المحرر موضوع: المانيا/ رسامة الشماس الاستاذ دانيال سعيد بحو الى رتبة شماس انجيلي  (زيارة 1487 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل Emad Dawoud

  • مشرف
  • Hero Member
  • ***
  • Thank You
  • -Given: 0
  • -Receive: 7
  • مشاركة: 657
المانيا / رسامة الشماس الاستاذ دانيال سعيد بحو الى رتبة شماس انجيلي




بسم الأب والأبن والروح القدس أله واحد آمين


" واحدة سألت من الرب وإياها ألتمس: أن أسكن في بيت الرب كل أيام حياتي، لكي أنظر إلى جمال الرب، وأتفرس في هيكله " مزمور 4:27
في جو روحاني رهيب احتفل نيافة الحبر الجليل مار فيلكسينوس ماتياس نايش مطران الكنيسة السريانية الارثوذكسية في ألمانيا وكذلك نيافة الحبر الجليل مار سيوريوس حاوا مطران ابرشيتي بغداد والبصرة للسريان الارثوذكس والكاهن الخوري لحدو راعي كنيسة مار اشعيا الحلبي في مدينة كروناو الالمانية، احتفلوا بالذبيحة الالهية صبيحة يوم الاحد المصادف ٣٠ تموز .
وجرى خلال هذا القداس احتفالا مهيبا في جو روحي يملؤه الايمان والخشوع ترقية الشماس دانيال سعيد بحو الى رتبة شماس انجيلي ليكون خادما في هذه الكنيسة المباركة .

وقد حضر حفل الرسامة جمع غفير من الشمامسة والمؤمنين قدموا من مدن المانية متعددة ودول اخرى . كما شاركت رئيسة بلدية المدينة وزوجها الاحتفال الذي غطاه اعلاميا مندوب الجريدة المحلية في المدينة .

وألقى مار فيلكسينوس ماتياس كلمة كلمة أشاد فيها بأيمان وتواضع الشماس دانيال وعمله الدؤؤب من اجل الكنيسه ورفعة شأنها . ثم أعقبه الشماس دانيال بكلمة أكد فيها تمسكه بأيمان الكنيسة وطاعته التامة لرؤسائه الروحانيين وشكره وتقديره العميقين لصاحبي الغبطة المطرانين الجليلين مار فيلكسينوس ماتياس وسويروس حاوا ولكل من شارك وحضر هذه الرسامه . وأختتم الشماس دانيال كلمته بتعهده على بذل كل طاقاته من اجل الكنيسة .
بعد ذلك قدم الشماس سالم سعيد بحو نبذة مختصرة عن حياة الشماس المرتسم واسهاماته في حقل البحث والتأليف .
اخيرا القت رئيسة البلدية كلمة جميلة أشادت بالكنيسة السرياني والشعب السرياني واسهامه في تطوير المدينة .
وبعد الانتهاء من مراسيم الاحتفال توجه الجميع الى قاعة الكنيسة لتناول وجبة فطور اعدت لجيع الحاضرين.

ثم أفتتح المعرض الخاص بالشماس دانيال ألذي تضمن العديد من البحوث الدينية لمختلف عقائد الكنيسة وكذلك  مجموعة من الصور التي تعكس الجانب الروحي والايماني من شخصية الشماس دانيال .

كنيسة مار اشعيا تقع في مدينة كروناو القريبة من الحدود الهولندية ، تسكنها جالية سريانية تقدر ب ( ٦٠٠ ) عائلة . والكنيسة غنية بشعبها الغيور الذي لا يتواني على بذل الغالي والنفيس من اجلها . والشمامسة نشيطون ويحضرون بشكل مستمر الى الكنيسة أيام الاثنين والجمعة للدراسة وفي ايام الاعياد والمناسبات يصل عدد الشمامسة الذين يخدمون في الهيكل الى المئة .
موقع برطلي نيت يقدم تهانيه القلبية الى معلم الاجيال الموهوب وخادم الكنيسة الغيور الشماس دانيال نيله رتبة الشماس الانجيلي التي يستحقها بكل جدارة نظرا لتفانيه في خدمته الكنيسة وباعتباره نموذجا يحتذى به في النشاط والتواضع والمحبة  سائلين الرب ان يباركه ويمده بكل عون وبركة لانجاز مهمته على أكمل وجه .







































« آخر تحرير: آب 10, 2017, 09:03:27 صباحاً بواسطة Emad Dawoud »


Share me

Digg  Facebook  SlashDot  Delicious  Technorati  Twitter  Google  Yahoo

 


Back to top