المشاركات الحديثة

صفحات: [1] 2 3 ... 10
1

صحيفة تكشف عن ابرز شروط واشنطن لدعم الحكومة الجديدة   

         
برطلي . نت / متابعة

السومرية نيوز/ بغداد
كشفت صحيفة خليجية، الاثنين، ان التشكيلة الوزارية الجديدة ستتضمن اسماء جديدة، فيما اشارت الى ان الدعم الامريكي للحكومة الجديدة مشروط.

ونقلت الصحيفة عن مصدر سياسي قوله ان "نهاية الأسبوع هو الموعد المرجح على الأغلب لعرض الحكومة على البرلمان"، مبينا أنه "بمجرد تصويت البرلمان عليها أو على نصفها سيكون إيذاناً ببدء عمل الحكومة الجديد".

وأضاف أن "الحكومة الجديدة فيها أسماء مهندسين وحملة شهادات دكتوراه وبينهم من عراقيي المهجر، ومنهم أربعة اختارهم عبد المهدي شخصياً"، مرجحا أن "تبدأ أسماء الوزراء الذين تم الاتفاق عليهم بالتسلل إلى وسائل الإعلام، بعد عرضها من قبل عبد المهدي على عدد من زعماء القوى السياسية".

وتابع أنه "في هذه الحالة فإن الدعم الأميركي لحكومة عبد المهدي سيكون مشروطاً بما سيتخذه من قرارات في الأشهر الثلاثة الأولى من عمر حكومته، خصوصاً في ما يتعلق بالملف الأمني والالتزام بالعقوبات الأميركية على الإيرانيين، وكذلك الملف السوري ومقدار علاقته مع الأسد".

وكشف مصدر سياسي مطلع، اليوم الاثنين، عن حسم 70% من الكابينة الوزارية، فيما اشار الى وجود خلافات على الوزارات السيادية التي لم تحسم بشكل نهائي.
2

مصدر يكشف عن حسم 70% من الكابينة الوزارية وخلافات على السيادية منها   

         
برطلي . نت / متابعة

السومرية نيوز/ بغداد
كشف مصدر سياسي مطلع، الاثنين، عن حسم 70% من الكابينة الوزارية، فيما اشار الى وجود خلافات على الوزارات السيادية التي لم تحسم بشكل نهائي.

وقال المصدر في حديث لـ السومرية نيوز، نسخة منه انه "تم حسم 70% من الكابينة الحكومية مع وجود بعض الخلافات والحوارات حول الوزارات السيادية والتي لم تحسم بشكل نهائي".

واضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، ان "السير الذاتية للوزراء الذين تم حسمهم من المرجح وصولها الى مجلس النواب صباح او مساء الغد بغية عرضها بجلسة التصويت على منح الثقة عليهم بموعد اقصاه الاربعاء المقبل"، مستبعدا "امكانية حسم مناصب نواب رئيسي الجمهورية والوزراء بنفس الجلسة".

واعلن مكتب رئيس الوزراء المكلف عادل عبد المهدي، في 17 تشرين الاول 2018، عن نية الاخير تقديم اسماء كابينته الوزارية والبرنامج الحكومي قريبا، مشيرا الى انه يجري إتصالاته المطلوبة مع رئاسة البرلمان ومع القيادات والكتل النيابية لتحديد اليوم المناسب وهو ما سيعلن عنه لاحقا.
3

احذروا لعبة PUBG... هكذا تخترق عقولكم الى ساحة المعركة!   

         
برطلي . نت / متابعة

   
إذا كنت تجهل مخاطر لعبة PUBG (‏PlayerUnknown's Battlegrounds‏) الإلكترونية التي سرقت عقول ‏الشباب وهيمنت على حياتهم الشخصية وبعضاً من أموالهم، فحان الوقت للتعرف الى مساوئ هذه اللعبة حتى لا تصبح واحدا من بين اللاعبين المدمنين عليها.

