المشاركات الحديثة

صفحات: [1] 2 3 ... 10
1
العراق يوافق على معبر حدودي دولي جديد في إقليم كوردستان











برطلي . نت / متابعة
شفق نيوز/

 اعلنت الحكومة العراقية، عن موافقتها الاولية على الاعتراف بمعبر دولي رسمي جديد في اقليم كوردستان.

وبحسب كتاب لمجلس الوزراء العراق، فقد اعلنت الحكومة العراقية عن الموافقة الاولية على الاعتراف بمعبر كيلي الدولي، معلنة عن تشكيل لجنة لزيارة المعبر بهدف توسيع العلاقات بين حكومة الاقليم وبغداد بشأن هذا المعبر.

ومعبر كيلي واحد من المعابر الدودية المهمة بين اقليم كوردستان وايران وتربط مدينة قلعة دزة العراقية بمدينة سردشت الايرانية وهو لحد الان واحد من المعابر غير المعترف بها.

واشار مصدر في ادارة رابرين الى انه بعد انتهاء عطلة عيد الاضحى سيقوم وفد من الحكومة العراقية بزيارة معبر كيلي، لافتا الى انه بهذه الخطوة ستعترف الحكومة العراقية بهذا المعبر شأنه شأن المعابر الرسمية الاخرى وتتعامل معه بشكل رسمي.

من جهته قال المتحدث باسم اتحاد المستثمرين الكوردستانيين الملا ياسين محمود، في تصريح صحفي انه منذ مدة اكدت ايران بصورة رسمية على ضرورة فتح معبر كيلي وطالبت الحكومة العراقية بالموافقة على فتحه رسميا.

يذكر ان الحدود بين اقليم كوردستان وكل من تركيا وايران تضم معابر رسمية رئيسة مثل ابراهيم الخليل وبروبزخان وباشماخ وحاج عمران و10 معابر فرعية اخرى تتوزع على مناطق مختلفة من هذه الحدود.







2
بخريطة رسمية .. القوات العراقية تتجحفل على مدخل تلعفر من الجهة الغربية









برطلي . نت / متابعة
شفق نيوز/

 افاد قائد الشرطة الاتحادية الفريق رائد شاكر جودت يوم الثلاثاء باقتراب قواته من اقتحام المدخل الغربي لقضاء تلعفر الى الغرب من مدينة الموصل.

واعلن الفريق جودت في بيان له اليوم عن سيطرة الشرطة الاتحادية على مسافة 20كم وتحرر قرية ترمي وتسيطر على شبكة للانفاق وتتجحفل على مداخل تلعفر من الجهة الغربية.

وأضاف ان المدفعية تقصف دفاعات الدواعش في مناطق الكفاح والسعد والوحدة وتستعد لاقتحام المدينة.

الى ذلك قال الاعلام احربي للحشد الشعبي في بيان ان قوات الحشد و الشرطة الاتحادية تخوض اشتباكات عنيفة مع عناصر داعش في حي الكفاح اول احياء قضاء تلعفر من الجهة الغربية.

الى ذلك نشرت خلية الاعلام الحربي خريطة تظهر فيه استعداد القوات من اقتحام غرب القضاء:







3
وفد استفتاء كوردستان يعلن من أربيل نتائج زيارته الى بغداد











برطلي . نت / متابعة
شفق نيوز/

أعلن عضو الوفد المفاوض لبغداد المكلف من قبل اللجنة العليا لاستفتاء كوردستان سعدي بيره يوم الثلاثاء ان الوفد قد ابلغ الرئاسات الثلاث والأطراف، والقوى الأطراف السياسية في العاصمة العراقية بان الإقليم سيجري الاستفتاء في موعده يوم 25 من شهر أيلول المقبل، كاشفا عن عقد اجتماع للجنة يوم غد من اجل مناقشة نتائج الاجتماعات والحوارات التي جرت في بغداد.

وقال بيره في مؤتمر صحفي عقده اليوم في أربيل، ان الوفد مثل اكثر الأحزاب الكوردستانية باستثناء "الاخوة" في حركة التغيير والجماعة الإسلامية، منوها الى ان زيارته الى بغداد كانت لغرض الانفتاح والحوار مع الأطراف العراقية بشأن الاستفتاء.

