


4
الهيئة الوطنية للاستثمار ... توقف المشاريع الاستثمارية في برطلة




المكتب الاعلامي للنائب رائد اسحق


وجهت هيئة استثمار نينوى ، مديرية ناحية برطلة بايقاف جميع المشاريع الاستثمارية العاملة في ناحية برطلة. 

نقل ذلك النائب رائد اسحق واضاف ان نيافة المطران داود متي شرف اطلعه على نسخة من كتاب موجه الى نيافته بهذا الخصوص في لقاء جمع الاثنين مساء اليوم.

واشار النائب اسحق الى ان الكتاب الموجه نسخة منه ايضا الى نيافة المطران موسى الشماني ذي الرقم ١٤ والمؤرخ في  18 / 4 / 2018 و الصادر من هيئة استثمار نينوى ، يوعز مديرية ناحية برطلة بايقاف العمل في كافة المشاريع الاستثمارية الجارية في ناحية برطلة الى اشعار اخر .

واوضح ان الاوامر صدرت بناء على التعليمات الصادرة من رئيس الهيئة الوطنية للاستثمار وفق ما جاء في الكتاب .

5
السيد ادريس ججوكا المحترم

هذا هو البرنامج الانتخابي لقائمة المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري رقم 113


















6
اخراخبار برطلي ........ / النشاط اليومي لخورنة مار كوركيس في برطلي السبت 21 / 4 / 2018
« آخر مشاركة بواسطة matoka في نيسـان 21, 2018, 09:45:06 مسائاً »
النشاط اليومي لخورنة مار كوركيس في برطلي
السبت 21 / 4 / 2018



برطلي . نت / خاص
متي آلمچي


استقبل الاب الدكتور بهنام بينوكا صباح اليوم السبت 21 / 4 / 2018 وفد كنسي ضم الاب عمانوئيل كلو والاب ماجد الدومنيكي ، واطلع الوفد الزائر على اعمال الاعمار الجارية على كنيسة مار كوركيس وملحقاتها والتي كانت قد تعرضت الى اضرار مختلف بين الحرق الكلي والتخريب ابان سيطرة داعش .



































فرقة كشافة مار كوركيس تعاود نشاطها

عاودت فرقة كشافة مار كوركيس نشاطها الاول اليوم السبت 21 / 4 / 2018 بفضل من الرب وبفضل منظة اوفر دوريان والتي قامت بتوفير آلات العزف من الابواق والطبول والآلات اللازمة للفرقة بهمة المدرب الاستاذ مكرم القس .





















































منتدى المرأة يستعيد نشاطه الاول بعد العودة تحضيراً للمشاركة في الاعداد للاحتفال بعيد القديس مار كوركيس شفيع برطلي























تدريبات الشمامسة استعداداً للاحتفال بعيد القديس مار كوركيس شفيع برطلي












تدريبات جوق التراتيل تحضيراً للاحتفال بعيد القديس مار كوركيس شفيع برطلي


















7
المكتب الاعلامي للنائب رائد اسحق ,                                                                                                                             

تعقيبا علئ  منشوركم السابق ~ الذي يبدو انه قد تم حذفه ~ كنا قد طلبنا بيان * البرنامج الانتخابي * ل السيد رائد اسحق ... ؟!
8
مفوضية الانتخابات تكشف عن عقوباتها للمرشحين والكيانات السياسية     

         
برطلي . نت / متابعة

شفق نيوز/ اعلن عضو مجلس المفوضين والناطق الرسمي باسم مفوضية الانتخابات كريم التميمي، اليوم السبت، اصدار قرار بمعاقبة اكثر من مائة مرشح متوزعين على معظم الائتلافات والاحزاب السياسية وكذلك نحو خمس وعشرين حزباً وتحالفاً سياسياً.

وقال التميمي في بيان ورد لشفق نيوز ان "المفوضية اصدرت قراراً بمعاقبة هذا العدد من المرشحين والاحزاب والتحالفات السياسية بغرامات مالية لمخالفتهم نظام الحملات الانتخابية رقم (11) لسنة 2018"، لافتاً الى ان المفوضية انذرت المخالفين في حال تكرار المخالفة من قبل المرشح او التحالف السياسي سيتم سحب المصادقة منه .

ودعا التميمي، الاحزاب السياسية والمرشحين الى التعاون مع المفوضية والالتزام باجراءاتها وانظمتها من اجل تلافي العقوبات التي قد تصدرها في حال تكرار المخالفة.

