Deprecated: Function create_function() is deprecated in /customers/4/f/e/baretly.net/httpd.www/Sources/Subs.php on line 1418 Deprecated: Function create_function() is deprecated in /customers/4/f/e/baretly.net/httpd.www/Sources/Subs.php on line 1638 Deprecated: Function create_function() is deprecated in /customers/4/f/e/baretly.net/httpd.www/Sources/Subs.php on line 1701 المشاركات الحديثة

اعلان

تابعوا اخر اخبار برطلي على صفحتنا على الفيسبوك "BartellaCafe" بسبب الانتشار الكبير لاستخدام مواقع التاصل الاجتماعي ولسهولة استعمالها من قبل الجميع صغاراً وكباراَ على حد سواء ... قررنا نقل كل ما يخص موقعكم برطلي نت تدريجياً الى صفحة الموقع على الفيسبوك ... ادارة الموقع

المشاركات الحديثة

صفحات: [1] 2 3 ... 10
1
اجتياح  " الاراميون" ل " بلاد الرافدين " :

{1}  من " وثائق التنقيبات " المهمة جدا  حول " هوية و لغة شعبنا " و هي اهم مصدر تاريخي لكل متتبع و تفيد ايضا كل الاكاديميين ك مصدر سياسي و عرقي و ثقافي مع اللغة و الكتابة و يعتبر هذا اْهم تغيير جرئ في تاريخ العراق منذ تكوينه كما و يحسم كل الجدالات التي حصلت و تحصل بهذا الشاْن مستقبلا كذلك و كما كتب عن هذا علماء متخصصون عملوا في العراق لسنين طويلة و اشرفوا علئ استخراج اكثر من نصف مليون وثيقة من باطن الارض ثم كتبوا  تاريخ بلاد الرافدين { العراق الان } بضوئها  و منهم عالم الاشوريات الفرنسي جان بوتيرو ما يلي :

 {2}  ان اجتياح " الاراميين " ل بلاد الرافدين و تدميرهم ل البلاد الاشورية و ابادة اشورييها بالتنسيق مع الميديين بات العراق ايضا " اراميا سريانيا سياسيا و عرقيا و ثقافيا و لغويا " و العراقيون ~ منذ تكوين العراق ~ تكلموا 4 لغات و هي " السومرية و الاْكدية و الارامية السريانية ثم العربية {لغة حديثة} " و قد ماتت الاولئ و الثانية ~ السومرية و الاْكدية ~ و ظلت " الارامية السريانية " لغة سكان بلاد الرافدين كلها ~ مع اعتماد النظام الاْبجدي الحالي في الكتابة المتكون من 22 حرفا الذي قضئ علئ نظام الكتابة السومري المعقد المتكون من مئات العلامات ~ كما اورد هذا عالم الاشوريات الفرنسي جان بوتيرو في صفحة 250 من كتابه " بلاد الرافدين " ~ علما باْن اللغة العربية هي {لغة حديثة} ~ و كما يلي :

" و هناك علامة بليغة علئ التغييرات الخطيرة ليس السياسية حسب بل العرقية كذلك و بالنتيجة الثقافية ايضا و ستقود حضارة " بلاد الرافدين " الجليلة الئ حتفها وهي ان " اللغة الاْكدية منذ " منتصف الالف الاول تقريبا " شاءن اللغة السومرية " فقدت مهمتها كلغة متداولة و " استبدلت " بلغة سامية اخرئ جاء بها بعض الغزاة الحديثي العهد " اللغة الارامية. " فاءصبحت الاْكدية غير مستعملة من بعد في " كتابتها المسمارية " و " استبدلت " في كل مكان بالاْبجدية : L`Alphabet: الا في حلقات ازدادت انغلاقا علئ ذاتها و تقلصا علئ فئة من المثقفين و الكهنة و العلماء. و اخر " وثيقة مكتوبة وصلتنا باللغة الاْكدية و الكتابة المسمارية " ترقئ الئ سنة 74 من تاريخنا الميلادي و هي وثيقة تتناول علم الفلك. "