وأضاف ان الوفد لم يكن لديه خطوط حمراء مع الأطراف العراقية، مردفا بالقول انه قد اجتمعنا مع رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي بالاخطاء التي ارتكبت، والخروقات التي حصلت في الدستور العراقي.

وتابع بيره ان العبادي طلب منا باستمرار التحاور للوصول الى عدة خيرات من الممكن ان يتم التوافق عليها.

ومضى بالقول ان الوفد قد اجتمع مع الأطراف والقوى السياسية الأخرى من بيها التحالف الوطني الحاكم بالعراق، وقد استعرضنا لهم النواقض والخروقات التي حصلت في الدستور إضافة الى عدم وجود ضمانات لحل الخلافات والقضايا العالقة، وعدم تطبيق المادة 140 من الدستور تحديدا، وقد وقع اختيارنا على عدة مواضيع لكي تكون مشروعا للطرفين يطرحه التحالف على قياداته، ونطرحه نحن على اللجنة العليا للاستفتاء في كوردستان.

ولفت بيره الى انه ما تم تداوله عبر وسائل الاعلام عدا ما صرحنا به انا وعضو الوفد روز نوري شاويش ليس له أي أساس من الصحة، مؤكدا ان إقليم كوردستان لم يتغير موقفه بشأن الاستفتاء وحق تقرير المصير.

واعلن بيره ان اللجنة العليا للاستفتاء ستجتمع غدا لمناقشة نتائج زيارة الوفد الى بغداد

ما تم نشره عبر وسائل الاعلام ولم نتطرق اليه انا والدكتور روز نوري شاويش عفليس له اساس من الصحة.

وزاد بالقول ان الوفد قد عبر عن قلقه في بغداد من المستقبل وان المرحلة السابقة لم تكن إيجابية بل سلبية بكل المعايير واننا من اجل ذلك قد قررنا اجراء الاستفتاء.

وتابع بيره ان هناك اراء مختلفة لدى القوى والأطراف السياسية في بغداد فمنهم من يرى ان الاستفتاء لا يمكن اجراؤه ومنهم من يدعو للتاجيل حاليا ومنهم من يعتقد انه لا يجوز اجراؤه في المناطق المتنازع عليها ومنهم من يعد الاستفتاء حقا طبيعيا وشرعيا للكورد من اجل ان يتحصلوا على الاستقلال.








4
إنتقال المغفور لها المرحومة "مرتا متي آل قوزي" الى الخدور السماوية





" أَنَا هُوَ الْقِيَامَةُ وَالْحَيَاةُ . مَنْ آمَنَ بِي وَلَوْ مَاتَ فَسَيَحْيَا "
(إنجيل يوحنا 11: 25)



رقدت على رجاء القيامه اليوم الثلاثاء 22 / 8 / 2017 في عنكاوا المرحومه "مرتا متي آل قوزي" أرملة المرحوم "شمعون متي شابا آل قزونا" اثر شيخوخة صالحة . ستكون الدفنه اليوم الثلاثاء  في الساعه الثالثه والنصف من بعد الظهر، في كنيسة مار تشموني.

نتقدم من آل الفقيدة باحر التعازي القلبية ونطلب من الرب يسوع ان يتغمدها بوافر رحمته ويسكنها فردوس النعيم مع الابرار والقديسين .



الراحة الابدية اعطها يا رب ونورك الدائم ليشرق عليها





6
  الدواعش طلقاء في أيسر الموصل.. وبعضهم وصل إلى بغداد بمساعدة جهات في نينوى   

         
برطلي . نت / متابعة

بغداد/ الغد برس:
يبدو أن أمام القوات الأمنية، معركة أهم وأخطر من معركة تحرير الموصل، والتي إنتهت قبل شهر من الآن، لأن عملية ملاحقة الدواعش الذين تخفوا مع العوائل النازحة وإنتقلوا إلى الجانب الأيسر من الموصل، تبدو مهمة صعبة جداً، مع وجود جهات تساعدهم على البقاء أحراراً. بحسب أعضاء في مجلس المحافظة

