المحرر موضوع: «مصطلحات الشعر».. هكذا تطلب ما تريده بالضبط من حلاقك الشخصي  (زيارة 361 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل برطلي دوت نت

  • مشرف متميز
  • Hero Member
  • ******
  • Thank You
  • -Given: 0
  • -Receive: 128
  • مشاركة: 30753
«مصطلحات الشعر».. هكذا تطلب ما تريده بالضبط من حلاقك الشخصي     

         
برطلي . نت / متابعة

في حال كنت تقوم بالتعامل مع حلاق جديد أو تحاول الحصول على تسريحة شعر جديدة فإن نسبة عدم سير الأمور كما تريد مرتفعة جداً.

الخطوة الأولى التي تجعل هذه النسبة تتدنى هي من خلال معرفة ما الذي تريده بالضبط أما الثانية فهي معرفة المصطلحات التي تمكنك من إيصال الفكرة.

المشكلة في عالم تسريحات الشعر هي أن التسميات عديدة وكلها أجنبية وعليه فإن تعريبها والمصطلح «البديل» المعتمد لها يختلف بين دولة واخرى. لذلك ما ننصح  هو إعتماد التسمية بلغتها الأصلية كي لا يكون هناك أي مجال لسوء الفهم مع الحلاق.

قبل البدء



في حال وجدت تسريحة شعر تريدها لنفسك ولا تعرف كيف تصفها لحلاقك أفضل ما يمكنك فعله هو تزويده بصورة عنها. في المقابل  هناك الكثير مما يجب وضعه بالحسبان عند إختيار تسريحة جديدة منها شكل الوجه، لون البشرة والأهم هو نوعية الشعر وكثافته.


بز كت - Buzz Cut



تعرف أيضاً بالتسريحة العسكرية وهي قصيرة جداً. هناك عدة أنواع من البز كت وهي تتنوع بين الحلاقة بآلة الحلاقة شفرة صفر أو ١ أو تلك الاطول التي تكون ٤ أو أكثر. حدد طول شعرك وفق رقم الشفرة وذلك كي تحصل على النتيجة التي تريدها.

كرو كت - Crew Cut



قصيرة عند الجانبين وأطول عند الجزء العلوي من الرأس.. وفي الوقت عينه يتم قص الجزء العلوي بشكل غير متساوٍ بشكل طفيف كي يكون أطول من الجزء الخلفي.

ايفي ليغ- Ivy League



تشبه الى حد كبير تسريحة كرو كت، ولكنها أطول. البعض يعتمد على المقص والبعض الاخر يعتمد على آلة الحلاقة.


بيزنس مان / بيكد -Businessman/Peaked
 


هي نوع من أنواع تسريحات التابرد ولكن في هذا النمط طول الشعر يكون تقريباً ٥ سم.. أما الأجزاء الأخرى فيتم قصها بإستخدام المقص.

سيزر كت - Caesar Cut



 الشعر عند الجزء العلوي من الرأس أطول من بـ ٢ سم عن كل الأجزاء الأخرى من الرأس، كما أن الغرة غير متساوية لناحية الطول ويتم تسريحها الى الأمام.

ذا فايد- The Fade



هي التسريحة المتلاشية والتي يمكن تطبيقها بأشكال مختلفة. هناك الفايد المرتفع، والمنخفض و بروكلين فايد. هي نفس المبدأ وإنما تختلف لناحية المساحة للشعر القصير جداً.

كومب أوفر فايد ـ Comb Over Fade



نمطان في تسريحة واحدة.. الكومب أوفر هي التسريحة المرتفعة التي تكون بغرة طويل يتم تسريحها الى جانب. ولكن تم إدخال نمط الفايد اليها لتتلاشى بشكل طفيف عند جانبي الرأس.


هاي أند تايت - High & Tight



التسريحة هذه قصيرة جداً عند جانبي الرأس أما الطول في الجزء العلوي فيتراوح بين ٢ الى ٣ سم. الفايد الخاص بهذه التسريحة يبدأ من الجزء الخلفي من الرأس مروراً بالجانبين وحتى السالفين.

أندر كت - Undercut



الشعر عند جانبي الرأس والجزء الخلفي ينفصلان عن الجزء العلوي بخطوط وزوايا واضحة. عملياً التسريحة هذه تتضمن الكثير من الموديلات الاخرى لناحية الية التعامل مع الشعر في الجزء العلوي، إذ يمكنها ان ان تكون البومبادور، ويمكنها أن تكون الكويف ويمكنها أن تكون من الانماط الهجينة مثل تلك التي تجمع بين الموهاك والبومبادور.

سكوير/ فلير/ شايب أب - Square/Flair/Shape Up



التسريحة المربعة «سكوير» تتضمن قص الشعر بخط مستقيم مع خط الشعر والسالفين وخط الرقبة بحيث يكون طول الشعر هو نفسه. ولكن مؤخراً تم إدخال بعض التعديلات عليها بحيث يكون الشعر في منتصف الرأس أطول وباتت تحمل تسميات أخرى من الفلير أو الشايب اب.

التسريحة اللا متماثلة - Asymmetrical



هي نمط تسريحات شعر نجوم الروك أند روك مع بعض التعديلات .و كما تشي التسمية هي غير متماثلة لناحية الطول، ما يعني أن الشعر أطول عند أحد الجانبين وبشكل واضح.

فو هوك- Faux Hawk



تسريحة الشعر هذه هي الموهاك المعدلة اذ تم إزالة التطرف منها مع المحافظة على أساس التسريحة. الشعر يكون أقصر عند جانبي الرأس أما الشعر في وسط الرأس فهو أطول بـ ٥ الى ٨ سم.


خيارات الطبقات في الشعر



غالبية التسريحات تعتمد مبدأ الطبقات أي أن طول الشعر لا يكون متساوياً بل يتم قصه بحيث يبدو وكأنه طبقة فوق الأخرى. الخيارات هي كالتالي:

غير متساوية: تضيف الحجم الى الشعر وغالباً ما يتم إعتمادها مع التسريحات التي تهدف لان تكون الطلة عشوائية.

طبقات الشفرة: يتم اللجوء اليها عندما تكون التسريحة جريئة والنتيجة تكون طول غير متساو بشكل واضح.

الطبقات المختلفة: شعرك سيتدرج بالطول من الاقصر الى الاكثر طولاً أو العكس.


خيارات خط الرقبة



خط الرقبة يتم إهماله بشكل كبير رغم كون أساسي في كل التسريحات . هناك ٣ خيارات لخط الرقبة وهي :

الخط المسدود: خط مستقيم يسير مع الشكل الطبيعي لخط الرقبة، و هو يجعل الرقبة تبدو أكثر عرضاً مما هي عليه.

خط الدائري: يشبه الخط المسدود ولكنه يتضمن زوايا دائرية.

الخط المدبب: يسير مع الخط الطبيعي للرقبة ولكنه يسير ايضاً مع الخط الطبيعي للشعر ويصبح اقل طولاً عند الجهة الخلفية من الرأس.

خيارات سالف الشعر



السالف القصير أساسي مع أي تسريحة كانت ولكن هناك خيارات لناحية الطول وهي تلك التي تصل الى الجزء العلوي من الأذن أو وسطها أو أسفلها. ولكن عند اختيار السالف أو إبلاغ الحلاق بما تريده لا تستخدم كلمات مثل طويل أو قصير لانها غير دقيقة، قم بتحدد طول السالف إنطلاقاً من أذنك. 



المصدر: ١


Share me

Digg  Facebook  SlashDot  Delicious  Technorati  Twitter  Google  Yahoo

 


Back to top