{يتبع}
2
اول ملك علئ سوريا :

سلوقس موْسس الدولة السورية في سنة 312 ق.م. :

كما اورد هذا نفس الموْرخ  و الاكاديمي الدكتور فيليب حتي في ص 259 و 260 من كتابه " تاريخ سوريا و لبنان و فلسطين / الجزء الاول " و كما يلي :

" برز اسم سلوقس الاول { 312 ~ 280 ق.م. } الملقب نيكاتور Nicator { المنتصر } لاْول مرة في الحملة الهندية التي قادها الاسكندر. و لم تكن منطقة سوريا ~ فلسطين في حوزته لدئ اقتسام الامبراطورية لاْنها الحقت ب اسيا الصغرئ .. و بعد ان ساهم في احراز نصر اخر علئ انتيغونس في ايبسوس Ipsus { في فريجيا الكبرئ سنة 301 ق.م. } حصل علئ القسم الشرقي كله من اسيا الصغرئ ب الاضافة الئ سوريا من الفرات حتئ المتوسط {1}. و اصبحت انطاكيا التي بناها علئ العاصي و سماها باْسم والده " مقر حكومة سوريا " و مع ذلك تعتبر السنة " 312 ميلاد الدولة السورية " و بداْ التاريخ السلوقي {2}. و يظهر اسم {{ ملوك سوريا }} لاْول مرة."

{يتبع}
3
اسم سوريييييييييييييييييييييا { و من هنا بداْ اسم السريان بدلا من الاراميين } :

اسم " سوريا " مشتق من " الوثائق المسمارية " كما اورد هذا ايضا الموْرخ  و الاكاديمي الدكتور فيليب حتئ في ص 62 من كتابه " تاريخ سوريا و لبنان و فلسطين / الجزء الاول " و كما يلي :

ان اسم " سورية " يوناني في شكله {1}. و يظهر بشكل شرين Shryn في اداب اوغاريت {2} و سيريون Siryon في العبرية {3} حيث كان يطلق علئ لبنان الشرقي. و استخدم اسم الجزء فيما بعد ليشمل البلاد كلها. و كلمة لبنان هي سامية ايضا {4} و لكنها تظهر في " الوثائق المسمارية " التي هي اقدم من الوثائق العبرية و الاوغاريتية. و كانت احدئ مناطق " شمالي الفرات " معروفة عند البابليين باْسم سوري Su - Ri {5}. و لا توجد في الغالب صلة في الاشتقاق بين { سورية } و { اسيريا } { اشور} {6}. و في " العصور اليونانية و ما بعدها " توسع استعمال هذا الاْسم و اطلق علئ " البلاد كلها " و استخدم بهذا المعنئ حتئ نهاية الحرب العالمية الاولئ. و قد شمل عموما المنطقة الواقعة بين طوروس و سينا و بين البحر المتوسط و البادية.

{يتبع}
4
الممالك الارامية :

كوّن  الاراميون  الممالك المبينة ادناه  و القائمة زمان كان الاشوريين ~ المنقرضين ~ في السلطة  و التي تم تغيير اسمها الئ سوريا {Syria} من قبل اليونانيين ~ استنادا الئ الوثائق المسمارية ~  كما هي اليوم حيث حارب  الاراميون  اولئك المنقرضين لاْكثر من قرنين من الزمان قبل ان يكونوا لاحقا اخر امبراطورية في تاريخ العراق القديم ~ امبراطورية نبو خذ نصر ~ بعد تدمير البلاد الاشورية و ابادة اشورييها بالتنسيق مع الميديين  و كما اوردها الاثاري السوري محمود حمود في كتابه " الممالك الارامية السورية " :

{1} ممالك الجزيرة السورية
ا ~ بيت بخياني
ب ْ~ بيت عديني
ج ~ بيت زماني
د ~ ايمارة تيمانا

{2} امارات الفرات الاوسط
امارة خالوبي

{3} ممالك سوريا الوسطئ و الجنوبية و اماراتها
 ا ~ مملكة دمشق
ب ~ مملكة حماه و لعش

{4} ممالك سوريا الشمالية
ا ~ بيت اغوشي
ب ~ شماءل {ياءدي}

و {4} امارات ضمن ممالك سوريا الوسطئ و الجنوبية هي :

{1} صوبة في سهل البقاع  و {2} رحوب الئ الجنوب من صوبة في منطقة نهر الليطاني  و {3} معكا الئ الجنوب الغربي من دمشق في منطقة الجولان  و {4} جيشور.

