المحرر موضوع: عاجــــل: مكتب نائب الرئيس الامريكي بنس يرد على انتقادات بشأن عدم وصول المساعدا  (زيارة 207 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل برطلي دوت نت

  • مشرف متميز
  • Hero Member
  • ******
  • Thank You
  • -Given: 0
  • -Receive: 126
  • مشاركة: 27930

  عاجــــل: مكتب نائب الرئيس الامريكي بنس يرد على انتقادات بشأن عدم وصول المساعدات التي وعد بها للمسيحيين و اليزيديين     

         
برطلي . نت / متابعة

عنكاوا كوم / خاص
ترجمة وتحرير / ريفان حكيم


شهد الخريف الماضي تصريحات لنائب الرئيس الامريكي بينس عن توجه واشنطن لمساعدة المتضررين من المسيحيين والايزيديين ممن تضرورا من حقبة سيطرة الدولة الاسلامية لمناطقهم بشكل مباشر عبر المؤسسة الامريكية USAID (الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية) وليس عن طريق الامم المتحدة الا ان الفترة الفاصلة عن التصريح شهدت خفوتا مما اسهم بتعالي موجة انتقادات من جانب رئيس اساقفة الكلدان في مدينة اربيل  المطران مار بشار متي وردة  فضلا عن  مقالات انتقادية في مواقع وصحف اعلامية امريكية مثل ورد ستريد جورنال وناشنال كاثوليك ريجيستر وواشنطن بياكون وفوكس نيوز لنائب الرئيس الامريكي بشان عدم وصول المساعدات التي تعهد بها للمسيحيين و اليزيديين في العراق.

وفي ضوء هذه الموجة المكثفة من الانتقادات اصدر مكتب نائب الرئيس الامريكي توضيحا، اطلع عليه موقع عنكاوا كوم وقام بترجمته، ابرز من خلاله ان  اعادة حقوق ممتلكات المجتمعات المسيحية والايزيدية  يعد من ابرز اولويات عمل الحكومة الامريكية مشيرا الى جملة من المهام التي ستضطلع بها الحكومة ومن بينها توجه مدير الوكالة الامريكية للتنمية الدولية لغرض اجراء تقييم فوري للتاخيرات المحتملة في تقديم المساعدات وفيما يلي نص البيان

نص بيان مكتب بنس

ان الرئيس ترامب ونائبه، مايك بينس، يعتبران إعادة حقوق ممتلكات المجتمعات المسيحية واليزيدية في العراق التي تعرضت لتدمير شبه تام نتيجة حملة الإبادة التي شنها تنظيم الدولة الاسلامية ضدها، أحد أهم أولويات إدارتهما.

لانقاذ ما تبقى من هذه الشعوب العريقة والابية، أوعز ترامب إلى الحكومة بالتوقف عن استخدام برامج الامم المتحدة البطيئة وغير الفعالة والمسرفة، وبدلا من ذلك توزيع المساعدات عبر USAID الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية بغية تقديم مساعدة سريعة ومباشرة للمجتمعات المسيحية واليزيدية.

في الوقت الذي تم افيه احراز تقدم في مساعدة هؤلاء الناس المرهقين، هناك الكثير يجب القيام به للإيفاء بالالتزامات التي تعهدنا بها لهم.

ان نائب الرئيس بنس لن يتسامح مع التلكؤات البيروقراطية في تنفيذ تصورات الادارة الامريكية في توصيل المساعدات الأمريكية المنشودة لهذه المجموعات.

وحسب توجيهات نائب الرئيس سيقوم مدير الوكالة الامريكية للتنمية الدولية USAID ، مارك غرين، خلال أسابيع بزيارة إلى العراق في مهمة تقييم فوري وشامل للتأخيرات المحتملة في تقديم المساعدات.

اليسا فرح
مكتب نائب الرئيس الامريكي


Share me

Digg  Facebook  SlashDot  Delicious  Technorati  Twitter  Google  Yahoo

 


Back to top