المشاركات الحديثة

صفحات: [1] 2 3 ... 10
1
مونديال روسيا 2018.. التعصب الديني باسوا مشاهده/     

         
برطلي . نت / متابعة

عنكاوا كوم-الموصل– خاص/

ابرزت بعض المشاهد الخاصة بانطلاقة بعض المنتخبات خصوصا العربية منها تمييزا طائفيا  رغم ان البطولة تعبر عن روح رياضية خالصة وتنبذ التمييز  العنصري لاسيما من خلال اسوا مشاهده النتعلقة بالاديان

فعلى مستوى معلقي قناة بي ان سبورت المتخصصة باحتكار حقوق بث مباريات المونديال في الشرق الاوسط فقد جاهدوا في الحديث عن خلفيات بعض اللاعبين ممن يمثلون المنتخبات العالمية لابراز خلفيتهم الدينية الاسلامية ففيما يتعلق بلاعب منتخب الدانمارك يوسف بولسن فقد اسهب معلق مباراة المنتخبين الدانماركي بنظيره البيروفي في الحديث عن اعتناق والدة اللاعب التي تنحدر من اصل دانماركي  الدين الاسلامي والاقتران برجل من تنزانيا في اغلب دقائق المباراة دون التحدد باجواء المباراة

فيما ابرزت مواقع اعلامية صورا لاعتذار حارس مرمى المنتخب المصري محمد الشناوي جائزة افضل لاعب بعد اختياره في مباراة منتخبه ضد المنتخب الاورغوياني بحجة ان الجائزة مقدمة من شركة خمور  ومنيت المنتخبات العربية الثلاثة وهي كلا من السعودية ومصر والمغرب بخيبة امل جراء خسارة مباراتها الاولى في المونديال وعدم تمكن لاعبيها من تسجيل هدف يحفظ ماء وجهها في البطولة التي انطلقت في المدن الروسية يوم الخميس الماضي ..
2
"شنكالنامة" لإبرهيم اليوسف ملحمة سبي النساء الإيزيديات على يد "داعش"   

         
برطلي . نت / متابعة

عنكاوا دوت كوم/النهار
"شنكالنامة" هي ملحمة النساء الإيزيديات اللواتي تعرضن للسبي على أيدي جماعات الدولة الإسلامية في العراق والشام (داعش)، كتبها الشاعر والكاتب والصحافي السوري ابرهيم اليوسف بأوجاع الحبر وبإلهامات الحياة الأسطورية ووقائع العذاب.

شنكال، هو الاسم الكردي لمدينة سنجار التي تعرضت لغزو "داعش" في العام 2014، والرواية هي الثانية لابرهيم اليوسف، صدرت حديثاً في نحو 500 صفحة، عن "دار أوراق للنشر"، القاهرة. تستخدم الخصوصية السردية التي تقارب لحظة تراجيدية وملحمية ما، من آلام السبايا الإيزيديات اللواتي انتهكت أعراضهن، أمام أعين العالم كله، من دون أن يستطيع أحد إنقاذهنّ في اللحظة التي كن أحوج الضحايا إلى ذلك.

تجري أحداث الرواية ما بين شنكال/ سنجار، المنطقة التي يقطنها الإيزيديون منذ القديم، وبين الموصل والرقة، وغيرها من المناطق والمدن السورية والعراقية.

أبطال الرواية إيزيديون وإيزيديات، ما خلا أحد الرواة/المؤلف الذي يعمل في مؤسسة إعلامية في الإمارات، ويهزه نبأ غزو "داعش" لشنكال وبيع الحرات الإيزيديات في أسواق النخاسة. إذ يظل مشغولاً بأمر الإيزيديين، ولا سيما السبايا اللواتي يتم بيعهن وشراؤهن على أيدي بعض شذاذ الآفاق، المأجورين.
3
اخبار العراق ........ / اوردغان : سنجار هي قنديل ثان لنا
« آخر مشاركة بواسطة برطلي دوت نت في اليوم في 02:17:38 مسائاً »
اوردغان : سنجار هي قنديل ثان لنا     
         


برطلي . نت / متابعة


انقرة-الشرقية 17 حزيران : أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أن بلاده قصفت أماكن اجتماعات مهمة لمتمردي حزب العمال الكردستاني خلال العمليات الأخيرة في جبال قنديل شمالي العراق.ورجح اردوغان في مقابلة تلفزيونية ان يكون القصف استهدف مقاتلين بارزين  من البي كاكا مضيفا أن الجيش سيعلن نتيجة الهجمات خلال الساعات المقبلة وجدد اردوغان قوله بان سنجار ضمن سهل نينوى هي  قنديل ثان لتركيا مؤكدا ان انقرة ستتخذ الاجراءات اللازمة اذا شكلت تهديدا على امن البلاد