ملاحظة :
~~~~
كانت  " سوريا الكبرئ " تشمل  الاراضي  من جنوب شرقي تركيا علئ حدود ارمينيا  و  سوريا الحالية  و  لبنان  و فلسطين {بضمنها الاردن} كما اورد هذا الموْرخ  و الاكاديمي الدكتور  فيليب حتي  في ص 3  من كتابه " تاريخ سوريا و لبنان و فلسطين / الجزء الاول " و كما يلي :

" تحتل سوريا مكانة فريدة في تاريخ العالم.  و قد كان فضلها علئ رقي البشرية من الناحيتين الفكرية  و الروحية اجل شاْنا من فضل اْي بلد اخر خصوصا و انها كانت تشمل " فلسطين " و " لبنان " ضمن حدودها القديمة. "

{يتبع}
5
التوسع الارامي و بداية تكوين ممالكهم :

{اولا}  في عام 1500 ق.م. دخل " الاراميون " سوريا المجوفة و منطقة دمشق .. " {1}

{ثانيا}   الاراميون  يخرجون " الكنعانيين من سوريا الوسطئ " ثم " اصبحوا في سوريا الداخلية " كما و ان ضغط و طغيان " الاراميين " المتواصل و التدريجي ادئ الئ امتصاص او طرد " الاموريين " و " الحوريين " و " الحثيين " في " وادي العاصي و المنطقة التي تليها في الشمال. " {2}

{ثالثا} و يستدل من المدونات الاشورية البابلية وغيرها ان قسما كبيرا من " بلاد الرافدين " و " سوريا الشمالية و الوسطئ " قد اجتاحته في " خلال القرنين الرابع عشر و الثالث عشر " جماعات سامية و ان هذه المناطق بداْت تتخذ صفة " ارامية " باستثناء جيوب " حثية " قليلة منها " كركميش. " {3}

الهوامش
~~~~~
{1}  الموْرخ  و الاكاديمي الدكتور فيليب حتي ، تاريخ سوريا و لبنان و فلسطين / الجزء الاول , ص 69 .
{2}  نفس المصدر، ص 75 و 104 و 145 و 175 و 176 .
{3}  نفس المصدر، ص 175 .

{يتبع}
6
مختصر تاريخ الامة " الارامية السريانية " المجيدة

التسمية :

ان تسمية " ارام " كما اوردها الدكتور بولس عياد عياد ، استاذ مساعد للاثار المصرية و الشرقية القديمة في جامعة  كلورادو  الامريكية في ص 8 من كتابه " الاراميون في مصر " بحسب " العالم {{ كريلنج }} " تعني ما يلي :

" اسم " ارام " انه اسم ل شعب و ليس لمنطقة. و تسمية " ارام " معناها " سكان البلاد المرتفعة او العالية " ، و ان سكان " البلاد المرتفعة " اطلق عليهم لاقامتهم في اعالي الدجلة و الفرات باعتبار ان هوْلاء كانوا بالنسبة لسكان الوادي { الدجلة و الفرات } يعيشون في اماكن مرتفعة. "

الشعوب السامية :

كل الشعوب التي دعيت ب  السامية  خرجت من البادية ~ الصحراء السورية الكبيرة التي بين سوريا و العراق ~ وفقا لما اثبتته وثائق التنقيبات حيث كتب عن هذا عالم الاشوريات الفرنسي جان بوتيرو  في ص 246 من كتابه " بلاد الرافدين " تحت عنوان " موجز تاريخ التقدم الثقافي في بلاد الرافدين " و هو من بين العلماء الذين عملوا في العراق  لسنين طويلة  و استخرجوا اكثر من نصف مليون وثيقة من باطن الارض و كتبوا تاريخ العراق ،  و فيما يلي نص ما نحن بصدده :

