المحرر موضوع: أجمل 10 أماكن رومانسية غير تقليدية في العالم  (زيارة 186 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل برطلي دوت نت

  • مشرف متميز
  • Hero Member
  • ******
  • Thank You
  • -Given: 0
  • -Receive: 126
  • مشاركة: 28294
أجمل 10 أماكن رومانسية غير تقليدية في العالم
« في: آذار 05, 2018, 06:19:02 مسائاً »
أجمل 10 أماكن رومانسية غير تقليدية في العالم   

 
         
برطلي . نت / متابعة
يبحث الكثير من الناس عن أماكن رومانسية لقضاء عطلهم مع أحبائهم والاستمتاع بإجازة تبقى راسخةً في الذاكرة طوال العمر. وتتعدد الأماكن والمناطق الرومانسية حول العالم، فهناك التقليدية منها كباريس وروما وبراغ وهناك بعض الأماكن الغير تقليدية والتي تستحق الزيارة لما تتوفر عليه من إمكانيات ومناظر غاية في الروعة تجعل منها مناسبة للأزواج. ونقترح عليكم أجمل 10 أماكن رومانسية غير تقليدية في العالم:

1- قلعة مونت سانت ميشيل بفرنسا            Mont Saint-Michel, France

فرنسا، قلعة، سانت ميشيل،

تقع قلعة مونت سانت ميشيل على جزيرة قريبة من ساحل نورماندي شمال فرنسا وهي معلم سياحي فرنسي معزول ولا يرتبط باليابسة سوى بواسطة جسر ضيق شُيد سنة 1880م وتعد قلعة مونت سانت ميشيل وخليجها جزءاً من قائمة اليونسكو لمواقع التراث العالمي. وقد ظلت القلعة لفترة طويلة بعيدة عن الأنظار والاهتمام لانعزالها في جزيرة، ولم يكن يربطها باليابسة آنذاك سوى طريق طبيعي يغطيه الماء طوال اليوم، ولا يظهر إلا عندما يحدث الجزر وتنحسر المياه عدة ساعات من اليوم. ويتواجد بها العديد من الفنادق والمطاعم والمقاهي وكل ما قد يحتاجه المرء خلال عطلة رومانسية في عزلة وحميمية تامتين.

2- البحيرة الزرقاء بإسلاندا       Blue Lagoon, Iceland

ايسلاندا، البحيرة الزرقاء،

تعد البحيرة الزرقاء واحدة من مناطق الجذب الأكثر روعةً في أيسلندا وهي عبارة عن حوض عملاق مخصص للاستحمام فيه مياه ساخنة، ويوجد في وسط هذه البحيرة مجموعه من الصخور الرائعة والنادرة ويرجع السبب وراء سخونة مياه البحيرة إلى وجود حمم بركانية من باطن الارض. تتميز المياه الساخنة لهذه البحيرة بغناها بالعناصر المعدنية، مثل السيليكا، والكبريت، ويقال أن الاستحمام فيها يضفي حيوية، ويجدد الشباب، ويجعل الإنسان أكثر توهجاً. وتتوفر بالبحيرة مجموعة من المطاعم التي تقدم تشكيلة واسعة من الأطباق الشهية. وفي قلب المناظر الطبيعية الخلابة المتشكلة من حمم اللافا يقع فندق “بلو لاغون كلينيك”، على بعد عشر دقائق سيراً على الأقدام من البحيرة الزرقاء، الذي يوفر واحة للهدوء، والاسترخاء.

3- لاغوس بالبرتغال      Lagos, Portugal

لاغوس، البرتغال،

تتميز مدينة لاغوس بالبرتغال بتنوع معالمها السياحية، لذلك تعد من أفضل الوجهات السياحية لقضاء العطلات الرومانسية. وتجمع المدينة بين الحرف اليدوية والسواحل البحرية الخلابة بصخورها الرائعة، وكذلك المباني التاريخية والكهوف البحرية وغيرها من مرافق المدينة الترفيهية كالمطاعم والفنادق والمقاهي.

4- كايب تاون بجنوب إفريقيا      Capetown, South Africa

كايب تاون، جنوب افريقيا

،تتمتع كايب تاون ببيئة جميلة جداً تمزج بين الجبال والشواطئ ويُشكَّل سُكان مدينة كيب تاون أحد أهمّ ميزاتها؛ حيث تتكوّن من العَديد من الأعراق والديانات المختلفة التي تتجانس فيما بينها٬ من أهمّها الآسيويين٬ والسود٬ والبيض، ويتحدّث سُكانها اللُغتين الإفريقانية والإنجليزية. وهي مشهورة بمناخها المُعتدل طوال السنة والتنوّع الكبير في الأنشطة المتوفرة فيها وفي شهر نوفمبر من عام 2013م حصلت مدينة كيب تاون على أعلى نسبة تصويت بكونها أفضل مدينةٍ عالميّة في قائمة الجوائز السنويّة للسفر في جريدة التلغراف. وتعد كايب تاون الواجهة السياحية لأفريقيا ككل ويرجع ذلك إلى مناخها الجيد والبيئة الطبيعية والبنية التحتية المتطورة.