4
إنتقال المغفور لها المرحومة " كثري اسكندر" حماة الاستاذ متي كلو الى الخدور السماوية







" أَنَا هُوَ الْقِيَامَةُ وَالْحَيَاةُ . مَنْ آمَنَ بِي وَلَوْ مَاتَ فَسَيَحْيَا "
(إنجيل يوحنا 11: 25)


رقدت على رجاء القيامة اليوم الاثنين  18 / 6 / 2018  في الدنمارك  المغفور لها المرحومة " كثري اسكندر" والدة السيدة دنيا داود عقيلة الاستاذ متي بطرس كلو ، اثر شيخوخة صالحة . وسيقام جناز على روحها الطاهرة يوم الاحد المصادف 24 / 6/ 2018 في كنيسة مار افرام للسريان الارثوذكس في سدني باستراليا في الساعة العاشرة والنصف على العنوان التالي:
SAINT APHREM CHURCH
2-4 JOFFRE STREET, RESERVOIR
VIC 3073
ويدعوكم ذووها لتناول لقمة الرحمة على روحها، ثم تقبل التعازي لغاية الساعة الخامسة مساءا في قاعة الكنيسة.


والمرحومة والدة كل من : دنيا داود زوجة متي كلو"ابو زياد"ووالدة جليل داود سليم وخليل ونريمان وشهرزاد ونزار والمرحومين كريمة وملكي ورزيمة

 نتقدم من آل الفقيدة باحر التعازي القلبية ونطلب من الرب يسوع ان يتغمدها بوافر رحمته ويسكنها الجنة مع الابرار والقديسين .




الراحة الابدية اعطها يا رب ونورك الدائم ليشرق عليها






5
رياضة عراقية...عالمية... / قنوات مفتوحة تنقل مباريات كاس العالم 2018
« آخر مشاركة بواسطة برطلي دوت نت في اليوم في 01:50:48 مسائاً »


قنوات مفتوحة تنقل مباريات كاس العالم 2018   

         
برطلي . نت / متابعة

تستقبل دولة روسيا في تلك الأيام، بطولة كأس العالم لنسخة عام 2018 والتي يشارك بها أفضل 32 منتخب في العالم، وتُنقل المباراة بشكل حصري على قنوات بي إن سبورتس.

ويجد الكثير من المتابعين صعوبة في مشاهدة المباريات في جميع أنحاء الشرق الأوسط بشكل عام وفي الوطن العربي بشكل خاص بسبب غلاء أسعار قنوات البث، فيتجه الكثيرون للمشاهدة عبر الانترنت أو يجد وسيلة آخرى شرعية كانت أو غير شرعية.

وكدور منا في نشر بعض الوسائل الشرعية التي تنقل المباريات، فتلك الترددات لبعض القنوات التي تنقل المباريات بشكل مجاني دون الدخول في مشاكل القرصنة والسرقة الموجودة بين قنوات بي إن وبعض القنوات الآخرى.

وتلك القنوات ستنقل مباريات السويد وكوريا الجنوبية ، بلجيكا وبنما ، تونس وإنجلترا اليوم.

