المحرر موضوع: انطلاق الدورة الثالثة لبرلمان الشباب بمشاركة ثلاثة ممثلين مسيحيين أحدهم من برطلة  (زيارة 1220 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل برطلي دوت نت

  • مشرف متميز
  • Hero Member
  • ******
  • Thank You
  • -Given: 0
  • -Receive: 126
  • مشاركة: 25034
انطلاق الدورة الثالثة لبرلمان الشباب بمشاركة ثلاثة ممثلين مسيحيين أحدهم من برطلة




برطلي . نت / خاص
اطلقت وزارة الشباب والرياضة رسميا اعمال الدورة الثالثة لبرلمان الشباب بحضور رسمي وشبابي كبير تقدمه رئيس مجلس الوزراء الدكتور حيدر العبادي وممثلين عن رئاسة الجمهورية والبرلمان والهيئات والمنظمات الرسمية والمدنية العاملة في العراق باحتفالية رسمية اقيمت على قاعة فندق الرشيد في بغداد صباح السبت 30 تموز الفائت.
وتضمن حفل انطلاق الدورة كلمات لرئيس مجلس الوزراء الدكتور حيدر العبادي ولوزير الشباب والرياضة عبدالحسين عبطان وكلمة لرئيس برلمان الشباب يوسف المحسن. واختتم الحفل بتوزيع الشهادات التقديرية على اللجنة التحضيرية للبرلمان كما اقيم على هامش الحفل معرضا للصور الفوتوغرافية لقسم الاعلام والاتصال الحكومي جسد جانبا من انشطة ومبادرات وزارة الشباب والرياضة في البناء والاعمار والجهد الساند للقوات الامنية والحشد الشعبي.
وتميزت هذه الدورة بمشاركة ثلاثة ممثلين من المكون المسيحي وهم
نذير بشير بولص دانو / برطلة
زيد الكاتب / بغديدا ـ قره قوش
ريهان ابلحد / ألقوش
برلمان الشباب في العراق من المشاريع الشبابية الاستراتيجية التي تعول عليها وزارة الشباب والرياضة في إحداث تغييرات ايجابية في واقع ومستقبل الشباب في العراق ، وبما يتماشى مع فلسفة الدولة الجديدة في ترسيخ الديمقراطية ومبادئ الحوار والشفافية والمواطنة وتقبل الرأي والرأي الآخر.
وتم الترشيح لبرلمان الشباب من خلال التقديم عبر الاستمارة الالكترونية التي تم اعلانها في الموقع الرسمي للوزارة وضمن شروط محدده على ان يتراوح عمر المشارك بين ١٨ الى ٣٠ عاما وان يكون حاصل على الشهاده الاعداديه كحد ادنى .
ويبلغ عدد اعضاء البرلمان ٣١٣ عضوا ويمثل محافظة نينوى 34 عضو، نسبة تمثيل النساء فيه ٢٥٪‏ كحد ادنى ونسبه ذوي الاحتياجات الخاصه ٥٪.















المادة خاصة بمنتديات برطلي دوت نت . عند نشر، أو إعادة تحرير لهذه المادة ، يرجى الإشارة الى
 " منتديات برطلي دوت نت "
« آخر تحرير: آب 08, 2017, 12:19:01 صباحاً بواسطة برطلي دوت نت »


Share me

Digg  Facebook  SlashDot  Delicious  Technorati  Twitter  Google  Yahoo

 


Back to top