المحرر موضوع: لهذا السبب ينصح الأطباء بتناول السمك مرتين في الأسبوع  (زيارة 185 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

متصل برطلي دوت نت

  • مشرف متميز
  • Hero Member
  • ******
  • Thank You
  • -Given: 0
  • -Receive: 126
  • مشاركة: 27867
لهذا السبب ينصح الأطباء بتناول السمك مرتين في الأسبوع     

         
برطلي . نت / متابعة


تعتبر المأكولات البحرية والأسماك من أجود أنواع اللحوم وأكثرها فائدة لصحة الإنسان وقد كشفت دراسة جديدة أن تناول الأسماك  مفيد لصحة الدماغ والقلب والأوعية الدموية نظرا لغنى الأسماك  بالأوميجا3, وتعتبر الأوميجا3 من المغذيات ذات الدور الأساسي في صحة القل والقلب.

ووفقا للدراسة التي أجراها  علماء من جامعة هارفارد الأمريكية فإن تناول السمك مرتين في الأسبوع كاف للحد من احتمالات الإصابة بأمراض القلب التاجية والنوبات القلبية والسكتات الدماغية ومشاكل الأوعية الدموية الأخرى بنسبة تتراوح بين 40-50%. 

وأوضح العلماء أنهم قاموا بتحليل نتائج الدراسات التي تثبت تفوق الأسماك على جميع أصناف اللحوم الحيوانية الأخرى التي تفيد الإنسان وتحصنه ضد أمراض القلب والأوعية الدموية.

وللحصول على إجابة أكثر دقة قام العالم ريم وزملاؤه من جامعة هارفارد بتحليل الإيجابيات والسلبيات، المرتبطة بتناول المأكولات البحرية، في دراسات جمعت من معظم أنحاء العالم في العقدين الماضيين.
هل نأكل في أوقات لا تتناسب مع ساعة أجسادنا البيولوجية ؟

وخلصت الدراسة إلى أن تناول السمك كاف للحد من احتمالات الإصابة بأمراض القلب التاجية والنوبات القلبية والسكتات الدماغية ولتحقيق تأثير مماثل لتناول السمك مرتين في الأسبوع ينصح الأطباء بتناول زيت السمك النقي.

يذكر أن الأسماك غنية بالأوميجا3 وهي من المغذيات ذات الدور الأساسي في صحة القلب, حيث تعتبر من الدهون غير المشبعة، وتقوم بحماية القلب وتقلل من تكون الدهون الثلاثية على جدران الأوعية الدموية، وأيضا تقلل من مستوى الكولسترول الضار «LDL»، حيث تقوم بنقله من الدم إلى الكبد، وتقوم بنقل الكولسترول المفيد «HDL» من الكبد إلى الدم, أيضا تقوم بخفض مستوى ضغط الدم وتقلل من تجلط الدم.


Share me

Digg  Facebook  SlashDot  Delicious  Technorati  Twitter  Google  Yahoo

 


Back to top