القناة : TRT Turkey
التردد : 11096 – 11054
القمر الصناعي : تركسات – Turksat
معدل الترميز : 30000 (رأس)
قناة : IRIB HD Iran
التردد : 11555
القمر الصناعي : Turksat
معدل الترميز : 23700 (رأسي)
قناة : TVR Romania
التردد : 12524 – 12688 – 11012
القمر الصناعي : HellasSat
معدل الترميز : 30000 (رأسي)
قناة : Das Erste Germany
التردد : 11494
القمر الصناعي : Astra
معدل الترميز  : 22000 (رأسي)
هذا وقد قررت قنوات بي إن الناقل الحصري لتلك البطولة نقل المباريات الآتية على القناة المفتوحة:
ألمانيا مع المكسيك … يوم الأحد 17 يونيو
– تونس مع إنجلترا … يوم الإثنين 18 يونيو
– روسيا مع مصر … يوم الثلاثاء 19 يونيو
– المغرب مع البرتغال، وأوروجواي مع السعودية … يوم الأربعاء 20 يونيو
– بلجيكا مع تونس … يوم السبت 23 يونيو
– اليابان مع السنغال … يوم الأحد 24 يونيو
– السعودية مع مصر، وإسبانيا مع المغرب … يوم الاثنين 25 يونيو
– بنما مع تونس … يوم الخميس 28 يونيووقررت أن تذيع عبر القناة المفتوحة مباراتين من دور الـ16، بالإضافة إلى ثلاث مباريات من دور الـ8، وستبث مباراتي نصف النهائي، والمباراة النهائية للمونديال.
وإليكم ترددات قناة بي إن سبورت المفتوحة:
القمر الصناعي سهيل سات..التردد 11566 – معدل الترميز 27500 – أفقي
القمر الصناعي نايل سات..التردد 12476 – معدل الترميز 27500 – عمودي
تردد قنوات AFN Sports الناقلة لمباريات كأس العالم الأمريكية وهي متاحة لدول شمال أفريقيا فقط:
AFN| Sports HD
AFN| Sports 2 HD
 
Eutelsat 9.0°E (Eurobird 9.0°E)
Frèq : 11803 V 27500
كما ستنقل قناة LRT TV الليتوانية بعض المباريات وتردداتها:
تردد: 11900
القمر: ASTRA
معدل الترميز: 27500 رأسي 3/4
بالإضافة إلى قناة TVP2 Poland:
قمر: Hotbird
التردد: 12265
معدل الترميز: 27500 رأسي 3/4.
6

ترتيب المرشحين للفوز بلقب كأس العالم 2018 بحسب مكاتب المراهنات     

         
برطلي . نت / متابعة

كشفت صحيفة ماركا الإسبانية عن ترتيب المنتخبات المرشحة للفوز بلقب كأس العالم 2018 بحسب أكبر شركات المراهنات العالمية.

وشهدت الجولة الأولى من المونديال العديد من المفاجآت حتى الآن مثل هزيمة منتخب ألمانيا أمام المكسيك، وتعادل البرازيل مع سويسرا والأرجنتين مع آيسلندا.

وأوضحت الصحيفة في تقريرها أن مكاتب المراهنات تعتبر منتخب البرازيل المرشح الأول لتحقيق اللقب السادس في تاريخه، حيث يبلغ الرهان عليه 4.75 يورو لكل يورو.

ويحتل منتخب إسبانيا المركز الثاني في قائمة المرشحين، فقد وصل الرهان على فوزه باللقب 6 يورو لكل يورو، بينما تراجع منتخب ألمانيا إلى المركز الرابع بعد خسارته مع المكسيك ليصبح خلف المنتخب الفرنسي الذي حل ثالثاً.

ومن المعروف أنه كلما كان الرهان منخفضاً على فوز فريق معين كلما كانت الترشيحات تصب في مصلحته، لذلك يعتبر منتخب السيلساو المرشح الأول في شركات المراهنات.

إليكم ترتيب المرشحين بحسب الرهان على كل منتخب:-

منتخب البرازيل: 4.75 يورو لكل يورو

منتخب إسبانيا: 6 يورو لكل يورو

منتخب فرنسا: 8 يورو لكل يورو

منتخب ألمانيا: 9 يورو لكل يورو

منتخب بلجيكا: 11 يورو لكل يورو

منتخب الأرجنتين: 12 يورو لكل يورو
7

حكم مثير للجدل يقود مباراة تونس ضد إنجلترا     

         
برطلي . نت / متابعة

عين الحكم المثير للجدل ويلمار رولدان لقيادة المباراة الافتتاحية للمنتخب التونسي ضد نظيره الإنجليزي في كأس العالم، والتي ستجمع الفريقين يوم الثلاثاء في افتتاح مشوارهما بالمونديال.

الحكم الكولومبي سجل إسمه كواحد من الحكام الإثارة للجدل بعد خطأ فادح العام الماضي في كأس القارات في روسيا شهر يونيو الماضي، استدركه معتمدا على تقنية الفيديو، عندما قام عن طريق الخطأ بإنذار النجم الكاميروني سيباستيان سياني بعد احتكاك بينه وبين نجم منتخب ألمانيا إيمري تشان.

وأعاد الحكم اللقطة عن طريق الفيديو لكن بدلاً من إنذار اللاعب الصحيح الذي ارتكب الخطأ على إيمري تشان وهو إرنيست مابوكا، عاد ومنح البطاقة الحمراء سيباستيان سياني، وبعد الاحتجاجات الشديدة من الكاميرون ، راجع اللقطة للمرة الثانية في الملعب قبل طرد مابوكا الصحيح.