5- إينسبروك بالنمسا      Innsbruck, Austria

إينسبروك، النمسا،تعرف مدينة إينسبروك بعاصمة جبال الألب وتتميز بطبيعتها الساحرة واحتوائها على الكثير من الاثار والمتاحف اضافة الى الاسواق والمقاهي الجميلة التي تستحق الزيارة وأيضاً وجود العديد من المعالم السياحية مثل القصر الامبراطوري والكنيسة الامبراطورية وسواروفسكي انسبروك وتلفريك جبال نورد كيتين وحديقة الحيوانات الالبية والقفز التزلجي و متحف الاجراس…

6- كوينزتاون بنيوزيلاندا   Queenstown, New Zealand

نيوزيلاندا،

تتميز كوينز تاون بموقعها على بحيرة واكاتيبو بين قمم جبال الألب الشاهقة، لتقدم لزوارها منظرًا مهيبًا من الجمال الطبيعي للجبال والانهار المحيطة بها. وتوفر هذه المدينة الصغيرة عددًا لا يحصى من الأنشطة المثيرة التي يمكن القيام بها، فهي تشتهر عالمياً باعتبارها موطنًا للقفز بالحبال، وتشمل الأنشطة الأخرى التجديف بالقوارب والقفز بالمظلات والطيران الشراعي وبالون الهواء الساخن ورحلات صيد الأسماك وتسلق الجبال. وتتحول كوينز تاون خلال فصل الشتاء إلى منتجع تزلج ضخم، حيث تضم اثنين من أفضل وجهات التزلج في نيوزيلندا وهي ذي ريماركابلز وكورونيت بيك.

7- أمالفي بإيطاليا    Amalfi, Italy

أمالفي، إيطالياتقع مدينة أمالفي في الجنوب الإيطالي على بعد 270 كم من العاصمة روما في مصب واد عميق وتحيط بها المنحدرات الساحلية الكبيرة وقد تأسست المدينة في القرن السادس ميلادي مما يجعلها تزخر بعدة مباني تاريخية تعود للقرون الوسطى مثل كاتدرائية القديس أندرو ودير كايوكسيني وبرج الجرس حيث أدرجتها اليونسكو في قائمة مواقع التراث العالمي. ويمكن القيام بالعديد من الأنشطة، فمدينة ألمافي تتوفر على شواطئ رائعة مناسبة للرياضات المائية كالغوص والسباحة وشوارع جميلة مرصوفة بالحجارة تضفي طابعاً خاصاً على التنزه وأسواق رائعة ومطاعم ومقاهي تقدم أشهى وأطيب المأكولات الإيطالية.

8- جزيرة جيجو في كوريا الجنوبية    Jeju Island, South Korea

جزيرة جيجو، كوريا الجنوبية،تعتبر جزيرة جيجو بكوريا الجنوبية إحدى أجمل بقاع العالم حيث تضم بين أركانها جميع روائع الطبيعة. وقد تم إدراجها بين عجائب الدنيا الطبيعية السبعة لسنة 2011، كما نالت في عام 2007 لقب “ممثلة للتراث الطبيعي العالمي” من قبل لجنة التراث العالمي في منظمة اليونسكو. وتعرف الجزيرة بطريق غابة “بيجاريم” المحاط بحقول الأرز وحقول العشب الفضي الذي يلمع كضوء الشمس وأيضاً مزارع الرياح المصفوفة على جانبيه، حيث تتجول الخيول في حرية تامة حول الجبال البركانية الصغيرة التي تشتهر بها الجزيرة. وقد اختار رئيس الوزراء الكوري جزيرة جيجو لقضاء شهر العسل مع زوجته.

9- فندق جبل موهونك بنيويورك    Mohonk Mountain House, New York

فندق موهونك، نيويورك،يعتبر فندق جبل موهونك من الفنادق الرائعة والفريدة من نوعها في العالم. ولقد بني سنة 1869 ويتوفر على 259 غرفة بالإضافة إلى مسبح خارجي وسبا ومرافق عديدة أخرى. ويمكن للزائرين ركوب قوارب الكاياك عبر البحيرة في الصيف والتزلج في فصل الشتاء، أو التمتع باليوغا والتأمل على مدار العام، وهناك خدمة مميزة من التحسين الذاتي والذي لا يضع تلفزيونات في الغرف، لذلك يعتبر موهونك طريقة جيدة للهروب من نمط الحياة الأميركي المزدحم والسريع. ويمكنك تناول الغذاء الرائع في حفلات الشواء التي تقام على حافة الماء، والاستمتاع بالشاي بعد الظهر والعشاء الفاخر في الليل.

10- كارتاخينا بكولومبيا     Cartagena, Colombia

كارتاخينا، كولومبياكارتاخينا مدينة وميناء بحري كولومبي وضعتها اليونسكو سنة 1984 في قائمة مواقع التراث العالمي. وقد بنيت سنة 1533 وتمت تسميتها نسبة إلى مدينة كارتاخينا الإسبانية التي بدورها سميت نسبة إلى مدينة قرطاج التونسية. وتضم كارتاخينا منشآت مدنية وعسكرية ودينية تعود للقرنين السابع عشر والثامن عشر، مما يضفي عليها جمالية وسحراً خاصاً، ويعطيها هوية فريدة ومتميزة. كما يشكل وسط المدينة، المسمى “كوراليتو دي بييدرا”، بأزقته ومنازله وشرفاته نموذجاً حياً على الهندسة المعمارية في حقبة الاستعمار الاسباني. كما تتواجد المدينة على بعد 40 كلم من أرخبيل روزاريو الذي يتشكل من 43 جزيرة متعددة الألوان وقد جعلت هذه المؤهلات من مدينة كارتاخينا فضاءاً رائعاً وحاضرةً متميزةً يكثر الإقبال عليها كأحد أجمل الوجهات السياحية في العالم.


Share me

Digg  Facebook  SlashDot  Delicious  Technorati  Twitter  Google  Yahoo

 


Back to top