يونيو 15, 2020, 09:41:34 صباحاً بواسطة admin | مشاهدات: 11441 | تعليقات: 0

تابعوا اخر اخبار برطلي على صفحتنا على الفيسبوك "BartellaCafe"
https://www.facebook.com/BartellaCafe-120366974674984
بسبب الانتشار الكبير لاستخدام مواقع التاصل الاجتماعي ولسهولة استعمالها من قبل الجميع صغاراً وكباراَ على حد سواء ... قررنا نقل كل ما يخص موقعكم برطلي نت تدريجياً الى صفحة الموقع على الفيسبوك ...

ادارة الموقع

المحرر موضوع: منتخب المغرب × منتخب البرتغال .. أرقام واحصائيات قبل المواجهة  (زيارة 594 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل برطلي دوت نت

  • مشرف متميز
  • Hero Member
  • ******
  • Thank You
  • -Given: 0
  • -Receive: 129
  • مشاركة: 30985

منتخب المغرب × منتخب البرتغال .. أرقام واحصائيات قبل المواجهة     

         
برطلي . نت / متابعة


تتوجه أنظار عشاق الكرة العالمية مساء يوم الأربعاء إلى ملعب لوزنيكي ، حيث سيخوض منتخب المغرب ثاني مبارياته أمام منتخب البرتغال في قمة الجولة الثانية من المجموعة الثانية من بطولة كأس العالم 2018 لكرة القدم في روسيا.

ويسعى المنتخب المغربي إلى تعويض خسارته الغير متوقعة في الجولة الأولى من خلال الحصول على نتيجة إيجابية في  مواجهة منتخب البرتغال ، فيما يبحث زملاء كريستيانو رونالدو عن الانتصار الثاني والاقتراب من الدور ثمن النهائي.

وفيما يلي أبرز الأرقام والاحصائيات عن هذه المباراة:-

* منتخب المغرب فاز على نظيره البرتغالي (3-1) في اللقاء الوحيد الذي جمع بينهما في دور المجموعات من كأس العالم 1986 ، وكان هذا أول انتصار تاريخي لمنتخب من شمال افريقيا في المونديال.

* الهزيمة الوحيدة التي تعرض منتخب البرتغال ضد منتخب أفريقي في كأس العالم جاءت ضد المغرب في مونديال 1986 ، فيما حقق فوزين وتعادل في ثلاث لقاءات ضد المنتخبات الأفريقية منذ ذلك الحين.

* كريستيانو رونالدو سجل ثلاثة أهداف (هاترك) للمرة الأولى خلال مواجهة منتخب إسبانيا ، ليصبح رابع لاعب يسجل في تاريخ كأس العالم في أربع نسخ مختلفة ، بعد أوفه زيلر، بيليه وميروسلاف كلوزه.

* كريستيانو رونالدو أصبح أول لاعب في التاريخ يسجل في ثماني بطولات دولية كبرى متتالية وهي كأس العالم ، كأس أمم أوروبا وكوبا أمريكا ، الرقم القياسي السابق كان باسم زيزينيو في سبع بطولات متتالية.

* المغربي عزيز بوهدوز الذي سجل في مرمى فريقه ضد إيران أصبح ثالث لاعب بديل يسجل في مرمى فريقه في كأس العالم بعد لازلو داجكا في مونديال 1986 (المجر ضد الاتحاد السوفياتي) وبيتيت في 2006 (البرتغال ضد ألمانيا).

* كريستيانو رونالدو أحرز ثلاثة أهداف من خلال إطلاق 70 تسديدة على المرمى في أول ثلاث نهائيات لكأس العالم مع البرتغال (2006 و 2010 و 2014) ، لكنه في كأس العالم 2018 سجل ثلاثة أهداف من أربعة تسديدات فقط.

* منتخب المغرب يمتلك رقماً إيجابياً للغاية في الجولة الأولى من مرحلة المجموعات من مونديال روسيا 2018 خلال المباراة أمام المنتخب الإيراني ، حيث لم يتلقى أي تسديدة مباشرة على مرماه خلال أحداث الشوط الثاني.

* الأهداف الثلاثة التي سجلها المهاجم كريستيانو رونالدو مع منتخب البرتغال خلال مباراة القمة ضد إسبانيا في الجولة من المجموعة الثانية جعلته أكبر لاعب يسجل هاتريك في تاريخ كأس العالم عن عمر يناهز 33 عاماً و 130 يوماً.

* منتخب المغرب حصل على 68 بالمئة من السيطرة على الكرة خلال المباراة التي خسرها ضد إيران ، وهي أعلى نسبة لمنتخب خسر مباراة في كأس العالم منذ يونيو 2010 عندما سجلت إسبانيا 73 بالمئة ضد سويسرا وخسرت (1-0).

* مدرب منتخب البرتغال فرناندو سانتوس فاز في مباراة واحدة فقط من كأس العالم ، فيما خسر خمس مباريات وتعادل في ثلاث مناسبات ، وجاء هذا الفوز ضد منتخب أفريقي عندما فازت اليونان (2-1) على ساحل العاج في يونيو 2014.

* منتخب البرتغال لم يخسر ضد منتخب غير أوروبي في نهائيات كأس العالم منذ حزيران / يونيو من عام 2002 ، عندما تعرض للهزيمة بنتيجة (1-0) ضد منتخب كوريا الجنوبية ، فيما فاز في خمس مباريات وتعادل ثلاث مرات منذ ذلك الحين.


Share me

Digg  Facebook  SlashDot  Delicious  Technorati  Twitter  Google  Yahoo