وتورط رولدان متورطًا في خلاف آخر حول استخدام تقنية الفيديو في أكتوبر من العام الماضي، حيث اشتكى ريفر بلايت الأرجنتيني من حرمانه من ضربة جزاء في الدور نصف النهائي من كأس ليبرتادوريس ضد لانوس بعد لمسة يد.
8

المساكني: لا نخشى إنجلترا وواثق من تأهل تونس إلى الدور الثاني     

         
برطلي . نت / متابعة

عبر الدولي التونسي يوسف المساكني عن ثقته الكبيرة في قدرة منتخب بلاده على تجاوز الدور الأول في كأس العالم. ويفتتح نسور قرطاج مشوارهم في البطولة ضد منتخب إنجلترا يوم الإثنين.

ووقع المنتخب التونسي في مجموعة تضم أيضا كل من بلجيكا، وبنما، أيضا، حيث سيبحثون عن تحقيق أول الانتصارات العربية في المونديال رغم صعوبة المهمة ضد منتخب الأسود الثلاثة.

وعبر المساكني عن دعمه لمنتخب بلاده، وهو الذي يغيب عن المونديال بسبب معاناته من إصابة في الرباط الصليبي قبل أسابيع قليلة على انطلاقة المونديال.

وقال المساكني: “لدينا فريق رائع ، لا نخشا إنجلترا ، لدينا روح أقوى وإرادة للفوز. لدينا لاعبون يلعبون في أوروبا، وكثير منهم نشأوا هناك، فهم يفهمون العقلية والاحتراف الضروريين ، بحيث نواجه إنجلترا مثل أي فريق آخر. ”
9

تعرف على جدول مواعيد أهم مباريات اليوم الإثنين 18/06/2018   

         
برطلي . نت / متابعة

فريق سبورت 360
تستكمل منافسات كأس العالم 2018 بمباريات من العيار الثقيل، على رأسها مواجهة منتخب تونس ضد المنتخب الإنجليزي ضمن منافسات المجموعة السابعة، في حين يخوض منتخب بلجيكا، بكتيبته التي تعج بالنجوم المميزة في كبرى الأندية الأوروبية، المباراة الأسهل نسبيًا في دوري المجموعات ضد منتخب بنما.

وسيكون منتخب تونس مطالبًا بمحو الصورة السيئة التي خلفتها نتائج المنتخبات العربية حتى الآن في مونديال روسيا، بعد سقوط منتخب السعودية في المباراة الافتتاحية أمام منتخب روسيا بخماسية نظيفة، قبل أن خسارة منتخب مصر بعد أداء مشرف على يد منتخب أوروجواي بهدف دون رد عن طريق مدافع أتلتيكو مدريد، خوسيه خيمينيز، ثم سقوط منتخب المغرب بسيناريو مشابه لخسارة منتخب مصر، في الدقائق الأخيرة أمام منتخب إيران، الذي يصنع الحدث في المجموعة الثانية ويتصدر بعد التعادل الإيجابي بين منتخبي إسبانيا والبرتغال بعد مهرجان أهداف من الجانبين.

ويشهد اليوم أيضًا إقامة المباراة الثانية ضمن منافسات المجموعة السادسة، التي أشعلها منتخب المكسيك بفوزه المفاجئ والصادم على حساب حامل اللقب، المنتخب الألماني بنتيجة هدف مقابل لا شيء عن طريق هدف آرسنال الإنجليزي، لوزانو، لتعتلي المكسيك صدارة المجموعة، في حين تتذيل ألمانيا حتى الآن، في انتظر سقوط السويد أو كوريا الجنوبية بالهزيمة.

ولم يكن فوز منتخب المكسيك على حساب ألمانيا هو المفاجآة المدوية الوحيدة في اليوم الرابع من منافسات مونديال 2018، حيث سقط منتخب البرازيل، وهو واحد من أبرز المنتخبات المرشحة لنيل لقب كأس العالم هذه المرة، في فخ التعادل الإيجابي مع منتخب سويسرا، حيث فشل رفاق نيمار في الحفاظ على التقدم بنتيجة هدف نظيف جاء عن طريق نجم برشلونة الإسباني فيليب كوتينيو.