بداية ما هي لعبة PUBG وكيف يفسر علم النفس تداعياتها ‏على المراهقين والمجتمع؟

PUBG‏ هي لعبة أكشن يصل عدد اللاعبين‎ ‎فيها في الجولة الواحدة إلى 100 ‏والهدف منها هو القتال، أما الرابح فهو من يصمد حتى نهاية المعركة.‏


صنّعت هذه اللعبة شركة كورية لمايكروسوفت ويندوز على برمجة خاصة (ستيم) في ‏آذار 2017، وقد بيعت أكثر من 13 مليون نسخة منها ‏ووصل عدد اللاعبين بها في الوقت نفسه إلى مليوني لاعب لتصبح أكثر الألعاب ‏رواجاً على ستيم.‏

ويمكن للاعبين أن يختاروا اللعب منفردين أو في فريق صغير يصل عدد أفراده إلى أربعة ‏كحدٍ أقصى، وفي الحالتين الشخص الذي يبقى حيًا حتى نهاية المعركة يكون هو ‏الرابح.‏

‏ يمكن لعب ‏PUBG‏ عبر شبكة الانترنت، الأمر الذي يجمع "محاربين" من كل أنهاء العالم في ‏الوقت نفسه، وتبدأ الجولة في سقوط اللاعبين من طائرة عبر مظلات ليحطّوا في ‏ساحة المعركة. ‏



وتظهر المعالم والأسلحة وحتى الأشخاص بشكل يلامس الواقع، مما يساعد في نقل ‏اللاعب إلى عالمٍ آخر ليعيش في عزلة واقعية ومعركة افتراضية، هذا وتعطي اللعبة ‏معلومات مفصلة عن الأسلحة المتوافرة وأنواع الرصاص التي يمكن استعمالها.‏

يمضي الشباب ساعات طويلة في لعب PUBG‏ يمكن أن تصل الى 41 ساعة متتالية، بحسب موقع "النهار" الالكتروني. وبناء على ذلك، تأتي وجهة نظر علم النفس لتؤكد أن "لهذا النوع من الألعاب خطورة كبيرة ‏لأنها تجعل الإنسان يهرب من واقعه ليعيش في عالم آخر بعيداً عن الحقيقة."



وتوثر هذه اللعبة بشكل كبير على المراهق الذي توهمه بأن أساليب ‏العنف هي الطريقة الوحيدة للدفاع عن النفس. كما تجعل الفرد يلجأ إلى العنف لحل نزاعاته، كأن الاذية أصبحت أمراً عادياً، ‏وتصبح بذلك ردات فعله عصبية كما يصبح منعزلاً اجتماعيًا ويتفاعل مع آلة ويعيش ‏في عالم خيالي‏‎.‎

لعبة PUBG تعيدنا بالذاكرة الى "بوغيمون غو"



لعبة PUBG تعيدنا بالذاكرة الى لعبة بوغيمون غو التي شاعت في فترة معينة وعرّضت حياة لاعبيها للخطر في الشوارع والطرقات أو خلف عجلات القيادة. وقد أكدت احدى الاحصاءات آنذاك أنه تم تسجيل نحو 145 ألف حادث سير خلال الأشهر الخمسة الأولى من انتشار اللعبة، والتي تقوم على اصطياد البوكيمونات إلكترونيًا.

واذا أردنا المقارنة بين اللعبتين، يمكننا الاستنتاج أن كلتيهما تسببان الإدمان الكامل على هذا النوع من التطبيقات الإلكترونية حيث تجعل الفرد لا يقوم بممارسة أي نشاط بسبب الإرهاق الذهني الذي يتعرض له خلال اليوم.
فصحيح أن لعبة بوكيمون غو لا تتضمن أسلحة ومعارك عسكرية افتراضية لكنها تعتمد أيضا على الخرائط الحقيقية للمكان المتواجد به اللاعب وتسبب خطرا على حياته من خلال هروبه من الواقع وعيشه في عالم افتراضي.

