منتديات برطلي

منتديات برطلي الثقافية.... => مقالات وكتابات........ => الموضوع حرر بواسطة: يوسف ابو يوسف في تشرين الثاني 06, 2017, 10:01:44 مسائاً

العنوان: البطريرك ساكو : كفى ..رجاءً ابعدوا عناّ الاقتتال.
أرسل بواسطة: يوسف ابو يوسف في تشرين الثاني 06, 2017, 10:01:44 مسائاً
البطريرك ساكو : كفى ..رجاءً ابعدوا عناّ الاقتتال.


تحيه و احترام :

نشر موقع البطريركيه الكلدانيه بيانا يخص تللسقف وباقوفا تحت عنوان (رجاءً أبْعدونا عن الصراعات).

اطلق فيه غبطه البطريرك ساكو صرخه مدويه جاء فيها (رجاءً ابعدوا عناّ الاقتتال، كفى!! لقد تعبنا من حروب أفقدتنا الكثير الكثير. ابعدوا الاقتتال الى الابد، واتركوا العراقيين يعودون الى بيوتهم.)

وهذا فعلا هو الواقع المرير الذي يعيشه ابناء شعبنا المسيحي في العراق عموما وفي سهل نينوى خصوصاً .
لكن مهلاً هناك شئ يجب ان نذكره للتاريخ ,نعم هناك من المسيحيين في العراق من تعبوا من الحروب وقذاراتها وهناك من تعبوا من المطارات (وترانزيتها) وشتان مابين هؤلاء واولائك .

يقول السيد المسيح 4.( مَنْ مِنكُم إذا كانَ لَهُ مئةُ خروفٍ، فأضاعَ واحدًا مِنها، لا يَترُكُ التِّسعَةَ والتِّسعينَ في البرِّيَّةِ ليَبحَثَ عَنِ الخَروفِ الضائِـعِ حتى يَجدَهُ  5. فإذا وجَدَهُ حَمَلهُ على كَتِفَيهِ فَرِحًا،  6. ورجَعَ إلى البَيتِ ودَعا أصدِقاءَهُ وجيرانَهُ وقالَ لهُم إفرَحوا مَعي، لأنِّي وجَدتُ خَروفي الضائِـعَ .لوقا 15)) .

 هاهي تللسقف سوف تضيع هباء جراء احلام هذا الطرف واصرار ذاك الطرف وهي بين فكي الوحوش بدون اي ذنب لها سوى موقعها الجغرافي !! .اليس من الضروري ان يخرج الراعي باحثا عن ما ينقذها ولو تطلب الامر ان يترك ال 99 ويتوجه للسكن فيها طيله هذه الفتره العصيبه مع جميع طاقم البطريركيه الكلدانيه في بغداد كي يعلم العالم اجمع مدى اهميه تللسقف واهلها بالنسبه له ليس بالكلام فقط بل بالفعل وعلى ارض الواقع ومن هناك يعقد المؤتمرات والندوات على الفضائيات ويطالب الجميع ابعاد قواتهم عن ارض تللسقف وغيرها ويحلوا مشاكلهم خارج اراضي سهل نينوى . مطبقا تعاليم السيد المسيح عندما يقول 11.( أنا الرّاعي الصالِـحُ، والرّاعي الصالِـحُ يُضحِّي بِحياتِهِ في سبـيلِ الخِرافِ.  12. وما الأجيرُ مِثلُ الرّاعي، لأنَّ الخِرافَ لا تَخصُّهُ. فإذا رأى الذِئبَ هاجِمًا، ترَكَ الخِرافَ وهرَبَ، فيَخطَفُ الذِئبُ الخِرافَ ويُبدِّدُها.  13. وهوَ يَهرُبُ لأنَّهُ أجيرٌ لا تَهُمُّهُ الخِرافُ. يوحنا 10)) وقتها فقط سوف يعلم اهل تللسقف معزتهم عند راعيهم ,وراعيهم سيعلم من ارض الواقع ما هو احساسهم وشعورهم .وسيعلم من يتكلم في المواقع والمنابر والمؤتمرات معنى كلمه مهجر ماذا تعني .وماذا تعني (دبه غاز وبطل زيت وجيس تمن وسره له بدايه ولا ترى نهايته ) .

ومن هنا انا ايضا اصرخ عاليا وليسمح لي اهل تللسقف ,كفى فلقد مللنا هذه الحياه (جاك الذيب وجاك الواوي) ودموع التماسيح والمؤتمرات والتبرعات والمذله والركض والبطانيه والخيمه وهذا حامي عرضك وذاك يقول شهيد منا يسوى رأس تللسقف ومن فيها !! الا بئس هذه المذله كفى كفى كفى فنحن بشر نستحق الحياه كغيرنا.

في النهايه للاسف الشديد ينتابني شعور ان تللسقف غير امنه للبقاء فيها هذه الفتره لان الايام القوادم ستغدر بها وبشعبها فالحذر واجب اخوتي لسلامتكم وسلامة عوائلكم ,فهناك من يريد نيل غايات على حسابكم ودمائكم.راجيا ان اكون مخطئ في احساسي وحساباتي وقرائتي لمجريات الامور.

يارب تعبنا ومللنا وما لنا سواك وانت القائل (قُلتُ لكُم هذا كُلَّهُ ليكونَ لكُم سَلامٌ بـي. ستُعانونَ الشِّدَّةَ في هذا العالَمِ، فتَشَجَّعوا. أنا غَلَبتُ العالَمَ.  يوحنا 16\33)) امين.

                                  ظافر شَنو