ويستعيد المنتخب التونسي خدمات ظهيره المميز علي معلول، الذي أصبح لائقًا للمشاركة في مباراة إنجلترا بعد تعافيه من الإصابة، وهو ما سيعد دفعة كبيرة لنسور قرطاج في أولى مبارياته في المجموعة الصعبة والقوية.

وإليكم جدول مواعيد أهم مباريات اليوم الإثنين 18/6/2018 بتوقيت مكة المكرمة (جرينتش +3) على النحو التالي:

كأس العالم 2018:

منتخب السويد ضد منتخب كوريا الجنوبية .. الساعة 3:00 مساءً

منتخب بلجيكا ضد منتخب بنما .. الساعة 6:00 مساءً

منتخب تونس ضد منتخب إنجلترا .. الساعة 9:00 مساءً
10

واشنطن بوست: لماذا تدعم أمريكا مسيحيي العراق والأيزيديين؟   

         
برطلي . نت / متابعة

شفق نيوز/ نشرت صحيفة "واشنطن بوست" تقريرا أعدته المحررة الدبلوماسية كارلو موريلو، تقول فيه إن وكالة المساعدات الدولية الأمريكية "يو أس إي إيد" ستقوم بإرسال المساعدات مباشرة للمسيحيين العراقيين والأيزيديين، وبضغط من نائب الرئيس الأمريكي مايك بنس.
ويكشف التقرير، عن أن الوكالة منحت 10 ملايين دولار لمجموعتين، بينهما واحدة تديرها "كاثوليك رليف سيرفيس/ خدمات الإغاثة الكاثوليكية"، وذلك نقلا عن الإداري في "يو أس إي إيد" مارك غرين.
وتفيد موريلو بأنه سيتم توزيع 25 مليون دولار لاحقا لمساعدة "المجتمعات المضطهدة" في العراق، وخصيصا للمسيحيين في سهول نينوى والأيزيديين، وبهذا ترتفع المساعدات الإنسانية للأقليتين خلال السنة المالية إلى 100 مليون دولار أمريكي، خصص ثلثها لجهود إعادة الاستقرار وإعادة بناء المناطق التي تم طرد منها تنظيم الدولة.
وتعلق الصحيفة على السرعة التي تم فيها إقرار المساعدات، قائلة إنها انتصار للجماعات الدينية التي حاولت دعم الأقليتين الدينيتين، اللتين تعيشان في العراق منذ آلاف السنين، لكنهما تواجهان خطر الاختفاء، أو أن مجتمعاتهما تعرضت للدمار.
ويجد التقرير أن الدفع باتجاه دعم المسيحيين والأيزيديين يؤكد الأولوية التي وضعتها إدارة ترامب لمساعدة المسيحيين، حتى في وقت تقوم فيه بتخفيض الأموال المخصصة للمساعدات الأجنبية، مشيرا إلى أن الإدارة تعرضت للضغوط لإرسال مساعدات للأقليتين من الجماعات المسيحية التي ضغطت على وزارة الخارجية، والإعلان عام 2016 عن ممارسة تنظيم الدولة إبادة ضد المسيحيين والأيزيديين والشيعة، وقالوا إن الوقت ينفد قبل أن "ينقرض" المسيحيون في المنطقة.
وتشير الكاتبة إلى أن عدد المسيحيين تراجع في منطقة نينوى من مليون ونصف نسمة قبل الغزو الأمريكي للعراق عام 2003، ليصبح اليوم 200 ألف نسمة، فيما تراجع عدد الأيزيديين الذين يعيشون في منطقة سنجار إلى حوالي نصف مليون.
وتلفت الصحيفة إلى أن السياسة الأمريكية تقوم على تقديم المساعدات الإنسانية دون تمييز في الدين أو العرق، إلا أن ضحايا الإبادة من الأقليات الدينية والعرقية في العراق يعدون غير محميين.
وينقل التقرير عن نينا شيا من مركز الحريات الدينية في معهد هدسون، قولها: "ما المانع لأن نقدم الدعم بناء على العقيدة في حال كانت الإبادة قائمة على الدين؟"، وأضافت: "إنهم ناجون من الإبادة، وأبشع الانتهاكات الإنسانية والجرائم، وأقسمنا بعد الهولوكوست بألا نقف مستسلمين ونسمح بتلاشي وتعثر المجتمعات".
