المحرر موضوع: قداسة البطريرك افرام الثاني يفتتح رسمياً اللقاء العالمي للشباب السرياني في لبنان  (زيارة 244 مرات)

0 الأعضاء و 2 ضيوف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل برطلي دوت نت

  • مشرف متميز
  • Hero Member
  • ******
  • Thank You
  • -Given: 0
  • -Receive: 123
  • مشاركة: 24372
قداسة البطريرك افرام الثاني يفتتح رسمياً اللقاء العالمي للشباب السرياني  (SYGG) 2017 في لبنان



         
برطلي . نت / متابعة

في الثالث من شهر آب 2017، افتتح قداسة سيدنا البطريرك مار إغناطيوس أفرام الثاني اللقاء العالمي الثالث للشباب السرياني (SYGG) و المنعقد هذا العام في لبنان.
حضر حفل الافتتاح أصحاب النيافة الأحبار الأجلاء: مار ثاوفيلوس جورج صليبا مطران جبل لبنان وطرابلس، مار ديوسقوروس قرياقس مطران كنائس الكرسي الرسولي في شمالي كيرالا ورئيس دير ماليكروز، مار أثناسيوس كوركيس مطران كنائس الكرسي الرسولي في جنوبي كيرالا ورئيس دير مار إغناطيوس، مار يوستينوس بولس سفر النائب البطريركي في زحلة والبقاع، مار فيلوكسينوس متياس نايش النائب البطريركي في ألمانيا، مار إقليميس دانيال كورية ميتربوليت بيروت، مار بوليكاربوس أوكين أيدين النائب البطريركي في هولندا، مار كريسوستوموس ميخائيل شمعون النائب البطريركي في المؤسسات البطريركية الخيرية في العطشانة، مار نيقوديموس داود شرف مطران الموصل وكركوك وكوردستان، ومار تيموثاوس ماثيو السكرتير البطريركي لشؤون الكنيسة في الهند.
شكر مدير دائرة خدمة الشبيبة الأب الربان جاك يعقوب قداسة سيدنا البطريرك على عنايته بالشبيبة السريانية كأب روحي وصديق محبوب لهم. كما حيّا الأب جاك جميع المشاركين في اللقاء والذين قدموا من 18 بلداً مختلفاً متمنياً لهم التوفيق في هذا اللقاء.
في كلمته الافتتاحية، توجّه قداسة سيدنا البطريرك مار إغناطيوس أفرام الثاني إلى الشبيبة قائلاً: "أحبّ أن أدعوكم أصدقائي لأنّكم بالفعل هكذا" وأضاف: "حضوركم اليوم من أكثر من 18 بلداً مختلفاً هو دليل على أنّ كنيستنا هي كنيسة الشبيبة، فالشبيبة ليسوا مستقبل الكنيسة، إنّهم الكنيسة".
وتابع قداسته مشيراً إلى أنّ قادة الكنيسة سيستمرّون في الحفاظ على التعاليم والتراث الذي تسلّموه من آبائهم وأجدادهم وسيظلّون يشجّعون الشبيبة لتعتزّ بهويّتها السريانية وتفتخر بالإيمان الذي وصلها.
بعد الكلمة الافتتاحية، سجّل قداسة سيدنا البطريرك كلمة بركة في السجل الذهبي للقاء العالمي للشبيبة السريانية 2017 كما أطلق صفحة الفيسبوك الخاصة براديو "كيفو" وهو راديو خاص بالشبيبة أسسته دائرة خدمة الشبيبة في البطريركية.
جديرٌ بالذكر أن هذا اللقاء يضمّ ما يزيد عن ال315 شاب وصبية قادمين من 18 دولةٍ حول العالم وهو ينعقد للمرّة الثانية في دير سيدة الجبل في فتقا بلبنان.

وحضر سيدنا البطريرك مار إغناطيوس أفرام الثاني فقرة عرض المواهب في اللقاء العالمي للشباب السرياني (SYGG17)،
حيث عرض الشباب مواهبهم المتنوّعة من رسم وترنيم وغناء وتمثيل وشعر وغيرها.
حضر العرض أصحاب النيافة الأحبار الأجلاء: مار ثاوفيلوس جورج صليبا مطران جبل لبنان وطرابلس، مار يوستينوس بولس سفر النائب البطريركي في زحلة والبقاع، مار فيلوكسينوس متياس نايش النائب البطريركي في ألمانيا، مار إقليميس دانيال كورية ميتربوليت بيروت، مار بوليكاربوس أوكين أيدين النائب البطريركي في هولندا، ومار نيقوديموس داود شرف مطران الموصل وكركوك وكوردستان.


وكان قداسته قد شارك في الثاني من آب 2017 في برنامج القيادة التحويلية في اللقاء العالمي للشباب السرياني (SYGG 2017) المنعقد في دير سيدة الجبل في فتقا - لبنان.
هذا البرنامج مخصّص للناشطين في خدمة الشبيبة في الأبرشيات السريانية حول العالم ويشارك فيه هذا العام 120 من الشباب والشابات، ويتألّف برنامج القيادة من ثلاث حلقات تستمرّ على مدى يومٍ كاملٍ تتخلّلها محاضراتٌ وورشات عملٍ من أخصّائيّين في هذا المجال.


















































Share me

Digg  Facebook  SlashDot  Delicious  Technorati  Twitter  Google  Yahoo

 


Back to top