حيث قال عضو اللجنة الأمنية في مجلس محافظة نينوى حسن السبعاوي لـ"الغد برس"، إنه "بعد تحرير الجانب الأيمن خرج الكثير من عناصر مع العوائل النازحة، وأغلبهم تخفى بصور مختلفة، ولايزال الكثير من الدواعش طلقاء في الجانب الأيسر من الموصل"، مشيرا إلى أن "البحث عنهم جارٍ بمساعدة القوات الأمنية بجميع صنوفها".
وأضاف السبعاوي، "إقترحت بأن تعمم صور جميع الدواعش في الشوارع والمناطق كافة، من أجل إلقاء القبض عليهم، لكن هناك جهات اخرى في نينوى تعرقل عمل القوات الأمنية في القبض عليهم".
وبين، إن "بعض الدواعش خرجوا من الموصل بأموال وصلوا بها إلى بغداد"، موضحا أن "30 الف شخص من الموصل بايعوا داعش، ولم يقتل منهم إلا 4 آلاف، والباقين تخفوا بين العوائل ولايزال البحث عنهم مستمراً".
واوضح عضو اللجنة الأمنية، إنه طالب "الحكومة المركزية بتوحيد الجهات التي تدقق الأسماء كمنظومات مخابراتية واستخباراتية، ولم يحصل هذا الموضوع، فأكثر من جهة في الموصل تعتقل"، مبينا إنه "يجب أن يكون في الموصل في خلية أزمة وغرفة عمليات مشتركة من الاستخبارات والامن الوطني ومكافحة الإرهاب والجرائم، لتتوحد جميعها في منظومة الكترونية واحدة".
واكد، إن "الثقة بين المواطن الموصلي والأجهزة الأمنية، إختلفت كثيراً عن ماقبل 10/6/2014 (تاريخ سيطرة داعش على المدينة)، لكن علينا أن نستثمر الروح الوطنية لدى المواطنين"، مستطردا بالقول إن "الثقة بين الأجهزة الأمنية والمواطن في طريقها إلى الفقدان لأن هناك الكثير من الجهات الأمنية عثرت على الدواعش وتم الإفراج عنهم بطريقة او باخرى".
وتابع السبعاوي حديثه لـ "الغد برس"، قائلا انه "قبل أيام اعتقل شخص في منطقة معينة في الموصل وكنت على إطلاع بهذا الموضوع والشخص لم يخرج إلا بدفع 40 ورقة (4 آلاف دولار)، لجهات في سيطرات صلاح الدين تابعة لجهات معينة تقوم بالاعتقال"، مؤكدا "تواجد سماسرة وأخطاء وخروقات في الموصل".
من جانبه قال رئيس اللجنة الأمنية في مجلس محافظة نينوى محمد الربيعي لـ "الغد برس"، إن "الدواعش يحاولون تشويه سمعة الأجهزة الأمنية بإثارة أنباء على أن الأجهزة الأمنية تتعامل وتتعاطف مع الدواعش وهذه الأنباء غير صحيحة"، قائلا إنه "توجد معلومات تشير إلى أن قسم من الخلايا النائمة لداعش متواجدة في الجانب الأيسر من الموصل ولكن ليس لديهم نشاط والأجهزة الأمنية والاستخباراتية تتابع وتشخص تحركاتهم وهم لم يشكلوا خطورة على الجانب الايسر من الموصل".
ونوه إلى، إن "التهويلات والإدعاءت عارية عن الصحة، والأجهزة الأمنية اليوم أكثر دقة واكثر اندفاعا واكثر تعاملا مع المعلومة ولكن هناك محاولة لخلق عدم ثقة بين الأجهزة الأمنية والمواطن".
7
  التيار الصدري يعّلق على أنباء ترشيح الصدر شخصية شيوعية لرئاسة الحكومة.. ورائد فهمي: تفاجأت   

 
         
برطلي . نت / متابعة

بغداد/ الغد برس:
علق نائب رئيس الهيئة السياسية للتيار الصدري جعفر الموسوي، اليوم الاثنين، على أنباء ترشيح زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر لشخصية شيوعية لمنصب رئيس الوزراء المقبل.
وقال الموسوي لـ "الغد برس"، "لا أستطيع أن أنفي أو أؤكد الأنباء التي تتحدث عن ترشيح الصدر لشخصية شيوعية لمنصب رئاسة الوزراء، وبالتالي فأن هناك مدة طويلة على خوض الانتخابات ولدينا دستور، والسيد الصدر يعلم جيدا بالدستور وكيفية تشكيل الحكومة، وبالتالي فأن المادة 76 التي تنص على ان الذي يرشح للحكومة الكتلة النيابية الأكثر عددا، وبالتالي فأن هذه الأنباء أعتقد أن لا صحة لها".