وتذكر موريلو أن تحالفات الجماعات الدينية قامت بالاتصال ببنس، بعد سماعها عن بطء المساعدات الإنسانية، وقام بنس بمراقبة "يو أس إي إيد" منذ تشرين الأول/ أكتوبر، عندما أخبر منظمة "في الدفاع عن المسيحيين" أن الإدارة ستتجاوز "البرنامج غير الفعال" الذي تديره الأمم المتحدة، وتقوم بتوجيه البرنامج للجماعات الدينية في العراق من خلال "يو أس إي إيد" والمنظمات الإغاثية الدينية، وبعدها بدأت الأموال بالتدفق، ففي كانون الأول/ ديسمبر منحت "يو أس إي إيد" 6.6 مليون دولار لثلاث منظمات غير حكومية؛ لمساعدة العائدين إلى محافظة نينوى، ومنحت الخارجية 10 ملايين للأقليات الدينية في العراق، وفي كانون الثاني/ يناير وجهت وكالة "يو أس إي إيد" 55 مليون من دفعة 75 مليون لبرنامج التنمية التابع للأمم المتحدة لمشاريع إعمار في العراق، وقالت إن الدفعة الثانية 75 مليون لن يفرج عنها حتى تحصل على تأكيدات بأن هذه الأموال ستنفق بطريقة جيدة.
وتنوه الصحيفة إلى أنه منذ ذلك الوقت خصصت 4 ملايين دولار للاحتياجات الصحية في نينوى، وتبحث عن منظمات محلية للتعاون في منح إضافية بقيمة 35 مليون دولار، مشيرة إلى أن برنامج التنمية التابع للأمم المتحدة نفى الاتهامات ببطء توصيل المساعدات الإغاثية إلى نينوى وسنجار، وقالت نائبة الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة مارتا رويداس، إن "يو أس إي إيد" ساعدت في تمويل 340 برنامجا في العراق، وتم الإعلان عن عشرات المشاريع، مثل المياه والمدارس والعيادات.
ويستدرك التقرير بأن الحاجة كبيرة، والمساعدات غير كافية، حيث قدر البنك الدولي كلفة إعمار ما دمرته الحرب بـ 88 مليار دولار، فيما لا تغطي مشاريع برنامج التنمية التابع للأمم المتحدة سوى 1% فقط.
وتورد الكاتبة نقلا عن مسؤول من وكالة المساعدات الدولية الأمريكية، قوله: "نعلم أن هناك الكثير من العمل جار"، إلا أن بنس لم يكن راضيا عن التقدم الجاري في الميدان، ووجه قبل فترة غرين من "يو أس إي إيد" للسفر إلى العراق قبل نهاية الشهر الحالي، لإعداد تقرير له حول خطط نقل المساعدات للعراق سريعا، وقال بيان حاد صادر من مكتبه إن نائب الرئيس "لن يتسامح مع أي معوقات بيروقراطية".
وتنقل الصحيفة عن مسؤول أمريكي مطلع على مواقف بنس، قوله إن نائب الرئيس يرى أن "يو أس إي إيد" فشلت في إعطاء الأولوية للموضوع، وانه مستعد لدعم أي تغييرات تقوم بها الوكالة، لافتة إلى أنه تم استبدال مدير مكتب الشرق الأوسط، وهو موظف في سلك الخدمات الخارجية، بآخر عين لأسباب سياسية، وعمل في مشاريع التنمية تحت إشراف غرين في المعهد الجمهوري الدولي.
وبحسب التقرير، فإن بنس قال في خطاب أمام اجتماع للطائفة المعمدانية الجنوبية يوم الأربعاء: "لن نرتاح حتى نقدم لإخواننا المسيحيين والمجتمعات المضطهدة في الشرق الأوسط الدعم والمصادر التي يحتاجونها للتعافي والإعمار والازدهار في أرض أجدادهم".
وتقول موريلو إنه من غير المعلوم أي جماعة ستخسر الدعم الأمريكي، بعد تحويله إلى الأقليات الدينية، وما سيكشف عنه التفضيل في المساعدات مستقبلا في بلد مقسم بناء على الخطوط الطائفية، مشيرة إلى قول بنس إنه لن يتم تجاوز الأقليات المسيحية والأزيدية.
وتختم "واشنطن بوست" تقريرها بالإشارة إلى آن غرين قارن الدعم للأقليات المسيحية والأزيدية بالدعم لمسلمي أقلية الروهينغا، التي توصف بأنها أكبر طائفة مضطهدة في العالم، حيث لا يجد غضاضة في تخصيص الدعم الأمريكي لجماعات معينة.
صفحات: [1] 2 3 ... 10

Back to top