" موجز تاريخ التقدم الثقافي في بلاد الرافدين :

 .. ويتعلق الامر بالبلاد التي كانت تشمل حدود العراق المعاصر. و لم تظهر منطقة " {{ بين النهرين }} " اْي بين " الفرات و دجلة " الا في زمان متاْخر و بنوع تدريجي انطلاقا من " الالف السادس / الخامس قبل الميلاد. " و ليس لدينا عن الشعوب الاولئ التي سكنتها سوئ بقايا اثارية  ، دون ان نعرف عنها شيئا كثيرا. فلا يسعنا و الحالة هذه ان نقدر الدور الذي لعبته هذه الشعوب في المنطقة و في تنظيم ثقافتها ،  في حقبة ما قبل التاريخ. انما نعرف فئة منها معرفة جيدة انهم """ ساميون """ اقبلوا من الحدود الشمالية و الشمالية الشرقية من  الصحراء السورية الكبيرة ،  حيث كانوا يعيشون منذ اْقدم الاْزمنة ك رحل عاكفين علئ تربية المواشي. "

و كل ما كتب خلافا لهذا يعتبر سوالف.

ظهور الاراميون :

ظهر الآراميون في التاريخ منذ الألف الثالث قبل الميلاد كأقوام رحّل ثم بداْت تستقر.

و اقدم الوثائق التي تذكر اسم آرام كإقليم تعود إلى عهد الملك الأكدى "نارام سن" (نرام – اين زو = حبيب الرب سين) (2270 – 2233 ق.م.) وهي نسخة بابلية لكتابة أكادية، تتحدث عن انتصار نارام سن على "شيخ آرام" خرشامتكي وغيره.

ومن المرجح ان هذا الاقليم يقع في أعالي الجزيرة في سورية. وتقول وثيقة أخرى، اكتشفت بمدينة خفاجة في العراق، أن نارام سن إياه، قد انتصر على مدينتي "شيموروم" و "آرامي".
ويستدل من سياق الآحداث المذكورة في الوثيقة، أن هاتين المدينتين تقعان في منطقة شرقي الدجلة بين نهري الزاب الأسفل والديالى[7]
ومن هاتين الوثيقتين استنتج "شنايدر"[8]، ان مدينة "آرامي"، واقعة بالقرب من مدينة أشنونة، على الدجلة، وقد أسسها الآراميون الذين هاجروا إلى بلاد سومر وأكاد تباعاً،
وهم أسلاف الآراميين، الذين ظهروا على مسرح السياسة بعد ذلك بنحو الف عام {1} و {2}.

{1} المؤرخ الدكتور علي أبو عسّاف ، الآراميّون " تاريخا و لغة وفنا " ، ص 11 و 12 .
{2} المؤرخ الأب ألبير أبونا ، أستاذ اللغة الآرامية وآدابها في معهد مار يوحنا الحبيب في حينه ، كتابه " أدب اللغة الآرامية." 
                     
 {يتبع}
7
مقالات وكتابات........ / رد: لقد اسأتم الئ غبطة الكاردينال ... !!!!!!!!!!!!
« آخر مشاركة بواسطة ادريس ججوكا في مايو 11, 2022, 06:27:50 مسائاً »
اعزائنا القراء المثقفون المحترمون ،


1 ~  كما بينا فيما تقدم  باْنه " لا يخفئ علئ المثقفين و منهم ابناء شعبنا باْن " العراقيين منذ تكوين العراق  تكلموا  4  لغات " هي " السومرية  و الاْكدية  و الارامية السريانية  ثم العربية {لغة حديثة} " و قد نشرنا منشورا بهذا الصدد في عدة مواقع الكترونية  و خاصة  مواقع شعبنا كما في الرابط التالي حيث بلغ عدد متابعي المنشور لحد الان  18248 : http://baretly.net/index.php?topic=78474.0 2 "

2 ~  اللغة الارامية السريانية  في  العراق  هي " لغة رسمية "  الئ جانب اللغة العربية و الكردية و لها مديرية عامة ب اسم " المديرية العامة للدراسة السريانية " و مركزها في بغداد و لها مديريات تابعة لها في عدة محافظات كما اوردنا اعلاه.

