المحرر موضوع: (من أنا؟؟) غبطه البطريرك ساكو يتسائل ؟؟  (زيارة 359 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

متصل يوسف ابو يوسف

  • عضو جديد(برطلايا خاثا...)
  • *
  • Thank You
  • -Given: 0
  • -Receive: 1
  • مشاركة: 49
(من أنا؟؟) غبطه البطريرك ساكو يتسائل ؟؟
« في: تشرين الثاني 03, 2017, 03:55:43 مسائاً »
تحيه و احترام :

تحت عنوان (الأحد الأول لتقديس الكنيسة: من أنا؟) نشر غبطه البطريرك ساكو موضوع عن قراءات قداس الاحد وعلى الموقع الاعلامي الرسمي للبطريركيه الكلدانيه ,وهذا بعض ما جاء فيه من اقوال غبطته التي استوقفتني مستعينا بقول غبطته (كل واحد منا هو عضو في الكنيسة، ويمثلها ومسؤول بشكل أو بآخر):

عنوان الموضوع (الأحد الأول لتقديس الكنيسة: من أنا؟).لماذا من أنا؟ وماعلاقه من انا بموسم تقديس الكنيسه ؟؟ ولماذا الانا؟؟ .عن نفسي فهمت المقصود من العنوان كالاتي :

1- الأحد الأول لتقديس الكنيسة: من أنا؟ ..انا بطريرك الكنيسه .
2- الأحد الأول لتقديس الكنيسة: من أنا؟.. انا نائب بطريرك الكنيسه.
3- الأحد الأول لتقديس الكنيسة: من أنا؟.. انا مطران في الكنيسه.
4- الأحد الأول لتقديس الكنيسة: من أنا؟.. انا قس في الكنيسه.
5- الأحد الأول لتقديس الكنيسة: من أنا؟.. انا شماس في الكنيسه.
6- الأحد الأول لتقديس الكنيسة: من أنا؟.. انا احد رواد الكنيسه.
7- الأحد الأول لتقديس الكنيسة: من أنا؟.. انا مسيحي لكنني لست من رواد الكنيسه .

!!!!!!!!
وهكذا يفهم الجميع وعلى الاقل هذا ما فهمته انا من العنوان انه على كل شخص ان يعرف موقعه في الكنيسه وعندها يعلم ما معناه ان (العين لا تعلوا على الحاجب )!!! وإلا لماذا من أنا؟؟نجدها في العنوان؟؟.بما معناه الكنيسه موجوده وايضا انا موجود ..!!!!.

يقول غبطته ايضا (فطوَّب بطرس على هذا الإيمان "طوبى لك يا سمعان بن يونا".. ومن خلال بطرس يعطي يسوع الطوبى لكل المؤمنين به.)وفي مكان آخر نجد قول غبطته (مثلما حصل مع توما الرسول الذي لم يكتشف المسيح الحي إلا حين انضمَّ إلى الجماعة.)!!! طيب هنا ماهو رأي غبطتكم ان خالفتكُم الرأي وقلتُ ان استحق المؤمنين التطويبات فبسبب توما الرسول وليس بطرس الرسول . ودليلي انا هنا هو الكتاب المقدس وليس كلامي الخاص .فقالَ لَه يَسوعُ آمَنْتَ يا توما، لأنَّكَ رأيتَني. هَنيئًا لِمَنْ آمَنَ وما رأى.(يوحنا 20\29))المشتركه .(لأَنَّكَ رَأَيْتَنِي يَا تُومَا آمَنْتَ! طُوبَى لِلَّذِينَ آمَنُوا وَلَمْ يَرَوْا. (يوحنا 20\29)) الفاندايك ...والان ماذا تجد غبطتكم بسبب من نال المؤمنين التطويبات  ؟؟ ابسبب بطرس الرسول ام توما الرسول ؟؟ .

تقول ايضا (فالضمان هو: اتِّباع الكنيسة.)!!!!.وانا اقول الاصح هو(فالضمان هو: اتِّباع السيد المسيح وتعاليمه).لكن مع اختلافي في الرؤيه من حقي ان اسأل اي كنيسه منهم تقصد؟؟ كنيسه مار بطرس ام كنيسه مار مرقس ام كنيسه مار توما ام ام ام ام ام............ اي منهم تقصد وكنائسنا (خير من الله).فاذا كنت غبطتكم تقصد كنيسه المشرق الكلدانيه (كنيستنا) فمن الجيد ان يعمل جميع اعضائها حسب قولك (وما أحلى الأعضاء حين يتكاتفوا ويتحدوا ويتعاونوا من أجل خير الجسد كله وتمجيد الله. من لا يعيش مع الجماعة – يفتقر، لا يختبر الحضور الثري للمسيح والجماعة) . طيب اليس من الافضل وتطبيقا لقولكم اعلاه ان نعمل بدء من غبطتكم الى اصغر مؤمن من اجل الجسد الاصلي الاسبق بكل قوته وجماله ولاهوته جسد كنيسه المشرق الام التي يعتبر مار توما الرسول مبشرها ورسولها وان ننسى ال أنا قليلا ونمجد الاب عاملين بوصايا الابن الذي علمنا ان نغسل ارجل بعضنا البعض ؟؟وهكذا نكون اعضاء حقيقيين في جسد الكنيسه الام ونختبر الحضور الثري للمسيح والجماعة ونُفرح (الله) بلم شتات جسدنا الحقيقي الاصلي الذي مزقناه الى اشلاء بايدينا و (الانا) .وهذا الكلام موجه ايضا الى اخوتنا في كنيسه المشرق الاشوريه ورعاتها واخوتنا في الكنيسه الشرقيه القديمه ورعاتها, وعلى اضعف الاحتمالات وكخطوه اولى للوحده الرجوع الى التسميه الاصليه للكنائس الثلاث وهي (كنيسه المشرق). ام ان (الانا) للرعاة تعوق حصول هذا الشئ المبارك فعلا ؟؟.والكلام هنا يطول .

في النهايه أنا العبد الفقيراتفق مع غبطتكم بقولكم (لعلّ النور المنبعث من القائم من بين الأموات ينير بصائرنا، فنرى روعة رسالته، وننجذب اليها ونعيشها، ونعكسها حولنا حباً وسلاماً وفِداء.)آمين.

تحياتي واحترامي للكل وربنا يبارككم .


                                                    ظافر شَنو


Share me

Digg  Facebook  SlashDot  Delicious  Technorati  Twitter  Google  Yahoo

 


Back to top