   
مايكروسوفت ويندوز
4
حضور ورشة عمل حول ( برنامج بناء الثقة بين القوات الامنية – الشرطة والمجتمع من خلال الحوار )

شارك وفد من مجلس عشائر السريان / برطلي في برنامج بناء الثقة بين القوات الامنية ( الشرطة ) والمجتمع من خلال الحوار والتي تقيمها المؤسسة العراقية للتنمية وبدعم من برنامج الامم المتحدة الانمائي UNDP بتنفيذ جلسات حوارية ( فوكس كروب ) في ( برطلة – موصل – تلعفر ) وذلك صباح يوم الاحد الموافق 21 / 10 / 2018 وعلى قاعة الافندي كافيه قرب كلية النورالجامعة على الشارع العام الستيني .. بحضور كل من السادة روني شمعون شعانا النائب الاول , بشير شمعون شعيا النائب الثاني ومتي توما ابراهيم عضو الهيئة الادارية للمجلس . وتم مناقشة جوانب عديدة بخصوص العلاقة مع الشرطة والمجتمع واهم المعوقات والتحديات الي تواجه الشرطة في التعامل مع المواطن واقتراح اسس واليات لادامة العلاقات الحميمة مع الشرطة لتكون فعلا في خدمة الشعب وبرز جانب التعاون المثمر في هذه المرحلة ليسود الامن والامان والسلام في برطلي وسهل نينوى ... وحضر الورشة عدد من جميع مكونات سهل نينوى












للمزيد على الرابط التالي

https://www.facebook.com/pg/%D9%85%D8%AC%D9%84%D8%B3-%D8%B9%D8%B4%D8%A7%D8%A6%D8%B1-%D8%A7%D9%84%D8%B3%D8%B1%D9%8A%D8%A7%D9%86-%D8%A8%D8%B1%D8%B7%D9%84%D9%8A-276214239616883/photos/?tab=album&album_id=342714322966874

5
وفد من مجلس عشائر السريان يزور المخيم الكشفي الثاني عشر لكشافة مار كوركيس في سرسنك / بادرش

قام وفد من مجلس عشائر السريان / برطلي صباح يوم السبت الموافق 20 / 10 / 2018 بزيارة الى المخيم الكشفي الثاني عشر لكشافة مار كوركيس في برطلي وذلك في ناحية سرسنك / قرية بادرش . ضم الوفد السيد روني شمعون شعانا النائب الاول والسيد بشير شمعون شعيا النائب الثاني والسيد وديع رفو بزو عضو الهيئة الادارية للمجلس .. حيث استقبل الوفد من قبل ادارة الكشافة والقادة الكشفيين بحفاوة وتقدير وتم مشاركة الكشاف في وجبة الغداء وبعدها تم الاطلاع على برنامج المخيم وتم القاء كلمة تثمينية من قبل السيد روني شعانا اثناء عزف الكشافة لقطع موسيقية مختارة من قبل المدرب مكرم القس شاكرا جهوده وجهود القائمين على المخيم والكشاف جميعا والدور الكبير الذي تقوم به الكنيسة بالاهتمام بهذه النشاطات المهمة في مجتمعنا وخاصة بعد العودة الى برطلي السريانية وتقديم الصورة الجميلة لشباب وشابات برطلي السريان .. وودع الوفد بمثل ما استقبل من حفاوة وتقدير














المزيد على الرابط التالي
https://www.facebook.com/pg/%D9%85%D8%AC%D9%84%D8%B3-%D8%B9%D8%B4%D8%A7%D8%A6%D8%B1-%D8%A7%D9%84%D8%B3%D8%B1%D9%8A%D8%A7%D9%86-%D8%A8%D8%B1%D8%B7%D9%84%D9%8A-276214239616883/photos/?tab=album&album_id=342712149633758


6
تحيه و احترام :