3 ~  رغم كل ذلك فقد قراْنا  اكاذيب  تم فضحها اينما تم الاطلاع عليها و نذكر هنا بعضا منها و كما يلي :

اْ ~  كذب المتاْشور  روبين بيت شموئيل  الذي سبق و ان حاول الترويج ل كذبة عنوانها " اللغة الاشورية " ... لكنه " فشل " و تراجع الئ تسميتها  " لغة سريانية حديثة " !!!!!!  كما في الرابط ادناه :

 https://ankawa.com/forum/index.php/topic,985665.0.html?fbclid=IwAR2hMMuSUuB7Fqb2QjVbVjdPlvuVw_t32AXTDqIZf2dQ54ELPYNjn4kszD4

ب ~  الكاردينال  لويس روفائيل ساكو  يغض النظر عن الكذب الذي ينشره المشرفون علئ صفحة البطريركية الكلدانية ... و منها القول باْن " المسيح " تكلم "  اللغة العبرية  " في حين ان  """ " المسيح " تكلم " اللغة الارامية " """ و كذلك القول باْن " لغة شعبنا " هي “الكلدانية – السورث” كما نشر عن هذا موقع عنكاوا ~ كما في الرابط ادناه ~ في حين ان """ " لغة شعبنا " هي " الارامية السريانية " """ و لا توجد لغة كلدانية  :

 https://ankawa.com/forum/index.php?topic=975054.0&fbclid=IwAR0__7APcSJMyABWwqS2Zx9qqu4ea7bC5PDQgcZ6qcR5fKrISFP5l90l0Sk

ج ~  كذب الناشط في المشروع العروبي سابقا و المتكلدن حديثا و المدعو  نزار ملاخا {al8oshi} ~ عندما حول {شدة ع الواو} احدئ لهجات اللغة " الارامية السريانية " الئ  لغة لا وجود لها  كما كذب ايضا عندما حول فيما سبق  العشيرة الكلدانية  الئ  عربية كما اوضحنا في الرابط ادناه :

https://ankawa.com/forum/index.php/topic,1029076.0.html?fbclid=IwAR3nvJynvRFlwype3NLN4dvogssP_bHDHPBkEut04CK0qvnu1i1QrCzrh5E

د ~  كذب ايضا  موْخرا المتكلدن المدعو  يوسف ابو يوسف الذي  يحول {شدة ع الواو} " احدئ لهجات اللغة الارامية السريانية { السورث } " الئ  لغة ب اسم اخر كما في الرابط ادناه :

