Deprecated: Function create_function() is deprecated in /customers/4/f/e/baretly.net/httpd.www/Sources/Subs.php on line 1418 Deprecated: Function create_function() is deprecated in /customers/4/f/e/baretly.net/httpd.www/Sources/Subs.php on line 1638 Deprecated: Function create_function() is deprecated in /customers/4/f/e/baretly.net/httpd.www/Sources/Subs.php on line 1701 مرجع إيراني بارز: "المهدي المنتظر" يستخدم الصحن الطائر في تنقلاته!

المحرر موضوع: مرجع إيراني بارز: "المهدي المنتظر" يستخدم الصحن الطائر في تنقلاته!  (زيارة 2379 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل ماهر سعيد متي

  • مشرف متميز
  • Hero Member
  • ******
  • Thank You
  • -Given: 382
  • -Receive: 84
  • مشاركة: 22731
مرجع إيراني بارز: "المهدي المنتظر" يستخدم الصحن الطائر في تنقلاته!


إيرانالشيعةالبيت الشيعيمدينة قمالمهدي المنتظرنقلت وكالة "فارس" شبه الرسمية تصريحات غريبة عن "آية الله مكارم شيرازي" المرجع شيعي البارز في مدينة "قم" الإيرانية، قوله : إن "المهدي المنتظر" (الإمام الثاني عشر لدى الشيعة الإمامية) يستخدم صحناً طائراً للسير في السماء.

صحن طائر !
"شيرازي" وفي رده على أسئلة مريديه، حول تفاصيل غيبة "المهدي المنتظر" قال: "يركب وسيلة فائقة التطور قد تكون أشبه بالصحن الطائر ويشق بواسطتها قلب السماء".
يشار هنا، أن "شيرازي" يستند في أقواله إلى رواية منسوبة إلى الإمام الخامس في المذهب الشيعي، محمد بن علي الباقر الذي ينقل عنه أن المهدي المنتظر يستخدم وسيلة تسير كالغيم في السماء.
وتابع "شيرازي" مزاعمه "أكيد لا يقصد الغيوم العادية، لأن الغيوم ليست وسيلة للنقل ليتم بواسطتها السفر إلى الفضاء، لأنها تسير بالقرب من الأرض، بل هنا الإشارة إلى وسيلة فائقة السرعة تظهر في السماء كالسحاب المتراكم، وصوتها كالرعد، وسرعتها كالصاعقة، تشق السماء وتسير إلى الأمام، قد تكون أشبه بالصحن الطائر".

خامنئي على تواصل دائم بالمهدي المنتظر!
والجدير بالذكر، أن "شيرازي" روج مؤخراً أن مرشد النظام الإيراني "علي خامنئي" على تواصل دائم بالمهدي المنتظر، وهذا سر "نجاحه" على حد تعبيره.
ويصف النظام الإيراني المرشد "نائباً للمهدي المنتظر" ولهذا وحسب أيديولوجيته، يعتبر طاعة المرشد "واجبة"، كما طاعة "المهدي المنتظر" وهذا ما یشیر إلیه الدستور الإیراني، حيث يعتبر "ولاية المرشد مطلقة".
يشار أن "إمام الزمان" وصف يستخدمه الشيعة للتعبير عن "المهدي المنتظر"، وهو غائب حسب معتقدهم وسوف يظهر في آخر الزمان.
ويعتقد الشيعة أنّ ظهور المهدي يمثِّل آخر حلقة من حلقات الصراع الدائم بين أهل الحقّ وأهل الباطل، ولذلك فلم يعد الشيعة يطيقون غيابه؛ ولم يعودوا يكتفون بالدعاء له بالقول "عجل الله فرجه"؛ بل إن الأمر تحول لديهم إلى هاجس دائم يستوجب منهم العمل على "إطلاق سراحه".

نصر الله وعلامات ظهور "المهدي"
زعيم ميليشيا حزب الله "حسن نصر الله"، تحدث عن علامات ظهور "المهدي"، ودعا أنصاره لمواصلة العمل (القتال)، وعدم الانتظار لحين ظهوره.
ويرى نصر الله أن خروج المهدي سيكون حدثاً عالمياً، وأن البشرية تحتاج لأن تتحضر لتحقيق حلم الأنبياء في آخر الزمان، وهذا الأمر لا يمكن أن يتحقق بشكل مفاجئ وبلحظة واحدة، إنما يحتاج إلى علامات تمهد لحصول الوعد الإلهي. ومن وجهة نظره فلا بد من العمل على تحقيق هذا الوعد بالعمل الجاد والتمهيد لتحقيقه.
ويتحدث فقهاء الشيعة الامامية عن ظهور المهدي، ويعتقدون أن ظهوره مرتبط بكثرة القتل والدماء وانتشار الفساد في الأرض.
وإن كانت الدعوات الصريحة لبعض معمّمي الشيعة بنشر الفساد والإكثار من القتل لتعجيل ظهور المهدي لا تدين الشيعة عامّة؛ فإن ممارسات ميليشياتهم على الأرض في كل من سوريا والعراق، ربما تظهر الوجه الحقيقي للأدوات والجنود الذين طالبت مرجعيات الشيعة وقادتها بإعدادهم وتجهيزهم لاستقبال إمامهم المنتظر.


http://www.orient-news.net/ar/news_show/118914/%D9%85%D8%B1%D8%AC%D8%B9-%D8%A5%D9%8A%D8%B1%D8%A7%D9%86%D9%8A-%D8%A8%D8%A7%D8%B1%D8%B2-%D8%A7%D9%84%D9%85%D9%87%D8%AF%D9%8A-%D8%A7%D9%84%D9%85%D9%86%D8%AA%D8%B8%D8%B1-%D9%8A%D8%B3%D8%AA%D8%AE%D8%AF%D9%85-%D8%A7%D9%84%D8%B5%D8%AD%D9%86-%D8%A7%D9%84%D8%B7%D8%A7%D8%A6%D8%B1-%D9%81%D9%8A-%D8%AA%D9%86%D9%82%D9%84%D8%A7%D8%AA%D9%87
مقولة جميلة : بدلا من ان تلعن الظلام .. اشعل شمعة


Share me

Digg  Facebook  SlashDot  Delicious  Technorati  Twitter  Google  Yahoo