المحرر موضوع: أسباب رفض لم الشمل في بلجيكا : 7 أسباب تؤدي لرفض جمع الشمل  (زيارة 93 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل Paules

  • مشرف
  • Hero Member
  • ***
  • Thank You
  • -Given: 53
  • -Receive: 21
  • مشاركة: 2208



قانون لم الشمل في بلجيكا واضح جداً في ما يخص أسباب رفض التجمع العائلي، لذلك يجب الانتباه لكل خطوة في عملية لم الشمل . و بشكل عام، في حال معرفة شروط جمع الشمل، ستكون معرفة أسباب رفض لم الشمل في بلجيكا واضحة .



لكن في النهاية هناك أسباب قد تحرم الشخص من عملية لم الشمل، بلد قد تؤدي بالشخص إلى السجن .

أسباب رفض لم الشمل في بلجيكا

ارتكاب الجرائم في بلجيكا
في حال ارتكب الشخص الذي يرغب في لم شمل عائلته الى بلجيكا جريمة في بلجيكا، لن يصبح بمقدره التقدم بطلب لم شمل .و ارتكاب الجرائم في بليجكا، يعتبر من أبرز أسباب رفض لم الشمل في بلجيكا بل قد تؤدي هذه الجربمة لسحب الاقامة .

اجابات مختلفة
عندما يحصل مكتب شؤن المهاجرين في بلجيكا على اجابات مختلفة من مقدم طلب لم الشمل، فهذا يصعب العملية .و التناقض في الاجابات التي يبوح بها مقدم الطلب حول عائلته ووضعه في بلجيكا، قد يؤدي لرفض عملية لم الشمل .



الزواج غير معترف به في بلجيكا
سواء كان الزواج زوجاً شرعياً وفق الشريعة الاسلامية، أو كان الارتباط عبارة عن ارتباط شراكة، يجب أن تكون العملية قانونية .و يجب تسجيل الزواج أو عملية الشراكة وفق قانون لم الشمل في بلجيكا، و بدون التسجيل لن تتم عملية لم الشمل .

تعدد الزوجات في بلجيكا
تعدد الزوجات في بلجيكا غير معترف به، لذلك من يرغب في لم شمله و ينطبق عليه وضع التعدد فلن يمكنه ذلك .القانون البلجيكي يرفض تعدد الزوجات، و بناءً على ذلك يعتبر التعدد من أبرز أسباب رفض لم الشمل في بلجيكا .

لم يمر على الزاوج الا أيام قليلة
يعتبر زواج المصلحة من أسباب رفض لم الشمل في بلجيكا و يعتبر لم الشمل بعد أيام من الزواج هو زواج مصلحة . و لا أحد يستطيع أن يقول أن دائرة الهجرة سترفض الطلب، و لكن وفقاً لحالات سابقة قد يتم رفض طلب لم الشمل .

الزواج في بلجيكا أو الزواج في اوروبا بشكل عام، يجب أن يتم لفترة قبل التفكير في عملية جمع الشمل العائلي .و يجب على الزوجين اثبات أنهم مرتبطين ببعض، و ليس الهدف زواج المصلحة، و يمكن اثبات ذلك بإستمرارية الزواج .

يشكل الفرد خطراً على الأمن في بلجيكا
اذا كان الشخص الذي ينوي الشخص المقيم في بلجيكا لم شمله سجله الجنائي غير جيد، فمن الصعب لم شمله .و سيكون على الشخص المقيم خارج بلجيكا تقديم سجل جنائي خالي من الجرائم عند متابعة اجراءات لم الشمل .
أيضاً اذا كان الشخص يشكل خطراً على الصحة في بلجيكا، لن يتم قبول طلب لم شمله في بلجيكا، حتى و إن توفرت لدى الشخص بقية شروط لم الشمل .

وجود وثيقة مزورة
في حال وجود وثيقة مزورة في ملف لم الشمل، قد يؤدي هذا الأمر إلى رفض الملف لكافة أفراد العائلة بالكامل .و يقوم الكثير من الناس بتزوير شهادات ميلاد اولادهم لتجنب شرط السن للأبناء ضمن شروط جمع الشمل العائلي .

و يشترط قانون لم الشمل في بلجيكا أن لا يتعدى سن الأبناء 18 سنة عند التقدم بطلب لم شمل للأبناء من خارج بلجيكا . تزوير وثيقة شهادة المبلاد من الدولة الأم، أو تزوير أي وثيقة أخرى، قد تضر بكافة أفراد العائلة، و ليس الفرد الذي تم تزوير شهادة ميلاده فقط .

في النهاية

من يرغب في عملية لم شمل سهلة و سريعة، عليه العمل بشكل جيد لتجنب أسباب رفض لم الشمل في بلجيكا .
رفض لم شمل فرد من أفراد العائلة، قد يؤخر دراسة ملفات جمع شمل بقية العائلة، أو قد يؤدي إلى رفض كافة الملفات .



Share me

Digg  Facebook  SlashDot  Delicious  Technorati  Twitter  Google  Yahoo

 


Back to top