https://ankawa.com/forum/index.php/topic,1029619.0.html

ملاحظة :
~~~~
و بهذه المناسبة نذكر حضراتكم مرة اخرئ بما كان قد كتبه الاكاديمي الدكتور ليون برخو قبل اكثر من 10 سنوات في موقع عنكاوا « في : 15:35 02/04/2010 » حول ما نحن بصدده ونقتطف من ذلك التالي حول لغة شعبنا " اللغة الارامية السريانية " و " معنئ كلمة الكلدانية  " كذلك كما اكدنا عليها ايضا موْخرا في منشورنا كما في الرابط ادناه :

اْ ~ بصدد اللغة كتب التالي :

" اللغة الكردية لها " لهجات كثيرة ولكنها واحدة. " اللغة السريانية " بالنسبة للقومي الكلداني والأشوري ليست لغة واحدة. يتصورون زورا ان اللهجات السريانية لغات قائمة بذاتها. وهذه كارثة علمية يريد الجهلاء منا إدخالها في عقولنا."

ب ~ كما نصح المتكلدنين و المتاْشورين « في: 14:35 03/09/2010 » بالكف عن الهرولة خلف الخرافات و الاوهام و كما يلي :
 
" والإنقساميون من الكلدان والأشوريين يشكلون خطرا كبيرا على وجودنا ولغتنا وحضارتنا وتراثنا وتاريخنا. السبب بسيط. إنهم يقفزون على وفوق القرون العشرين ويأخذوننا إلى أقوام لا ناقة ولا جمل لنا بهم. ولأنهم لا يعرفون شيء عن القرون العشرين ونيف التي تجمعنا كشعب واحد، تراهم يقفزون إلى ما تعلموه من الكتب المدرسية والتوراة التي لا يعتد بها أكاديميا كمصدر أساسي. "

ج~ اما بصدد الكلدانية ف ان المذكور كان قد كتب قبل ذلك « في: 10:24 27/11/2009 » ما يلي :

" وأخيرا، الكلدانية بالنسبة لي تعني انه كوني انا كاثوليكي ! "

~ رابط منشور الدكتور ليون برخو عام 2009 :

https://www.ankawa.com/forum/index.php?topic=368114.0&fbclid=IwAR3modP_zR54ubk0blMisW2JrLnkZ0nGBm72-FS4W90Dk4y3sSaZLGRBhFk

8
اعزائنا القراء المثقفون المحترمون ،


بضوء ما نشره السيد  نمير لوسيا  في موقع عنكاوا عما تضمنته احدئ " المخطوطات السريانية " التي اطلع عليها في " المكتبة الوطنية الفرنسية ـ قسم المخطوطات السريانية " التي تناولت " حوادث عام 1743 ميلادية ما نصه " ان الفرس بقيادة نادرشاه اذ لم يتمكنوا من ان يحتلوا الموصل عزوا انفسهم بنهب وحرق القرى المجاورة ومن بينها تلكيف و ...  و قام بترجمة نصها الئ  العربية  كما في الرابط التالي
https://ankawa.com/forum/index.php?topic=1033442.0&fbclid=IwAR2XRC9LPKXYY2cKzs1RDbMek8lhqa31zBEQ7rLwn3NyaBaaayTUzZHq9Ew

اتئ تعقيبنا حول  المخطوطات الارامية السريانية  كالاتي :

" السيد نمير لوسيا المحترم ،


1 ~  اللغة " الارامية السريانية " هي احدئ اللغات الاساسية التي تكلمها شعبنا منذ تكوين  بلاد الرافدين { العراق الان } ~ بجغرافيته الحالية ~ بعد السومرية و الاكدية ثم تلت الارامية السريانية " العربية " وهي لغة حديثة.  و يمكن الرجوع الئ المزيد عن هذا الموضوع كما في الرابط التالي الذي بعنوان " العراقيون ~ منذ تكوين العراق ~ تكلموا 4 لغات "  و هي " السومرية  و الاْكدية  و الارامية السريانية  ثم العربية " :

http://baretly.net/index.php?topic=78474.0&fbclid=IwAR254VgBPOGSCDeVb06z7EjqUpUwCejVZl5HSbbaVZQ1x_3_p4Ez3drPpco

2 ~  اضافة الئ الموْسسة التي ذكرتها في  فرنسا  هناك ايضا الآف المخطوطات الارامية السريانية الموجودة في كثير من الكنائس و الاديرة و من  أشهرها دير السريان ... و كذلك المكتبات  و الجامعات  و ... و للمزيد يمكن الاطلاع علئ جانب عن دور الاراميين السريان في ميلاد الحضارة مع السومريين و الاْكديين كما في الرابط التالي :

