المحرر موضوع: منظمة السامري الصالح تتبنى اعمار (55) دار في برطلة  (زيارة 1866 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل برطلي دوت نت

  • مشرف متميز
  • Hero Member
  • ******
  • Thank You
  • -Given: 0
  • -Receive: 127
  • مشاركة: 29847
منظمة السامري الصالح تتبنى اعمار (55) دار في برطلة     




برطلي . نت / خاص

بهنام شمني

وقّع عدد من اصحاب الدور المتضررة في برطلة عقدا مع منظمة السامري الصالح، تتحمل بموجبه المنظمة الانسانية تكاليف اعمار دورهم. 

حيث جرت صباح الاحد ٣ حزيران الجاري في مقر لجنة الاعمار لكنيسة السريان الارثوذكس في برطلة الاجراءات الادارية الخاصة بابرام عقد بين ممثل عن منظمة السامري الصالح و ٥٥ شخصا من اصحاب الدور المتضررة جزئيا،  بعد ان قام ممثل المنظمة من اعطاء شرح مفصل عن بنود هذا العقد .

وبخصوص ذلك افاد المهندس يوسف يعقوب دلكتا العضو المنتدب من لجنة الاعمار الكنسية للعمل مع منظمة السامري الصالح ان العقد يتضمن التزام صاحب الدار المتضررة بانهاء كافة اعمال الاعمار خلال مدة ٢١ يوما من تاريخ توقيع العقد، مقابل تعهد المنظمة بتحمل تكاليف اعمار الدار.

وبيّن ان هذه الدور تم ترشيحها من قبل لجنة الاعمار في الكنيسة وهي من الفئة (C) وتابع يعقوب . تقوم لجنة هندسية من المنظمة باجراء كشف اولي على الدار تثبت فيه اضرار الوحدة السكنية وتكاليف اعمارها حيث يزود صاحب الدار بنسخة من الكشف الذي بموجبه يقوم بمراحل تأهيل الوحدة في فترة لا تتجاوز (٢١) يوما. ثم تقوم نفس اللجنة في نهاية الفترة المحددة بالتأكد من اتمام صاحب الدار جميع الفقرات المثبتة بالكشف وعلى ضوئه تسلم المنظمة صاحب الدار مبلغ الاعمار. واكد المهندس يوسف يعقوب على ان المنظمة لا تتحمل تكاليف الفقرات الزائدة على الكشف التي ينفذها صاحب الدار ، كما تقوم بخصم مبالغ الفقرات الغير منفذة. وافاد المهندس يوسف يعقوب ايضا ان هذه ليست الدور الوحيدة التي تبنت منظمة السامري الصالح عملية اعمارها وانما سبق ذلك مجموعتين اخرى من الدور . شملت الاولى (٥٠) دارا والثانية (٤٥) دار. 

واضاف ان المنظمة كانت قد تبنت ايضا اعمار (٢٢) دارا اخرى من الفئة (B) وهي المحروقة او المدمرة جزئيا . واوضح ان في هذه تشترط المنظمة اعمارها في مدة لا تتجاوز (٧٥) يوم ، تقوم خلالها اللجان الهندسية في المنظمة بمتابعة عملية الاعمار وعلى ثلاث مراحل ، بعد كل مرحلة اي (٢٥) يوم تتاكد اللجنة من تنفيذ صاحب الدار للفقرات المطلوبة منه وتسدد بموجب العقد جزءا من مبلغ الاعمار. واشار المهندس يوسف يعقوب الى ان منظمة السامري الصالح هي منظمة انسانية تقدم خدماتها في الاعمار والمساعدات الانسانية الى المتضررين والنازحين من جميع الاطياف حيث تقوم حاليا باعادة تاهيل قناة اروائية في السلامية في منطقة الحاوي. وختم المهندس يوسف دلكتا حديثه بان المنظمة ستستمر في اعمالها حتى مطلع العام المقبل.

وكان تنظيم داعش الارهابي قد عمل على تدمير وتخريب الكثير من الدور السكنية في برطلة والكنائس والمؤسسات الحكومية وسرقة ممتلكاتها خلال سيطرته على البلدة السريانية المسيحية التي فر سكانها منها في صيف عام 2014 

















المادة خاصة بمنتديات برطلي دوت نت . عند نشر، أو إعادة تحرير لهذه المادة ، يرجى الإشارة الى
 " منتديات برطلي دوت نت "


Share me

Digg  Facebook  SlashDot  Delicious  Technorati  Twitter  Google  Yahoo

 


Back to top