خبر مفرح تناقلته الاخبار ومواقع التواصل الاجتماعي مؤخراً بفتح الطريق بين بلدتي تللسقف وباطنايا في سهل نينوى بعد ما يقارب العام على غلقه بسبب المشاكل بين حكومه الاقليم والحكومه المركزيه التي حصلت بسبب الاستفتاء على استقلال اقليم كردستان عن العراق في شهر ايلول من العام الماضي 2017 الذي دعت اليه حكومه الاقليم ,حيث تم اخيراً افتتاح هذا الطريق بعد التوصل الى اتفاق بين الحكومتين !!!. هذا الامر يدعونا الى التأمل والعوده قليلاً الى الوراء و(السالفه بيها رباط).

بعد ما يقارب العامين على دحر وطرد عصابات الدوله الاسلاميه (داعش) وانتهاء اللعبه ودورهم المرسوم لهم في العراق العظيم من سهل نينوى على يد نفس المجموعه من اللاعبين المخططين (لغايه في نفس يعقوب) الذين ادخلوهم العراق وسلموا ما سلموا من ثلث مساحه العراق لهم ليتبخروا بعدها شيئا فشيئا جسديا خلال فتره عمليات التحرير من ثلث العراق المحتل لنجد عشرات الجثث اليتيمه هنا وهناك وكأنه عصابات الدوله الاسلاميه داعش كانت منظمه فضائيه حالها حال الفضائيين الذين يملؤون الدوائر العراقيه بكل صنوفها ويستلمون الرواتب !!! .

ومن المفارقات في عمليات (التحرير) هذه  تدمير شبه كامل لقريه باطنايا من اجل طرد كم نفر من عصابات داعش ليس الا !!! حيث لم يحصل ربع هذا الدمار في بلده تلكيف التي فقدت الكثير من مسيحييها في منتصف القرن الماضي وكانت تأوي الكثير من عصابات داعش بعد دخولها لسهل نينوى بالنسبه لما حصل لقريه باطنايا الفارغه منهم !!! فهل هذا منطق يقبله العقل ؟؟ ان تُدمر بلده مسيحيه خاليه منهم وتسلم بلده مملؤه بهم !!! .

ما يهمني هنا ليس لعبه عصابات الدوله الاسلاميه والكواليس واللاعبين فهذا امر مفروغ منه بالنسبه لي ,لكن ما يهمني هنا هو وضع ابناء شعبنا المسيحي في العراق وخصوصا في سهل نينوى , فبعد انتهاء اللعبه وتبخر عصابات الدوله الاسلاميه بقدرة قادر وبدون عدد جثث يُذكر على الارض استبشرنا كمسيحيين خيرا بوصولنا الى نهايه النفق المظلم بعوده اهالينا الى بلداتهم وقراهم ليلتأم شمل المتفرقون ويتكاتفوا ويبنوا ما دمره الاشرار  بمساعده الاخيار وابناء المنطقه متناسين على قدر المستطاع كل الشرور والدمار والظلم والمعاناه النفسيه قبل الجسديه التي تعرض لها ابناء شعبنا المُهجر قسرا من سهل نينوى الى كل البقاع المعموره ,حيث بدأت مشاعر الحنين والعوده الى الارض الام تدغدغ مشاعر الكثير ممن هم داخل العراق من ابناء شعبنا المسيحي وحتى البعض منهم ممن هم خارج ارض العراق في دول الانتظار وهكذا كان وبدأت الجموع تتوافد شيئاً فشيئاً الى بلداتنا العزيزه المحرره (بمنيه) هذا وذاك وهم انفسهم من سلمها سابقاً بيد (داعش) لأكثر من ثلاث سنوات !!!.