وكانت صحيفة القدس العربي، قد كشفت اليوم الاثنين، عن سعي زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر لترشيح شخصية شيوعية لشغل منصب رئيس مجلس الوزراء المقبل، مؤكدة ان الترجيحات داخل التيار الصدري تشير إلى عزم الصدر ترشيح رائد فهمي السكرتير الحالي اللجنة المركزية للحزب الشيوعي.
من جانبه علق سكرتير اللجنة المركزية للحزب الشيوعي رائد فهمي على الأنباء، قائلا لـ "الغد برس"، "إني تفاجأت بالأنباء التي نشرتها الصحيفة ولا علم لي بمدى صحتها، ولا أعلم إذا كانت إجتهادا شخصيا من الصحفي"، لافتا بالقول إلى أنه "إذا كان هذا الخبر صحيح فهي ثقة عالية من السيد مقتدى الصدر وموضع إعتزاز لنا".
8
 
  تعرف على تشكيلة نجوم العراق لمباراة الاساطير   

         
برطلي . نت / متابعة

بغداد/ الغد برس:
اعلنت وزارة الشباب والرياضة، اليوم الاثنين، قائمة اللاعبين المدعويين لمباراة الاساطير بين نجوم العراق والعالم في التاسع من شهر ايلول المقبل في ملعب البصرة الدولي سعة 65 الف متفرج.

وقال مدير قسم الاعلام والاتصال الحكومي علي العطواني في بيان تلقته "الغد برس"، ان "الوزارة استعدت للحدث العالمي بشكل مبكر من اجل انجاحه وارسال رسالة الى العالم على قدرة العراق في تنظيم المباريات والبطولات".
وأضاف، ان "المباراة ستسهم في التعجيل برفع الحظر الكلي عن الملاعب الرياضية".


9
 
الشرطة الاسبانية تقتل منفذ هجوم برشلونة يونس ابو يعقوب   

         
برطلي . نت / متابعة

بغداد/ الغد برس:
اعلنت الشرطة الإسبانية، اليوم الاثنين، أن الرجل الذي قتل بالرصاص بينما كان يضع على ما يبدو حزاما ناسفا، هو من يشتبه بأنه منفذ هجوم السيارة الفان في برشلونة الأسبوع الماضي.
وقالت شرطة كاتالونيا في تغريدة انه "نؤكد أن الشخص الذي قتل بإطلاق النار عليه في سوبيريتس (قرب برشلونة) هو يونس ابو يعقوب منفذ الهجوم الإرهابي في برشلونة".

وكانت الشرطة قد أعلنت، في وقت سابق اليوم، أن أبو يعقوب هو سائق السيارة الفان الذي قتل 13 شخصا في شارع لاس رامبلاس المزدحم في برشلونة.
10
  الداخلية تؤكد اعتقال عصابة تسرق محولات واسلاك كهربائية في الموصل   

         
برطلي . نت / متابعة

بغداد/ الغد برس:
اكدت وزارة الداخلية، اليوم الاثنين، ان القوات الامنية اعقلت عصابة لسرقة محولات واسلاك كهربائية في ايسر الموصل.
وقال الناطق باسم الوزارة، العميد سعد معن، في بيان تلقته "الغد برس"، ان "الفوج السادس عشر طوارئ، شرطة نينوى، ومكافحة إجرام نينوى، القوا القبض على عصابة مكونة من خمسة أشخاص تقوم بسرقة محولات وأسلاك كهربائية وصهرها وإستخراج النحاس منها".

واضاف معن ان "العصابة المذكورة تم القبض عليها في منطقة صناعة الكرامة في الجانب الأيسر لمدينة الموصل".
يذكر ان ضابطا في مكافحة اجرام نينوى كشف لـ"الغد برس"، في وقت سابق من اليوم الاثنين، عن ان القوات الامنية القت القبض على عصابة في الموصل تسرق محولات الكهرباء والاسلاك وتقوم بصهرها.
صفحات: [1] 2 3 ... 10

Back to top