المحرر موضوع: إجراءات تغيير الاسم العائلي ببلجيكا  (زيارة 98 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

متصل Paules

  • مشرف
  • Hero Member
  • ***
  • Thank You
  • -Given: 44
  • -Receive: 18
  • مشاركة: 1734
إجراءات تغيير الاسم العائلي ببلجيكا
« في: تشرين الثاني 13, 2017, 11:37:14 صباحاً »




كيفية طلب تغيير الاسم العائلي يجب أن تتم صياغة طلبك كتابة. ولا يمكن توجيهه عبر البريد الإلكتروني أو عبر الفاكس أو التقدم به من خلال الهاتف، لأن أنماط الاتصال هذه مخصصة للمعلومات.



يجب دائم ذكر الأسباب في الطلب، ويجب تحديد التغيير المنشود بكل وضوح. ويجب صياغة طلب يتعلق بقاصر من قبل الوالدين أو الوصي ، وإذا لم يكن مكتوبا إلا من طرف أحد الوالدين، يتم عادة إبلاغ الوالد الآخر.

إذا كان لديكم أطفال يحملون نفس الاسم العائلي الخاص بك، فيجب أن تذكر ما إذا رغبت في أن يغيروا هم أيضا اسمهم العائلي.

إذا تمت الموافقة على طلبك، فإن تغيير الاسم العائلي يمتد دون تكلفة ودون إجراءات للأطفال الذين ولدوا بعد تقديم الطلب.

ما هي الوثائق الواجب تقديمها كجزء من العملية ؟

• نسخة كاملة من شهادة الميلاد. وإذا كنت قد ولدت في الخارج، شهادة معادلة مصادق عليها بطبيعة الحال. وإذا كنت لاجئا وكان يتعذر عليك الحصول على شهادة ميلاد، هناك شهادة من المفوضية العليا لشؤون اللجوء والهجرة. وفي حالة عدم وجود أي وثيقة حالة مدنية مقبولة، يتعين أن يتم إعداد هويتك عن طريق حكم.

• شهادة الجنسية البلجيكية، أو شهادة تثبت صفتك كلاجئ أو عديم الجنسية

• شهادة إقامة جديدة

• مستخرج من السجل الإجرامي ويمكنك الحصول على هذه الوثائق من خلال توجهك إلى خدمات البلدية وتبعا للأسباب، يمكن للخدمة العامة الاتحادية للعدل أن تطلب منك إرفاق مستندات أخرى (أحكام، شهادات وآراء، براهين مختلفة…)

كيف يتم الإجراء؟

يتم إعداد ملفك من قبل الخدمة العامة الاتحادية للعدل من أجل تقديمه لوزير العدل الذي سيقرر ما إذا كان سيقترح تغيير اسمك العائلي على الملك. وفي الحالات الأكثر تعقيدا، يتم طلب إجراء تحقيق من المدعى العام لمكان إقامتك. ويتمثل هذا التحقيق في الاستماع للأشخاص المعنيين وجمع المستندات والآراء.

وفي بعض الحالات النادرة، يمكن للخدمة العامة الاتحادية للعدل أن تطلب معلومات إضافية من إدارات أخرى مثل خدمة الشرف والشؤون الخارجية وأمن الدولة وغيرها…

كيف ينتهي الإجراء؟

يجب أن يتم نشر المرسوم الملكي الذي يمنح تغيير الاسم العائلي في الجريدة الرسمية البلجيكية لإعلام العموم ، وكل شخص لديه مصلحة يمكنه الاعتراض على تغيير اسمك العائلي في أجل 60 يوما بدءً من يوم النشر في الجريدة الرسمية.

وإذا كان هناك اعتراض فيتم إسقاطه من قبل الملك.

وحين تحصل على الموافقة على تغيير الاسم العائلي، يتم تسجيلها من قبل الخدمة العامة للمالية مقابل مبلغ مالي وقدره 49 يورو للشخص الواحد.

وبعد التسجيل، يتعين عليك إرسال أو تقديم الموافقة على الفور للبلدية المختصة من أجل نسخها ، وهذا النسخ يؤدي إلى تغيير الاسم العائلي.

وتقوم البلدية أو المركز الدبلوماسي الذي تعتمد عليه بتكييف مستندات التعريف الخاصة بك مثل بطاقة الهوية وجواز السفر إلى غير ذلك مع الاسم العائلي الجديد.

عناوين : الخدمة العامة الاتحادية للعدل : Service Public Fédéral Justice Boulevard de Waterloo 115 1000 Bruxelle

الهاتف : 02.542.67.04 — 02.542.67.61

( بالنسبة للاسم العائلي) الهاتف : 02.542.67.64 — 02.542.67.35

(بالنسبة للاسم الشخصي) البريد الإلكتروني : changementdenom@just.fgov.be




Share me

Digg  Facebook  SlashDot  Delicious  Technorati  Twitter  Google  Yahoo

 


Back to top