 لكن نفس الكوابيس (الداعشيه) تتكرر وبصوره جديده هذه المره,حيث بعد ما يُسمى بالتحرير دخل البعض من ابناء شعبنا مباشره الى بلداتهم وقراهم ليجدوا البعض من هذه البلدات عكس غيرها وضعها يُبشر بالخير بيوتهم سالمه من دون اي ضرر سوى سرقه بعض الممتلكات لقسم من البيوت وتضرر القسم البسيط من البيوت نتيجه المعارك ,فقاموا بترتيب امورهم بعد تفحص بيوتهم للعوده اليها ,لكنهم بعد ذالك بأيام قلال تفاجئوا بحرق بيوتهم واحدا تلو الاخر بعد زوال داعش !!! حيث (الفلم) الجديد كان تحت عنوان هل سيتم ضم هذه البلدات والقرى تحت سلطه الحكومه المركزيه ام تحت سلطه (حكومه كردستان) !!! , كما حصل في بلده بغديده الجميله وغيرها من البلدات ,ففقد الكثير من اهلنا الامل بالعوده بعد الاضرار الكبيره الغير مبرره التي لحقت ببيوتهم نتيجه الحرائق التي لاتفسير لها سوى انتم غير مرحب بكم في بيوتكم وبلداتكم !!! كل هذا من اجل تقاسم الغنائم بين المركز والاقليم !!!.

(رباط سالفتنا) اليوم المركز والاقليم اتفقوا فأنفتح الطريق بين تللسقف وباطنايا فعلينا جميعاً ان نفرح ونهلل ونقدم لهم جائزه نوبل الاتفاق ,طيب ماذا في الغد ان اختلف الطرفان مرة اخرى ؟؟ بالتأكيد ستعود حليمه الى عادتها القديمه !! اليس الامر جلياً أم الواقع في العراق العظيم يقول غير ذالك ؟؟ لعبه بعد لعبه بعد لعبه والمسيحي وبعض الاقليات هم فقط خارج اللعبه فإلى متى يستمر هذا الحال على ما هو عليه ؟؟ مسكين هو المواطن المسيحي العراقي لا يستفيق من كابوس الا ويتم ادخاله في كابوس اسوأ من الاول !!. وما اكثر الكوابيس في بلادي !!.

يعني اذا اتفقوا الجماعه بيها مجال نجر نفس كم يوم واذا اختلفوا الجماعه زينوا روسكم يا كرعان وحضروا جوالاتكم لمسيره جديده في عالم المجهول والنسيان !!! ومن هل مال حمل جمال ,فإلى متى يامسيحيوا العراق يبقى حالكم جاك الذيب وجاك الواوي ؟؟ .

نطلب من الرب الاله خالق الكل ان يحمي الجميع من كل مكروه ,تقبلوا تحياتي واحترامي.

                                         ظافر شَنو
8
الاخبار العالمية... / العالم يترقب افتتاح أكبر جسر بحري.. أرقام ضخمة
« آخر مشاركة بواسطة برطلي دوت نت في أكتوبر 22, 2018, 01:54:33 مسائاً »

العالم يترقب افتتاح أكبر جسر بحري.. أرقام ضخمة   

 
         
برطلي . نت / متابعة

أبوظبي - سكاي نيوز عربية يشارك الرئيس الصيني تشي جينبينغ، الثلاثاء، في مراسم افتتاح أكبر جسر بحري في العالم، يربط الأراضي الصينية بهونغ كونغ وماكاو.

وبلغت تكلفة الجسر الذي يبلغ طوله 55 كيلومترا، 20 مليار دولار، واستغرق بناؤه 9 سنوات، وكان من المفترض افتتاحه عام 2016، إلا أن الموعد تأخر بعد سلسلة من المشاكل.

وتسبق مراسم الافتتاح التي تقام الثلاثاء، بحضور الرئيس الصيني وكبار المسؤولين في هونغ كونغ ومكاو، افتتاح الجسر للعامة، والمقرر في اليوم التالي.

ويصل الجسر بين مدينة جوهاي جنوبي الصين عبر مصب نهر اللؤلؤ، وجزيرة لانتاو في هونغ كونغ، ثم يتجه غربا صوب جيب ماكاو، مرورا بـ11 مدينة.

