الدراسة السريانية تحضر اجتماعا في الامانة العامة لمجلس الوزارء

بدء بواسطة برطلي دوت نت, يناير 11, 2017, 08:53:09 مسائاً

« قبل - بعد »

0 الأعضاء و 1 زائر يشاهدون هذا الموضوع.

برطلي دوت نت

  الدراسة السريانية تحضر اجتماعا في الامانة العامة لمجلس الوزارء   
   


برطلي . نت / بريد الموقع
بغداد – اعلام المديرية

حضر السيد عماد سالم ججو مدير عام الدراسة السريانية الاجتماع الذي عقده الدكتور طورهان المفتي رئيس سكرتارية الهيئة العليا للتنسيق بين المحافظات امس الثلاثاء 10 كانون الثاني 2016 مع المدراء العامين لمديريات الدراسات السريانية والتركمانية والكردية في مقر الامانة العامة لمجلس الوزارء وحضره ايضا السيدة سناء كريمياني مدير عام الدراسة الكردية والسيد جتين عبد الكريم مدير عام الدراسة التركمانية، وذلك حول معرفة احتياجات المديريات اعلاه وايجاد الحلول للتعثرات والمشاكل التي قد تحدث بعد نقل صلاحيات مديريات التربية العامة مع شعبها من وزارة التربية الى الحكومات المحلية.

واوضح السيد عماد ججو في تصريح خاص لاعلام المديرية: "ان الاجتماع ناقش عدة امور واجب اتخاذها بعد نقل صلاحيات مديريات التربية العامة مع شعبها من وزارة التربية الى الحكومات المحلية تماشيا مع توجهات رسم السياسة التربوية والتعليمة في العراق ".

وتابع السيد ججو قائلا: " ان اقسام الدراسة السريانية مرتبطة فنيا بالمديرية العامة للدراسة السريانية واداريا بمديريات التربية العامة وكذلك الدراسات القومية الاخرى، وعند ابقائها اداريا ضمن مديريات التربية المنقولة صلاحيتها الى الحكومات المحلية سيتوجب العمل على التنسيق مع مجالس المحافظات من اجل سير العملية التربوية نحو الافضل من ناحية التعيينات وسد الشواغر للملاكات التعليمية والتدريسية في المدارس المشمولة بمناهج الدراسة السريانية والدراسات الكردية والتركمانية ".

واضاف : " اما في حالة ضم الاقسام اداريا الى مديرياتنا العامة السريانية والتركمانية والكردية سيتوجب فتح وحدات حسابية في هذه المديريات وتعيين موظفين جدد في اختصاص الادارة والمحاسبة وكذلك شعب للادارة والذاتية ايضا ولضمان سير عملها فمن المهم تدريب الموظفين لهذا الغرض بصورة عامة".

يذكر ان وزارة التربية وافقت في اذار 2016 على فك ارتباط المديريات العامة للتربية ونقل مهماتها وصلاحياتها مع شعبها الى الحكومات المحلية من الناحية الإدارية والمالية مع بقاء ارتباطها بالوزارة من الناحية الفنية.