https://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,956446.0.html?fbclid=IwAR3Apul13VJKn7p8Oc3h0WcJmEWv20NX9bDKnwCw4pJrCnVxbLcKC2CHAJI

3 ~  و بهذه المناسبة نود ان نبين فيما يلي عناوين الكتب التي صدرت موْخرا عن  مؤسسة ابجد للترجمة والنشر والتوزيع   ل زميلنا الاْديب نزار الديراني :

1- قراءة سريانية للنقوش المكتشفة في السعودية واليمن
2- قراءة سريانية للنقوش المكتشفة في مدينة الحضر العراقية
 3- قراءة سريانية للنقوش المكتشفة في مدينة تدمر السورية "
9
اعزائنا القراء المثقفون المحترمون ،


و تضل الاْرض تحكي ارامي سرياني :

كما نشر ايضا  الاثاري  و الموْرخ  و التدريسي الدكتور عامر عبدالله الجميلي { ابو هشام } / اثاري و موْرخ و تدريسي في كلية الاثار ب جامعة الموصل  منشورا جديدا في صفحته علئ الفيس بوك بتاريخ  September 11 at 6:20 PM  تضمن ما يلي :

""" ابو هشام

September 11 at 6:20 PM ·

الكتاب الذي لا يكاد يفارقني في الطريق والسفر  بين #بغداد و #الموصل ، مئات القرى اندثرت وعفت رسومها واستحالت إلى أطلال وتلال أثرية  وأخرى وهي أقل لا زالت عامرة واحتفظت حتى اليوم باسمائها القديمة من العصور #الساسانية و #العباسية  أو حورت قليلاً ، نصفها ذات أصول #آرامية_سريانية والنصف الآخر #عربية .
#ريف_بغداد : دراسة تاريخية لتنظيماته الادارية واحواله الاقتصادية في الفترة مابين 575 - 656هـ/1179 - 1258م
لأستاذة التأريخ الدكتورة #ناجية_عبدالله_ابراهيم ، جامعة بغداد  ، 1981
 
https://www.facebook.com/photo/?fbid=401089388039488&set=pcb.401089444706149 """
10
اعزائنا القراء المثقفون المحترمون ،


1 ~  لابد لنا ان نفضح هنا مرة اخرئ " كذب " الناشط في المشروع العربي سابقا  و المتكلدن في اخر زمانه  المدعو  نزار ملاخا {al8oshi}  الذي يضع عبارة " دكتوراه تاريخ " بجانب اسمه عندما  حول {شدة ع الواو} احدئ القبائل الارامية السريانية المدعوة  كلدي  الئ قبيلة عربية خرجت من جزيرة العرب كما مبين فيما تقدم و نعيد فيما يلي نص ما كتبه لسهولة الاطلاع :

""" قبيلتهم كلدي، وقد هاجروا من جزيرة العرب في أواسط اللف الثاني قبل الميلاد، """

2 ~  نوْكد بهذا باْن وثائق التنقيبات كشفت باْن كل الاقوام التي تدعئ ب " السامية " خرجت من البادية التي بين  سوريا و العراق ~  الصحراء السورية الكبيرة ~ و كما كتب عن هذا عالم الاشوريات الفرنسي جان بوتيرو في ص 246 من كتابه " بلاد الرافدين " عندما يتناول بشكل  موجز تاريخ التقدم الثقافي في بلاد الرافدين و كما يلي :

"  موجز تاريخ التقدم الثقافي في بلاد الرافدين :
 
 ... ويتعلق الامر بالبلاد التي كانت تشمل حدود العراق المعاصر. و لم تظهر منطقة " {{ بين النهرين }} " اْي بين " الفرات و دجلة ،  " الا في زمان متاْخر و بنوع تدريجي انطلاقا من " الالف السادس / الخامس قبل الميلاد ". و ليس لدينا عن الشعوب الاولئ التي سكنتها سوئ بقايا اثارية ، دون ان نعرف عنها شيئا كثيرا. فلا يسعنا و الحالة هذه ان نقدر الدور الذي لعبته هذه الشعوب في المنطقة و في تنظيم ثقافتها ، في حقبة ما قبل التاريخ. انما نعرف فئة منها معرفة جيدة انهم " ساميون " اقبلوا من الحدود الشمالية و الشمالية الشرقية من " الصحراء السورية الكبيرة " ، حيث كانوا يعيشون منذ اْقدم الاْزمنة ك رحل عاكفين علئ تربية المواشي. "
صفحات: [1] 2 3 ... 10