يذكر ان مفوضية الانتخابات اصدرت نظام الحملات الانتخابية رقم (11) لسنة 2018 الذي ينص في بعض فقراته الى اصدار عقوبات متعددة ومختلفة بحق المخالفين لفقرات النظام المذكورة.
9

ائتلاف علاوي يطالب بالاستعانة بخبرات اجنبية لمواجهة "الطعن" بالمرشحات العراقيات     

         
برطلي . نت / متابعة


شفق نيوز/ اعتبر رئيس الكتلة النيابية لائتلاف الوطنية كاظم الشمري يوم السبت ما اسماه ثقافة الطعن بالمرشحات كوسيلة ضمن السباق الانتخابي خلال الحملات الدعاية الاخيرة بانها "دخيلة وخطيرة جدا" على المجتمع العراقي، فيما دعا مفوضية الانتخابات للتنسيق مع هيئة الاعلام والاتصالات ووزارة الاتصالات لايجاد اليات لمتابعة الجيوش الالكترونية التي تعمل على استهداف الشرف العراقي، اقترح الاستعانة بخبرات اجنبية بمجال مكافحة القرصنة وجرائم المعلومات لو استلزم الامر وايقاع اقصى العقوبات باي جهة يثبت تورطها بتلك الاساليب "الرخيصة".

وقال الشمري في بيان صحفي اليوم، ان "اسلوب التسقيط السياسي هو اسلوب اعتدنا عليه بكل انتخابات وهي وسيلة تعودت عليها الجهات التي لا تمتلك رصيد من الانجازات او انها عجزت عن تقديم شئ لجماهيرها ما يجعلها تعزف على الاوتار المستهلكة وتبحث عن اساليب رخيصة لاستمالة الجماهير ومن بينها التسقيط السياسي ونشر الاكاذيب والوعود الكاذبة".

واضاف ان "المفارقة الخطيرة بالحملات الدعائية الاخيرة اننا لمسنا ولعدة مرات استهداف للشرف العراقي لبعض المرشحات من خلال بث اشاعات مخلة بالشرف والتي نعتقد انها بعيدا عن مدى مصداقيتها او كونها مجرد مونتاج فوتوشوب ،فانه من المعيب على اي جهة ان تجعل من شرف العراقيات وسيلة للكسب الانتخابي وهي ثقافة دخيلة يجب ضربها بكل قوة من الجهات الرقابية والعشائر ورجال الدين وكافة شرائح المجتمع".

ودعا الشمري، مفوضية الانتخابات "للتنسيق مع هيئة الاعلام والاتصالات ووزارة الاتصالات لايجاد اليات لمتابعة الجيوش الالكترونية التي تعمل على استهداف الشرف العراقي حتى لو استلزم الامر الاستعانة بخبرات اجنبية بمجال مكافحة القرصنة وجرائم المعلومات وايقاع اقصى العقوبات باي جهة يثبت تورطها بتلك الاساليب الرخيصة".
10
اخبار العراق ........ / قوات البيشمركة تنتشر بسيطرة شرق كركوك
« آخر مشاركة بواسطة برطلي دوت نت في نيسـان 21, 2018, 07:34:57 مسائاً »

قوات البيشمركة تنتشر بسيطرة شرق كركوك     

         
برطلي . نت / متابعة

شفق نيوز/ افاد اعلام الاتحاد الوطني الكوردستاني يوم السبت بتمركز قوات من البيشمركة في سيطرة ناحية "قره هنجير" 20 كلم شرق محافظة كركوك.

ونقل اعلام الاتحاد عن مصدر امني، قوله ان قوات البيشمركة تمركزت في نقطة تفتيش ناحية قرهنجير بعد انسحاب الشرطة الاتحادية من النقطة.

واشار الى ان تمركز قوات البيشمركة يعود الى الاجراءات الامنية التي اتخذت في المنطقة.

من جهتها نقلت واقع كوردية عن مصادر امنية قولها ان هذا التمركز جاء بالتنسيق مع القوات العراقية في المنطقة.

وكانت قوات البيشمركة، والامن الاسايش قد انسحبت من كركوك وباقي المناطق المتنازع عليها بين أربيل وبغداد بعد قيام القوات العراقية مسنودة بالحشد الشعبي بعملية عسكرية في 16 أكتوبر/تشرين الأول على خلفية الاستفتاء الذي اجراه إقليم كوردستان في 25 أيلول في عام 2017 اذ ايدّ اكثر من 93 من المصوتين الاستقلال عن العراق.
صفحات: [1] 2 3 ... 10

Back to top