يونيو 15, 2020, 09:41:34 صباحاً بواسطة admin | مشاهدات: 11341 | تعليقات: 0

تابعوا اخر اخبار برطلي على صفحتنا على الفيسبوك "BartellaCafe"
https://www.facebook.com/BartellaCafe-120366974674984
بسبب الانتشار الكبير لاستخدام مواقع التاصل الاجتماعي ولسهولة استعمالها من قبل الجميع صغاراً وكباراَ على حد سواء ... قررنا نقل كل ما يخص موقعكم برطلي نت تدريجياً الى صفحة الموقع على الفيسبوك ...

ادارة الموقع

المحرر موضوع: الـ”VAR” تقنية أثارت الجدل في دور المجموعات بكأس العالم 2018  (زيارة 610 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل برطلي دوت نت

  • مشرف متميز
  • Hero Member
  • ******
  • Thank You
  • -Given: 0
  • -Receive: 129
  • مشاركة: 30985

الـ”VAR” تقنية أثارت الجدل في دور المجموعات بكأس العالم 2018   

 
         
برطلي . نت / متابعة


أثار استخدام تقنية الفيديو”var” جدلاً واسعاً في بطولة كأس العالم التي تستضيفها ضواحي روسيا من فترة 14 يونيه حتى 15 يوليه.

ولأول مرة يتم الاستعانة بتقنية الفيديو في كأس العالم لمساعدة حكم الساحة للحد من أخطاؤه وقراراته قد تُطيح بأمال منتخبات خارج المحفل المونديالي عن طريق مشاهدة اعادة اللعبة الجدلية عبر شاشة تلفزيون ويتواصل باستمرار مع الحكم الرئيسي ويراجع القرارات.

كريستيانو رونالدو ساخراً من تقنية الفيديو



وتم الاستعانة بتقنية الفيديو في دور المجموعات من كأس العالم 17 مرة  لمراجعة 14 حالة إذ بواسطتها تغير قرار الحكم 3 مرات حيث وصلت تغير دقة القرارات بواسطة VAR لـ”99.3% مقابل 95.8% بدونها.

واحتسب الحكم بواسطة VAR 162 انذار بواقع بمعدل 3.4 بالمباراة الواحدة مقابل عدد بطاقة حمراء واحدة كانت من نصيب كارلوس سانشيز لاعب كولومبيا.

وفي السطور التالية يستعرض موقع سبورت 360 أبرز الحالات الجدلية التي خلفتها تقنية الفيديو:

1- مصر والسعودية:

لجأ حكم مباراة منتخب مصر والمنتخب السعودي في ثالث جولات دور المجموعات بكأس العالم لتقنية الفيديو للتأكد من صحة دفع المدافع علي جبر لصانع ألعاب الأخضر،فهد المولد، داخل منطقة 18 وعلى اثرها تم احتساب ركلة جزاء للصقور سجل من خلالها سلمان الفرج هدف التعادل قبل احراز سالم الدوسري الهدف الثاني وذلك  بعدأن  تقدم الفراعنة بهدف عبر محمد صلاح لينتهي اللقاء بنتيجة 2-1.




2-المغرب وإسبانيا:

على الرغم من خروج أسود أطلس من دور المجموعات ووداع المونديال الا  ان الفريق قدم أداءً مميزاً أمام اسبانيا أبهر متابعي كرة القدم وكانوا على وشك الإطاحة بالماتادور  خارج البطولة لولا احتكام تقنية الفيديو لصحة هدف اسبانيا الثاني الذي جاء عبر اسباس لينتهي اللقاء بنتيجة 2-2.



3-الأرجنتين-نيجيريا:

تغاضى حكم اللقاء عن احتساب ركلة جزاء واضحة وضوح الشمس لنيجيريا بعد اصطام الكرة في يد المدافع الأرجنتيني ماركوس روخو على الرغم من الاستعانة بتقنية الفيديو.

4-السنغال وكولومبيا:

تسببت تقنية الفيديو في تراجع حكم مواجهة السنغال كولومبيا عن احتساب ركلة جزاء للأول بعد تعرض ساديو ماني للعرقلة داخل منطقة الجزاء لتفسد مخطط أسود التيرانجا في حجز مقعدهم  في دور 16 بعد هزيمتهم بنتيجة 1-0؟


Share me

Digg  Facebook  SlashDot  Delicious  Technorati  Twitter  Google  Yahoo