ويختصر الجسر الرحلة بين المدن التي يمر عليها من 3 ساعات إلى 30 دقيقة، مما يسهل على المسافرين التحرك في المنطقة.


الجسر يربط الصين بهونغ كونغ ومكاو

وقال فرانك تشان مدير المواصلات في جوهاي: "الجسر سيختصر وقت السفر بين هونغ كونغ ومنطقة دلتا نهر اللؤلؤ الغربي بشكل ملحوظ"، وفق ما نقلت "سي إن إن".

لكن في المقابل، واجه مشروع بناء الجسر بعض الصعوبات، واتهم القائمون على تنفيذه بالفساد، فيما توفي عدد من العمال المشاركين في تشييده.

كما ينتفد سكان هونغ كونغ المشروع، حيث يرونه وسيلة صينية لضم بلدهم إليها بطريق بري، لتعزيز قبضة سيطرة بكين على المستعمرة البريطانية السابقة.

وسيتعين على مواطني هونغ كونغ الراغبين في السفر عبر الجسر، الحصول على تصريح خاص من الصين.

كما أنهم لن يتمكنوا من عبور الجسر بسياراتهم الخاصة، بل بحافلات بتكلفة تتراوح بين 8 و10 دولارات للرحلة الواحدة، أو سيارات صينية مؤجرة.
9
اخبار شعبنا المسيحي (سورايي)... / فتح طريق باطنايا تللسقف من جديد
« آخر مشاركة بواسطة برطلي دوت نت في أكتوبر 22, 2018, 01:50:38 مسائاً »

  فتح طريق باطنايا تللسقف من جديد   

         
برطلي . نت / متابعة
عنكاواكوم – خاص

علمت مصادرنا في سهل نينوى انه تم اليوم فتح الطريق الواصل بين تللسقف وباطنايا وتلكيف بعد التوصل الى الاتفاقات بين المسؤولين في المركز والاقليم . حيث قامت الشفلات  ظهر اليوم بازالة ساتر الطريق  القريب من مفرق باقوفة .
ومن المؤمل ان يكون بامكان العجلات العبور غدا بين تللسقف وباطنايا .
وكان الطريق قد تم غلقه منذ عام تقريبا مع العديد من الطرق في مناطق اخرى .
وكانت تسكن في باطنايا حوالي 900 عائلة هجرت عام 2014 ولم تعد لحد الان حيث لاتزال معظم تلك العوائل تسكن في اماكن اخرى مثل تللسقف والقوش ودهوك فيما هاجرت العشرات الى دول الجوار في لبنان والاردن وتركيا طلبا للتوطين في احدى دول المهجر في اوروبا وامريكا واستراليا .
وتعرضت باطنايا الى دمار كبير خلال سنوات الحرب , حيث تهدمت الغالبية العظمى من المنازل .
10
النائب ريحان ايوب تطالب  رئيس الوزراء المكلف  بتخصيص وزارة للاقليات     

         
برطلي . نت / متابعة

عنكاوا كوم-خاص
طالبت  عضو مجلس النواب العراقي عن قائمة المجلس الشعبي رئيس الوزراء عادل عبد المهدي  بتخصيص وزارة للاقليات ضمن تشكيلة الحكومة الجديدة  كاستحقاق دستوري ..
ووفق بيان  اصدرته ريحان حنا ايوب  واطلع عليه موقع (عنكاوا كوم )فان منح وزارة للاقليات ستكون له تبعات ايجابية  ورسالة قوية  للمجتمع الدولي  بان الحكومة تهتم بشان الاقليات وحريصة على اشراكهم ببناء الدولة  وصنع القرار  واختتمت ايوب بيانها بالتمنيات لرئيس الوزراء المكلف النجاح في اختبار الشخصيات الكفوءة والناجحة من اجل تحقيق تطلعات الشعب  وتجاوز العقبات الكبيرة  التي تعاني منها البلاد في مجال الخدمات والاعمار وتوفير الوظائف .
صفحات: [1] 2 3 ... 10

Back to top