المحرر موضوع: البطريرك ساكو لنورسات: أحترم حرّيّة الفرد إنّما الحلّ بالتّكاتف  (زيارة 306 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل برطلي دوت نت

  • مشرف متميز
  • Hero Member
  • ******
  • Thank You
  • -Given: 0
  • -Receive: 123
  • مشاركة: 24372
البطريرك ساكو لنورسات: أحترم حرّيّة الفرد إنّما الحلّ بالتّكاتف   

         
برطلي . نت / متابعة
عشتار تيفي كوم - نورسات/

اعتبر رئيس الكنيسة الكلدانيّة في العالم البطريرك لويس ساكو أنّ موضوع اللّاجئين العراقيّين في لبنان معقّد وعلينا أن نكون واعين لذلك لأنّ لبنان لا يمكنه أن يحتوي مزيدًا من اللّاجئين لأنّه يعاني من أزمة ماليّة واقتصاديّة.

 كلام ساكو جاء في حديث خاصّ لتيلي لوميار ونورسات في ألمانيا وفيه ردّ على الدّعوة للاعتصام المفتوح امام مبنى الإسكوا في بيروت للّاجئين العراقيّين للمطالبة بحسم ملفّاتهم وإعادة توطينهم في بلد ثالث وذلك يوم العاشر من آب الحالي.

وإذ اعتبر ساكو أنّ العالم مليء بالتّحدّيات والضّغوط، أكّد أنّ الهروب إلى الغرب ليس الحلّ بل الحلّ يأتي من التّكاتف إلى أن تحلّ الأزمة، لأنّ الحروب لا تدوم وعلينا العمل لمستقبل آمن والحديث عن رسالتنا أكثر من الحديث عن آلامنا.

وتابع بالتّأكيد على أنّ ترك البلاد يعرّضنا لتفكّك العائلة فالمغريات كثيرة وهناك خطر فعليّ يهدد العائلة، فنحن في الخارج ضيوفًا ربّما قد لا نجد من يسمع لنا ويردّ علينا.

وعن اللّقاء المرتقب بالدّيمان في لبنان لمجلس بطاركة الشّرق الكاثوليك بين 8 و10 من آب الحالي، أكّد البطريرك ساكو أنّ اللّقاء هو لبلورة رؤية موحّدة لوضع المسيحيّين في الشّرق الأوسط خاصّة وأنّنا مهدّدون في وجودنا، لذا هناك إلحاح على اتّحاد الكنائس المشرقيّة لكي تحافظ على الهويّة والإيمان والجذور وتبقى حاملة للرّسالة السّماويّة.

وختم معتبرًا أنّنا ضحيّة الغرب والسّياسة الغربيّة الخاطئة الباحثة عن مصالحها الاقتصاديّة متناسية أهميّة وجودنا في هذه البقعة من العالم، مطالبًا بلحظة وعي جماعيّة لأنّنا ضحيّة الإسلام السّياسيّ، ومشدّدًا على ضرورة الالتقاء حول لحظة واعية تضمن المواطنة والحرّيّة الكاملة للمواطنين.


Share me

Digg  Facebook  SlashDot  Delicious  Technorati  Twitter  Google  Yahoo

 


Back to top